قام حي الوراق التابع لمحافظة الجيزة، تحت إشراف اللواء احمد السكري رئيس حي الوراق، بشن حملة مفاجئة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية بالطب البيطري والتموين، على المحلات التي تعرض سلع للمواطنين لضمان صلاحيتها، ومنع مختلف صور الغش التجاري.

وذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري، بشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، ومنع مختلف صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع لإنتاج الصابون دون ترخيص، وتبين أن المصنع يستخدم خامات مجهولة المصدر ومواد غير مصرح بها، وتم غلق وتشميع المصنع.

كما تم ضبط محل سرجة يقوم بتعبئة الزيوت ويعمل دون ترخيص والمنتجات غير مطابقة للاشتراطات الصحية أو البيئية. 
وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة رؤساء الأحياء الأجهزة الرقابية السلع الاساسية مباحث التموين اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اسعار السلع الاساسية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بمركز ومدينة أبو النمرس

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة ميدانية على الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية لمتابعة توفير  السلع الأساسية وبكميات وفيرة لتلبية احتياجات المواطنين وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وجودتها.
وأشار محافظ الجيزة بأن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات الحازمة التي ساهمت في استقرار أسعار السلع والمنتجات الغذائية  بالسوق المصري  وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود وتنفيذ عدد من المبادرة المختلفة التي تهدف   إلى وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.
وأكد محافظ الجيزة علي مدير مديرية التموين  خلال تفقده أحد المخابز البلدية بتكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقا للمواصفات والاوزان المحددة. 
ووجه المحافظ خلال الجولة بضرورة  تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على مدار اليوم لتحقيق الدور الرقابي والسيطرة على الأسعار ومواجهة اى ممارسات خاطئة أو احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين واحكام السيطرة على الأسواق.

رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابي نائب محافظ ومحمد نور السكرتير العام المساعد واللواء هشام عبدالصمد قائد شرطة المرافق والأستاذ حامد سلامة رئيس مركز ومدينة أبو النمرس وهالة غريب مدير مديرية التموين.

IMG-20240708-WA0049 IMG-20240708-WA0048 IMG-20240708-WA0047 IMG-20240708-WA0046 IMG-20240708-WA0044 IMG-20240708-WA0045 IMG-20240708-WA0043

مقالات مشابهة

  • بمليار دولار.. «بي واي دي» الصينية توقع اتفاق بناء مصنع في تركيا
  • تدشين مصنع النسيج غير المنسوج “صناعة تك”
  • محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بمركز ومدينة أبو النمرس
  • توجيهات مهم من محافظ الجيزة بشأن رغيف الخبز
  • محافظ الجيزة: تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق
  • بوشكيان: 1300 ترخيص مصنع جديد في 3 سنوات
  • إصابة 4 أشخاص إثر انفجار غلاية ضغط بمصنع في الحوامدية
  • “الصناعة”: إصدار 86 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال إبريل 2024
  • 10 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» للمزارعين قريبا.. بينها تراخيص المناحل
  • ضبط طن مخلل داخل مصنع بدون ترخيص في محمودية البحيرة