اختتم المؤشر ناسداك تعاملات فى الأسهم الأمريكية خلال جلسة، يوم الاثنين، على ارتفاع بأكثر من 1% وصعد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 أيضا، إذ قفزت أسهم إنفيديا للرقائق بفضل تفاؤل المستثمرين قبيل إعلان أرباحها هذا الأسبوع وصعود الأسهم الأخرى ذات الصلة بالتكنولوجيا.

 

الأسهم الأمريكية

 

وصعد العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في 15 عاما مع تطلع المستثمرين بحذر إلى اجتماع محافظي البنوك المركزية الذي ينعقد يوم الخميس في جاكسون هول في وايومنج.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

 

ويحرص المستثمرون على متابعة تعليقات باول في جاكسون هول. وأدت المخاوف من أن المركزي الأميركي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة وأثارت المخاوف بشأن تأثير المعدلات المرتفعة على الشركات والمستهلكين.

 

أعطى قطاع التكنولوجيا فى الأسهم الأمريكية أكبر دفعة لناسداك وستاندرد اند بورز، بينما ارتفع مؤشر أشباه الموصلات أيضا بشكل حاد.

 

وقادت إنفيديا المكاسب بين أسهم أشباه الموصلات فى الأسهم الأمريكية، إذ رفع (إتش إس بي سي) سعره المستهدف للسهم إلى 780 دولارا، وهو ثاني أعلى سعر في وول ستريت.

 

وتتوقع إنفيديا، أحد أكبر الرابحين في فورة ارتفاع أسهم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هذا العام، إيرادات ربع سنوية أعلى من تقديرات المحللين عندما تقدم تقارير يوم الأربعاء. وارتفع سهم الشركة بأكثر من 200% منذ بداية العام الآن، بينما ارتفع ناسداك 30% تقريبا.

 

وبحسب البيانات الأولية، ارتفع ستاندرد آند بورز 500 فى الأسهم الأمريكية بواقع 30.42 نقطة أو 0.70% ليغلق عند 4400.13 نقطة.

 

 في حين صعد ناسداك المجمع فى الأسهم الأمريكية بما يصل الى نحو 206.65 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل 1.55% ليصل إلى مستوى 13497.42 نقطة.

 

 وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي فى الأسهم الأمريكية بنحو 37.40 نقطة أو بنسبة تراجع تعادل 0.11% ليصل إلى 34463.26 نقطة.

 

الأسهم الأمريكية : ترتفع مع ترقب أرباح "إنفيديا" واجتماع البنوك المركزية الأسهم الأمريكية : مؤشرا "ناسداك" و"S&P" يرتفعان للشهر الخامس

 

الأسهم الأوروبية تصعد في التعاملات المبكرة 

 

الأسهم الأوروبية

 

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، وتصدرت أسهم شركات التكنولوجيا الرابحين مع صعود أسهم شركات صناعة الرقائق مدعومة بارتفاع نظيراتها في بورصة وول ستريت الليلة الماضية وسط ترقب لإعلان نتائج شركة إنفيديا.

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى صعود بنسبة 0.6%، مقتفيا أثر المؤشر ناسداك الذي تهيمن عليه أسهم التكنولوجيا والذي ارتفع 1%.

 

وارتفع مؤشر قطاع التكنولوجيا فى صعود بنسبة 1.3%مع صعود الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق وسط تفاؤل إزاء النتائج الفصلية لإنفيديا، شركة صناعة الرقائق الأعلى قيمة في العالم، المقرر إعلانها غدا الأربعاء .

 

وسجلت أسهم شركات إيه.إس.إم.إل القابضة وإيه.إس.إم إنترناشونال وبي.إي لأشباه الموصلات فى الأسهم الأوروبية ، وجميعها مدرجة في بورصة أمستردام، مكاسب بين 1.4و2%.

 

وقفز سهم يوبيسوفت إنترتينمنت فى الأسهم الأوروبية بنسبة 6.3% بعد أن أعلنت مايكروسوفت أن شركة أكتيفيجن التي تسعى مايكروسوفت للاستحواذ عليها ستبيع حقوق البث غير الأوروبية لشركة ألعاب الفيديو الفرنسية يوبيسوفت.

 

وزاد مؤشر شركات التعدين الأوروبية فى الأسهم الأوروبية  بنسبة 1.1%مدعوما بارتفاع أسعار المعادن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأمريكية الأسهم أسهم المؤشر مؤشر سندات الخزانة مجلس الاحتياطي الاحتياطى الفيدرالى

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، مرتفعًا 33.73 نقطة ، ليقفل عند مستوى 11730.77 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7 مليارات ريال.

 

 الأسهم السعودية

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 261 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 169 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 54 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : تكافل الراجحي، وبوبا العربية، وسيسكو القابضة، والآمار، وكيمانول الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات أديس، ومياهنا، وإسمنت القصيم، والأول، والعربي الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.96% و 2.83% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية :  أنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وسماسكو، وشمس، والأهلي هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والأهلي، ورسن، والراجحي، ومياهنا، هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، منخفضًا 354.77 نقطة ليقفل عند مستوى 26423.10 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 84 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 7.9 ملايين سهم.

 

البورصة تربح 43.4 مليار جنيه في أول جلساتها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك خبير مالي يتوقع عودة مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع

 

مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين

 

الأسهم البحرينية

 

أقفل مؤشر الأسهم البحرينية العام خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، عند مستوى 2.035.81 بانخفاض قدره 2.07 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع الاتصالات وقطاع المال.

 

 في حين أغلق مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 824.79 بارتفاع بلغ قدره نحو 0.13 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة فى أسواق الأسهم البحرينية لهذا اليوم مليونًا و291 ألفًا و190 سهمًا بقيمة إجمالية قدرها 289 ألفًا و832 دينارًا بحرينيًا نُفِّذَت من خلال 47 صفقة.

 

البورصة تربح 21.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم البورصة تخسر 4.1 مليار جنيه بمستهل التعاملات

 

الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض

 

الأسهم الأردنية 

 

أغلقت أسواق الأسهم الأردنية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، على انخفاض بلغ نسبته نحو 0.25 %، لتصل عند مستوى 2398.67 نقطة.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم الأردنية نحو 6.1 ملايين سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 4.9 ملايين دينار أردني، نتيجة تنفيذ 2158 صفقة.

 

مقالات مشابهة

  • طفرة أسهم إنفيديا.. فقاعة أم نمو مبرر؟
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد لأعلى مستوى في أكثر من شهرين
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • أسهم أوروبا تهبط وسط خسائر إيرباص وقطاع التكنولوجيا
  • مؤشر الأسهم فى مسقط ينخفض بنسبة 0.75%
  • الأسهم اليابانية : نيكاي يغلق مرتفعاً بعد جلسة متقلبة