الأسبوع:
2024-09-30@19:02:26 GMT

محمية رأس محمد تستقبل أطفال المحافظات الحدودية

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

محمية رأس محمد تستقبل أطفال المحافظات الحدودية

شهدت محمية رأس محمد، اليوم الثلاثاء، ثاني الزيارات التثقيفية لأطفال المحافظات الحدودية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لمشروع "أهل مصر" الذي يقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار "يهمنا الإنسان".

وتستضيف الهيئة أطفال محافظات شمال وجنوب سيناء والوادي الجديد وأسوان والشلاتين حلايب وأبورماد من البحر الأحمر، ومطروح وأطفال الأسمرات.

"المحميات الطبيعية هي أراضي وتنتشر في ربوع مصر وعلى ضفاف نيلها".. هكذا استهل المرشد طارق هارون حديثه عن شرح مفهوم المحميه بشكل عام، وعن محميه رأس محمد أوضح أنها تقع عند قاعدة مثلث سيناء، وتضم عدة مواقع داخل المحمية التي تفقدها الأطفال منها قناة المانجروف، البحيرة المسحورة، الشق الزلزالي، صخرة الأسد، وعدد من الشواطئ السياحية التي يتردد عليها السياح خلال فصل الصيف، كما تضم 146 نوعًا من الطيور المهاجرة، كما تعتبر محطة لاستراحة طيور الفلامنجو أثناء رحلته من أوروبا لأفريقيا، بالإضافة لعدد من الغزلان والثعالب والضياع وغيرها.

ويعد مشروع "أهل مصر" أحد أهم أنشطة وزارة الثقافة والذي يقدم ضمن برامج العدالة الثقافية الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية، تضم لجنته العليا المخرج أحمد السيد مشرفا عاما، والمخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية و المشرف التنفيذي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهل مصر الدكتورة نيفين الكيلاني

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تستخدم أحدث التقنيات وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 66٪

المناطق_واس

أكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية أن نتائج استخدام “الدرون” أسهم في تقليل نسبة الانبعاثات الكربونية بنسبة 66%، ورفع نسبة الغطاء النباتي من 1.4 % في عام 2018م، إلى 8.5 %.

وأوضحت أنها تستخدم أحدث التقنيات لتقليل الانبعاثات الكربونية وتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء‬، وذلك بتقليل اعتمادها على المركبات ذات الدفع الرباعي التي تعمل بالوقود الأحفوري، واستبدالها بطائرات بدون طيّار “الدرون”؛ بهدف رفع كفاءة الحماية للبيئة، وسهولة الوصول للمناطق الوعرة، ونشر البذور في مساحات واسعة.

أخبار قد تهمك محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تُشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور في قطر 8 سبتمبر 2024 - 10:55 صباحًا محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لتعزيز السياحة البيئية وحماية التراث 28 أغسطس 2024 - 12:35 مساءً

يُذكر أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية الممتدة على مساحة 91,500 كيلومتر “ثاني أكبر المحميات الملكية بالمملكة” تُنفذ أضخم مشروع من نوعه للحماية والرصد البيئي، الذي تم من خلاله توظيف 40 طائرة بدون طيار (درون)؛ بما أدى لتعزيز عمليات رصد المخالفات مثل: الاحتطاب، والرعي الجائر، وتحقيق زيادة كبيرة في معدل كفاءة فرق عمل الأمن والحماية البيئية، وتدريب عشرات المراقبين البيئيين والجوالة، وتعد مكونًا أساسيًا من منظومة تقنية تعمل عليها الهيئة تشمل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تختتم الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • بروڤات مكثفة لشباب المحافظات الحدودية استعدادًا لختام مشروع "أهل مصر" بأسوان
  • ختام مشروع «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية في أسوان الليلة
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات
  • لجنة محمية جزر النخل تعلن انتهاء موسم الزيارات الاثنين
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تستخدم أحدث التقنيات وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 66٪
  • معبد فيلة يستقبل 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية في ملتقى «أهل مصر»