أغسطس 22, 2023آخر تحديث: أغسطس 22, 2023

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..  أشرف محافظ ميسان علي دواي ميدانيا على الاستعدادات الاخيرة لتأهيل منفذ الشيب لاستقبال الزوار عبر المنفذ الحدودي مع إيران.

وقال اعلام مكتب المحافظ لـ(المستفلة) ” تم تجهيز كرفانات كابينة ضد الحرائق وتجهيزها باجهزة التبريد (السبالت) وكافة التوصيلات الكهرباء الأخرى”.


واضاف تم  تجهيز المنفذ بحاسبات وطابعات وأجهزة استنساخ وأسرة حديد مع كافة الملحقات للمنام و (٧) سبالت عمودية سعة (٧) طن وكراسي دوارة عدد (٤٠) ومراوح أرضية عدد (٢٥) وبرادات للمياه عدد (١٠)، مع انجاز وتجهيز قاعة متكاملة للزوار الوافدين.

ونوه الى ان تجهيز الوقود مستمر طيلة الفترة الماضية ولغاية انتهاء مراسيم الزيارة الأربعينية.

واشار الى أن ديوان المحافظة إنجز عددا من المشاريع الخدمية في (منفذ الشيب الحدودي) منها  (تنفيذ شبكة مجاري ثقيلة وإمطار، وتجهيز ونصب محطة RO سعة (٣٠) م٣ ساعة مع تنفيذ شبكة ماء، وإنشاء مختبر، وتجهيز أجهزة المختبر الغذائي الفرعي العائد الى قسم الصحة العامة، وإنشاء طريق منفذ الشيب الحدودي (طريق المسافرين) بطول ٣ كم مع تجهيز شفل، وتبليط الشوارع والساحات داخل المنفذ، وتأهيل مركز صحي فرعي داخل منفذ الشيب الحدودي)، مؤكدا وجود مشاريع أخرى جديدة داخل المنفذ.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: منفذ الشیب

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي  وزير السياحة والآثار، إن الوزارة سوف تبدأ تلقي طلبات التراخيص الجديدة للفنادق العائمة بالتنسيق مع النقل النهري وباقي الجهات المعنية، في القريب العاجل، وذلك بعد توقف التراخيص لسنوات، وبهدف زيادة الطاقة الفندقية بمصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فتحي، اليوم الثلاثاء، بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، مع محرري الملف السياحي، بحضور الدكتور محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومحمد عامر، رئيس قطاع المنشآت والأنشطة السياحية، ويمني البحار، نائب الوزير، وأحمد نبيل معاون الوزير، واللواء عاطف مفتاح، المدير التنفيذي للمتحف الكبير.

وكشف الوزير، عن أن الوزارة استقبلت حتى اليوم 40 طلب من مستثمرين سياحيين للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لدعم الإحلال والتجديد والاستحواذ على المنشآت الفندقية، لافتًا إلى أن المشروعات الفندقية الجديدة بالساحل الشمالي لا تخضع للمبادرة، كما تعمل الوزارة جاهدة للبت في كافة الطلبات في أسرع وقت ممكن.

وقال الوزير، إن افتتاح المتحف الكبير أمر موضوع أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقًا للتوقيت الذي يراه، ولكن الوزارة سوف تفتتح المتحف جزئيًا قريبًا لاستقبال الزوار، كما ستنظر الوزارة في أسعار تذاكر الدخول للمصريين.

وردًا على تحويل المواقع الأثرية لقاعات أفراح، أوضح وزير السياحة، أن هناك أماكن أثرية تستخدم لتدر ربحًا وهو أمر متعارف عليه، ومشروع طالما لا يضر بالموقع والأثر، حيث تخضع تلك الحفلات لاشتراطات وضوابط صارمة وتجرى في أماكن مفتوحة، ويتم التعامل وفقًا للقوانين الدولية وضوابط اليونسكو، كما أنه ليس كل الأماكن الأثرية تدر ربحًا على الدولة، فمثلا في بني سويف توجد مواقع بدون أي دخل لذا لابد من استثمارها في حين قد نرفع سعر دخول الأهرامات لتقليل عدد الزوار ومن ثم الحفاظ عليها من الداخل.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يجتمع يوم الجمعة بشأن لبنان لبحث الهجمات الاخيرة
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يوجه بالانتهاء من تجهيز سجل مدني قرية موشا   
  • مقتل مهرب للسلاح وإصابة آخر باشتباكات على الشريط الحدودي في ديالى
  • وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • سلام: شكراً قطر على إعادة بناء وتجهيز المستشفى الحكومي
  • مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يشرف على الجمع الشهري لمركز شرطة سيدي خليفة
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير