نجحت السلطات الباكستانية في إنقاذ 4 أطفال من التلفريك العالق بالجو، عبر طائرة هليكوبتر، بينما يتبقى داخله طفلان آخران ومعلمهم في وضع محفوف بالمخاطر، حسب ما ذكرت قناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الثلاثاء.

 

وحُوصر 7 طلاب ومعلَمهم في عربة تلفريك معلقة على ارتفاع كبير في الجو، فوق واد عميق في باكستان، بعد انقطاع أحد السلكين الحاملين لها، فيما تسعى السلطات لتنفيذ عملية إنقاذ "بالغة الخطورة"، تعرقلها الرياح العاتية، قبل حلول الظلام.

وقال مسؤولون إن الطلاب عالقون في التلفريك منذ الساعة السابعة صباحاً، عندما كانوا متجهين إلى المدرسة في منطقة جبلية نائية في باتاجرام، على بعد 200 كيلومتر تقريباً شمالي إسلام أباد.

وقالت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث في بيان إن "العربة تعطلت قبل أن ترسل السلطات طائرتين هليكوبتر عسكريتين لتنفيذ عملية إنقاذ، بعد أن باءت محاولات إصلاح العطل بالفشل".

4 Children have now been rescued from the Cable car at #Battagram, the rescue operation is still ongoing, this is a joint rescue operation conducted by Army aviation and Pak Air Force helicopters @OfficialDGISPR #SSG #ISPR pic.twitter.com/baSy3SlVLw

— Pakistan Armed Forces News ???????? (@PakistanFauj) August 22, 2023

وقال مسؤول الإنقاذ في الموقع، شرق رياض ختك، إن "سلك التلفريك انقطع في منتصف الطريق فوق الوادي، على ارتفاع 274 متراً تقريباً، وأصبح معلقاً بسلك واحد بعد أن انقطع الآخر"، وأضاف أن مهمة الإنقاذ تعقدت بسبب الرياح العاتية في المنطقة، ولأن أذرع مروحتي الطائرتين تهددان بزيادة زعزعة استقرار العربة.

وقال مظفر خان، وهو مسؤول إداري بمنطقة باتاجرام، إن "هناك 7 طلاب ومعلماً واحداً على متن الطائرة، على خلاف ما أبُلغ عنه سابقاً بوجود 6 طلاب ومعلمين اثنين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني باكستان

إقرأ أيضاً:

قتال شرس ومواجهات ضارية في معارك الشجاعية

قطاع غزة (الأراضي الفلسطينية)«وكالات»:يواصل الجيش العدوان الإسرائيلي عمليته البرية العسكرية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم الثالث على التوالي وسط اشتداد الاشتباكات مع المقاتلين الفلسطينيين البواسل.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية في مدينة غزة اليوم إن عشرات الدبابات الإسرائيلية ما زالت تواصل هجماتها البرية في حي الشجاعية فيما يسمع أصوات اشتباكات «عنيفة» مع المقاتلين الفلسطينيين.

وأفادت المصادر بأن الجيش الإسرائيلي حاصر العشرات من العائلات الفلسطينية في منازلها في الشجاعية قبل أن يتمكنوا من الفرار، إلا أنه طالبهم لاحقا بالتوجه إلى المناطق الجنوبية من المدينة.

وقال جهاز الدفاع المدني في غزة في بيان «وصلتنا الكثير من المناشدات من العائلات المحاصرة ومن ضمنها عائلة لديها مصابون حيث ما زالوا محاصرين في منزلهم التي تعرضت للقصف الإسرائيلي».

ودعا البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني الاستجابة لاستغاثة العائلات، ومن بينها العائلة التي لديها مصابون، والوصول للمنزل المستهدف قبل أن يفارقوا الحياة.

وفي السياق ذاته، استهدف الطيران الإسرائيلي سيارة مدنية في مدينة غزة مما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين على الأقل، وفق ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية.

وقال شهود عيان إن من بين الشهداء «أطفال ومارة كانوا يتواجدون في المكان»، وأوضحوا أنه تم نقل الضحايا عبر «السيارات المدنية وعربات تجرها الحيوانات إلى مستشفى المعمداني في المدينة».

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الجيش الإسرائيلي قتل حوالي 40 فلسطينيا فيما أصيب حوالي 244 آخرين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وأفادت الصحة في بيانها بأن عدد الشهداء منذ بدء الحرب الإسرائيلية على الجيب الساحلي في السابع من أكتوبر الماضي وصل إلى 37834 فيما تخطى عدد الإصابات حاجز الـ86858 شخصا. وتدور المعارك العنيفة في شمال قطاع غزة حيث الظروف المعيشية للسكان «لا تطاق»، بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأفاد بدوي انفجارات متواصلة في منطقة الشجاعية، وأشار أحد السكان إلى جثث موجودة في الشارع.

وفرّ محمد حرارة (30 عاما) مع أفراد عائلته من حي الشجاعية بسبب «القصف» الإسرائيلي، وقال «لم نحمل معنا شيئا من البيت، تركنا الأكل والطحين والمعلبات والفراش والأغطية ونجونا بأعجوبة عندما خرجنا»، وأضاف «الناس يجرون ولا يعرفون إلى أين يذهبون. الكل خائف لأن الناس يموتون في الشوارع وفي البيوت من القصف».

مقالات مشابهة

  • الكيانات الموازية التي أنشأتها الإنقاذ ساعدت في معالجة الاختراقات التي كان يعاني منها السودان
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم «بلوشستان» الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم "بلوشستان" الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • تفاصيل اعتقال السعودية مسؤولا بـالعدالة والتنمية التركي في الحج
  • قتال شرس ومواجهات ضارية في معارك الشجاعية
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض
  • مصرع 9 بينهم أطفال في انهيارات أرضية بنيبال