واشنطن-سانا

أعلنت شركة غوغل الأمريكية أن متصفح “كروم” سيحصل على ميزات جديدة تهدف لتعزيز حماية بيانات المستخدمين وأجهزتهم.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي: إن النسخة القادمة الـ 117 من متصفح “كروم” ستحصل على ميزات تساعد على تعقب “الإضافات الخبيثة” في المواقع والصفحات الإلكترونية التي قد يستعملها مستخدم الإنترنت.

ومع تفعيل الميزة الجديدة سيعطي “كروم” للمستخدم إشارة تحذير خاصة في حال تمت ملاحظة موقع مشبوه يراد الوصول إليه، كما سيكون بإمكانه إزالة رابط “الصفحة الضارة” من المتصفح أو إخفاء التحذير في حال أراد، ورغم ذلك فإن المتصفح سيقوم بإزالة الملحقات الضارة التي قد تتحمل في ملفات التصفح تلقائياً.

وبالرغم من أن ميزات الأمان الجديدة لا تزال قيد الاختبار فإن المستخدمين يمكنهم اختبارها مع نسخ 116 من متصفح “كروم” إذ يمكنهم إدخال عنوان كروم سلاش فلاكس سلاش هاشتاغ سيفتي تشيك إكستينشنس” في شريط عناوين المتصفح ثم الضغط على خيار”اينتر” ليتم نقلهم إلى صفحة الإضافات الخاصة بهم وسرد الإضافات التي أُزيلت وسبب إزالتها ويطالبهم بإلغاء تثبيتها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة من المزايا الجديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم، تشمل التنزيلات الذكية، ودعم وضع الصورة داخل صورة لفيديوهات Shorts، بالإضافة إلى طرح أوسع لميزة "الانتقال للأمام" Jump Ahead التي تسهل التنقل عبر مقاطع الفيديو وتخطي الأجزاء المملة.

تشمل التحسينات الجديدة إمكانية التشغيل في الخلفية ووضع الصورة داخل صورة لمقاطع الفيديو الطويلة، مما يتيح للمستخدمين استهلاك المحتوى أثناء تصفح التطبيقات الأخرى. وبدأت يوتيوب في توسيع هذا الدعم ليشمل فيديوهات Shorts على نظام التشغيل أندرويد، مما يتيح للمستخدمين تصغير نافذة عرض Shorts لأداء مهام أخرى أثناء المشاهدة.

وأضافت يوتيوب زر "الانتقال للأمام" Jump Ahead، الذي يظهر عندما ينقر المستخدمون نقرًا مزدوجًا للتخطي، حيث تنتقل المنصة إلى أجزاء الفيديو الفضلى باستخدام بيانات المشاهدين وتقنيات التعلم الآلي.

وتمكنت يوتيوب من اختبار هذه الميزة منذ الشهر الماضي، وهي متاحة الآن لجميع مستخدمي أندرويد في الولايات المتحدة، مع خطة لطرحها على نظام iOS في الأسابيع المقبلة.

تشمل المزايا الجديدة أيضًا أداة محادثة ذكاء اصطناعي تجريبية تسمح للمستخدمين بطرح أسئلة على روبوت دردشة متعلقة بالفيديو أو طلب مشاهدة المحتوى المقترح دون التوقف عن المشاهدة. وتتاح هذه الأداة لمستخدمي أندرويد في الولايات المتحدة.

كما أضافت يوتيوب دعمًا ذكيًا لتنزيل فيديوهات Shorts تلقائيًا لمشاهدتها بلا إنترنت، بناءً على سجل مشاهدة الفيديوهات الأخيرة.

وبصرف النظر عن هذه المزايا، تختبر يوتيوب صفحة مشاهدة معاد تصميمها لأجهزة الحواسيب لتسهيل العثور على المحتوى ذي الصلة. ويستفيد مشتركو يوتيوب بريميوم من إزالة الإعلانات من مقاطع الفيديو، والوصول إلى المشاهدة في وضع عدم الاتصال، وMusic Premium، وامتيازات أخرى.

وفي شهر فبراير الماضي، أعلنت المنصة عن تجاوز عدد مستخدمي يوتيوب بريميوم حاجز الـ 100 مليون مستخدم حول العالم، وتسعى لجذب مزيد من المشتركين عبر تقديم هذه التحسينات الجديدة.

مقالات مشابهة

  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم
  • “غوغل” يدرج اللغة الأمازيغية ضمن خيارات الترجمة
  • الاتصال بمطعم من شريط العناوين.. ابرز اختصارات كروم الجديدة
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • “ميرسك” تعلن زيادة جديدة في رسوم الشحن
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان
  • جوجل كروم تعلن عن مزايا جديدة لتحسين تجربة البحث
  • غوغل تعلن عن حدث مفاجئ لهاتف بكسل 9 في أغسطس/آب