كتب ـ سليمان بن سعيد الهنائي:
استضافت أمس سلطنة عُمان ـ ممثلة في الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ـ الاجتماع التحضيري التاسع عشر للجنة رؤساء وهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي على مدى يومين وذلك بمقر الهيئة الاستشارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط.

يقام الاجتماع الذي يأتي متزامنًا مع ترؤُّس سلطنة عمان الدورة الـ(43) لمجلس التعاون لدول الخليج. تضمَّن الاجتماع التحضيري مناقشة خطَّة عمل هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس المحلية والإقليمية والدولية على مستوى مجالات العمل الإنساني والإغاثي المشترك وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وحول الاجتماع قال محمد بن حمود الذهلي الرئيس التنفيذي للهيئة العُمانية للأعمال الخيرية: تطرق الاجتماع إلى التعاون المشترك في مجال الأعمال الإنسانية والإغاثية في حالة الكوارث، إضافة إلى الجانب التدريبي والتنسيقي ما بين دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى إدارة وتدريب المتطوعين بين دول المجلس.
وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العُمانية للأعمال الخيرية بأنَّ جهود الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية مستمرة في أداء رسالتها الإنسانية، مؤكدًا أنَّها تحرص على العمل وفق توجيهات حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه اللهُ ورعاه ـ بتقديم الأعمال الإغاثية للعديد من الدول منها السودان وتركيا ومدغشقر.
كما يشهد اليوم الثاني انعقاد اجتماع لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، حيث أكد سعادته أنَّ الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمتابعة تنفيذ القرارات التي تمخضت عنها الاجتماعات السابقة هي دليل واضح على الحرص والجهد المتواصل لتحقيق الرؤية الموضوعة متطلعين وبكلِّ تفاؤل لتحقيق المزيد من الطموحات والأهداف وإكمال المَسيرة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي التعاون لدول الخلیج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، في الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، لبحث آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.
وجرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد بما يضمن أمنها واستقرارها.
أخبار متعلقة الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجيةجازان.. إحباط تهريب وترويج 305 كيلوجرامات من القات المخدرحضر الاجتماع صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • اجتماع عاجل لدول الخليج وسط ترقب لرد إسرائيل على إيران