بوابة الوفد:
2024-06-27@14:13:28 GMT

الأسهم الأوروبية تصعد في التعاملات المبكرة

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، وتصدرت أسهم شركات التكنولوجيا الرابحين مع صعود أسهم شركات صناعة الرقائق مدعومة بارتفاع نظيراتها في بورصة وول ستريت الليلة الماضية وسط ترقب لإعلان نتائج شركة إنفيديا.

 

الأسهم الأوروبية

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى صعود بنسبة 0.6%، مقتفيا أثر المؤشر ناسداك الذي تهيمن عليه أسهم التكنولوجيا والذي ارتفع 1%.

 

وارتفع مؤشر قطاع التكنولوجيا فى صعود بنسبة 1.3%مع صعود الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق وسط تفاؤل إزاء النتائج الفصلية لإنفيديا، شركة صناعة الرقائق الأعلى قيمة في العالم، المقرر إعلانها غدا الأربعاء .

 

وسجلت أسهم شركات إيه.إس.إم.إل القابضة وإيه.إس.إم إنترناشونال وبي.إي لأشباه الموصلات فى الأسهم الأوروبية ، وجميعها مدرجة في بورصة أمستردام، مكاسب بين 1.4و2%.

 

وقفز سهم يوبيسوفت إنترتينمنت فى الأسهم الأوروبية بنسبة 6.3% بعد أن أعلنت مايكروسوفت أن شركة أكتيفيجن التي تسعى مايكروسوفت للاستحواذ عليها ستبيع حقوق البث غير الأوروبية لشركة ألعاب الفيديو الفرنسية يوبيسوفت.

 

وزاد مؤشر شركات التعدين الأوروبية فى الأسهم الأوروبية  بنسبة 1.1%مدعوما بارتفاع أسعار المعادن.

 

البورصة تقترح طرح شركات الخدمات الرياضية بسوق الأسهم أسهم الشركات المالية والتكنولوجيا تقود ارتفاع الأسهم الأمريكية

 

الأسهم الأمريكية : ناسداك يرتفع وسط قفزة أسهم التكنولوجيا 

 

الأسهم الأمريكية 

 

اختتم المؤشر ناسداك تعاملات خلال جلسة، يوم الاثنين، على ارتفاع بأكثر من 1% وصعد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 أيضا، إذ قفزت أسهم إنفيديا للرقائق بفضل تفاؤل المستثمرين قبيل إعلان أرباحها هذا الأسبوع وصعود الأسهم الأخرى ذات الصلة بالتكنولوجيا.

 

وصعد العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في 15 عاما مع تطلع المستثمرين بحذر إلى اجتماع محافظي البنوك المركزية الذي ينعقد يوم الخميس في جاكسون هول في وايومنج. ومن المقرر أن يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

 

ويحرص المستثمرون على متابعة تعليقات باول في جاكسون هول. وأدت المخاوف من أن المركزي الأميركي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة وأثارت المخاوف بشأن تأثير المعدلات المرتفعة على الشركات والمستهلكين.

 

أعطى قطاع التكنولوجيا فى الأسهم الأمريكية أكبر دفعة لناسداك وستاندرد اند بورز، بينما ارتفع مؤشر أشباه الموصلات أيضا بشكل حاد.

 

وقادت إنفيديا المكاسب بين أسهم أشباه الموصلات فى الأسهم الأمريكية، إذ رفع (إتش إس بي سي) سعره المستهدف للسهم إلى 780 دولارا، وهو ثاني أعلى سعر في وول ستريت.

 

وتتوقع إنفيديا، أحد أكبر الرابحين في فورة ارتفاع أسهم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هذا العام، إيرادات ربع سنوية أعلى من تقديرات المحللين عندما تقدم تقارير يوم الأربعاء. وارتفع سهم الشركة بأكثر من 200% منذ بداية العام الآن، بينما ارتفع ناسداك 30% تقريبا.

 

وبحسب البيانات الأولية، ارتفع ستاندرد آند بورز 500 فى الأسهم الأمريكية بواقع 30.42 نقطة أو 0.70% ليغلق عند 4400.13 نقطة.

 

 في حين صعد ناسداك المجمع فى الأسهم الأمريكية بما يصل الى نحو 206.65 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل 1.55% ليصل إلى مستوى 13497.42 نقطة.

 

 وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي فى الأسهم الأمريكية بنحو 37.40 نقطة أو بنسبة تراجع تعادل 0.11% ليصل إلى 34463.26 نقطة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية الأسهم أسهم اسهم شركات اسهم شركات التكنولوجيا شركات المؤشر الأسهم الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية : نيكاي يغلق مرتفعاً بعد جلسة متقلبة

أغلق المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعا خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، بعد أن دعم تراجع الين الأسهم المرتبطة بالتصدير وسط استعادة أسهم التكنولوجيا بعض الزخم في جلسة ما بعد الظهيرة.

 

 الأسهم اليابانية

 

وصعد نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية 0.5% إلى 38804.65 نقطة، كما زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5% أيضا إلى 2740.19 نقطة.

 

وتباين أداء الأسهم اليابانية خلال الجلسة الصباحية مع قلة الدعم من الأسهم الأميركية بعد أن أغلق مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك على انخفاض طفيف يوم الجمعة متأثرين بانخفاض سهم إنفيديا وفق "رويترز".

 

لكن الزخم زاد في تعاملات ما بعد الظهيرة في آسيا على الرغم من غياب عوامل محركة واضحة للأداء،وتلقت الأسهم المرتبطة بالتصدير دعما من الين الذي هبط إلى مستوى 160 مقابل الدولار.

 

ويساعد ضعف الين في ارتفاع الأرباح التي تجنيها شركات التصدير اليابانية في الخارج عند احتسابها بالعملة المحلية، كما يعزز القدرة التنافسية لمنتجاتهم.

 

وتصدرت أسهم شركات صناعة السيارات والإمدادات مكاسب القطاعات، كما استعادت أسهم شركات صناعة الرقائق اليابانية بعض الدعم بعدما تأرجح أداؤها في معظم التعاملات المبكرة.

 

وزاد سهم تويوتا موتور فى أسواق الأسهم اليابانية 2.5% وربح سهم مجموعة سوفت بنك الاستثمارية التي تركز على الذكاء الاصطناعي 0.8%.

 

وقفز سهم بنك أوزورا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 3% ليقود موجة صعود في أسهم البنوك، بحسب الاسواق العربية.

 

وصعد سهم شركة شوجاي للأدوية فى أسواق الأسهم اليابانية 4%ت قريبا ليحقق أعلى المكاسب بين شركات تصنيع الأدوية،إلا أن سهم مركاري المشغلة لمنصة خدمات عبر الإنترنت هوى 4.7%.

 

البورصة تربح 43.4 مليار جنيه في أول جلساتها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك خبير مالي يتوقع عودة مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع

 

استقرار الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات

 

الأسهم الأوروبية

 

استهلت الأسهم الأوروبية التعاملات دون تغير يذكر خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، بعدما أدى انخفاض أسهم شركات التعدين إلى كبح المكاسب، وسط استمرار التركيز على الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي تجري الأسبوع المقبل.

 

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية عند 515.06 نقطة مع هبوط أسهم شركات الموارد الأساسية ما يقرب من 1% وسط تراجع أسعار المعادن.

 

وقادت أسهم شركات صناعة السيارات فى أسواق الأسهم الأوروبية المكاسب في التعاملات المبكرة مع صعودها بما يصل الى نحو 1.2% .

 

وسينصب التركيز على الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي تقدما لحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفائه.

 

وبدأ المؤشر الرئيسي في فرنسا تداولات الأسبوع على ارتفاع 0.2%.

 

وتراجع سهم زالاندو الألمانية فى أسواق الأسهم الأوروبية بنحو 6.7% بعد أن خفض مورغان ستانلي تقييمه لشركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت،وقفز سهم هوكتيف للإنشاءات 6.6%.

 

مقالات مشابهة

  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد لأعلى مستوى في أكثر من شهرين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11656.35 نقطة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • توتر الأسهم الآسيوية في التعاملات المبكرة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
  • هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • أسهم أوروبا تهبط وسط خسائر إيرباص وقطاع التكنولوجيا
  • مؤشر الأسهم فى مسقط ينخفض بنسبة 0.75%
  • الأسهم اليابانية : نيكاي يغلق مرتفعاً بعد جلسة متقلبة