مسقط- الرؤية

نظمت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست" أول منتدى لأبطال البيئة والمجتمع والحوكمة ESG لمجموعة الشركات التابعة لها، وذلك ضمن إطار اهتمامات أومينفست والشركات التابعة لها بأهمية الشراكة والتعاون في تفعيل مثل هذه المفاهيم، حيث أتاح المنتدى لأبطال البيئة والمجتمع والحوكمة تبادل المعارف والأفكار والنجاحات.

وقد تم إطلاق برنامج أبطال ESG في عام 2022 للمساعدة في العمل بصورة جماعة تعاونية داخل شركات مجموعة أومينفست، وتضمن البرنامج دورة تدريبية لمدة 32 ساعة أجراها معهد EPLO للتنمية المستدامة، ومنذ ذلك الحين انضمت شركات أخرى من المجموعة إلى مبادرة أبطال  ESG.

وزودت الدورة التدريبية أبطال ESG بالمهارات اللازمة للعمل على مبدأ تكامل ESG داخل الشركات التي يعملون بها، وعمل المشاركون في الدورة مع فرقهم لتحديد وتنفيذ مبادرات ESG وقياس أداء ESG والإبلاغ عنه وإبلاغ تقدم ESG لأصحاب المصلحة.

وقال عبد العزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: "نحن ملتزمون بهدفنا المتمثل في تطوير الأعمال لإثراء المجتمعات ونعتقد أن مبادئ البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) ضرورية لتحقيق هذا الهدف، ويساعدنا برنامج أبطالESG   في تسريع رحلة ESG وإحداث تأثير إيجابي على العالم."

وأضاف أن  لقد حققت بعض الشركات بالفعل تقدمًا كبيرًا في الحد من تأثيرها البيئي، بينما تعمل شركات أخرى على تحديد المجالات المادية التي من شأنها إحداث التأثير الأكثر أهمية، وقد قدم منتدى أبطال ESG فرصة ثمينة للمشاركين لتبادل خبراتهم والتعلم من بعضهم البعض".

وأوضح محمد العدوي محلل استثمار في شركة جبرين العالمية للتنمية: "كان من الرائع أن نسمع من أبطال ESG الآخرين من الزملاء في شركات المجموعة عن نجاحاتهم وتحدياتهم، وكان من الملهم أيضًا معرفة مدى التزام الجميع بإحداث فارق يسهم في تقدم مسرتنا باتجاه الهدف المنشود."

ويعد برنامج أبطال البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) أحد الطرق العديدة التي تلتزم بها أومينفست في رحلتها لتطبيق الاستدامة، كما وضعت الشركة أهدافًا طموحة للحد من تأثيرها البيئي وتحسين مسؤوليتها الاجتماعية، وتعزيز حوكمة الشركات.

وأشار عبد العزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست إلى أن المجموعة تؤمن أن ESG ليست مجرد مبادرة ولكنها ضرورة عمل، مضيفا: "نحن ملتزمون بإحداث تأثير إيجابي على العالم وبرنامج أبطال البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) جزء أساسي من استراتيجيتنا للاستدامة."

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية

الرياض - الوكالات

أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية، مشيراً إلى أنه بحث مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية "فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي".

وقال وزير الدفاع السعودي -عبر منصة "إكس"- "إنه اطلع خلال زيارته لتركيا على "قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية"، لافتاً إلى أنه شاهد "مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها واستراتيجياتها المستقبلية".

اطلعت خلال زيارتي لجمهورية تركيا على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية، وشاهدت مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها وإستراتيجياتها المستقبلية. pic.twitter.com/yjDhhvb2nL

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) July 3, 2024

وأوضح الأمير خالد بن سلمان أنه استعرض "مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وفق رؤية السعودية 2030"، مضيفاً: "شهدنا توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية".

وكان قد استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، الأمير خالد بن سلمان بالعاصمة التركية أنقرة، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها.

كما اجتمع وزير الدفاع السعودي مع نظيره التركي ياشار غولر، قائلاً، على منصة "إكس"، إنه استعرض "أوجه العلاقات السعودية التركية، والسبل الكفيلة لمواصلة تعزيز وتطوير مسارات التعاون القائم والمستقبلي بين وزارتي الدفاع للبلدين"، مضيفاً: "بحثنا جهود إحلال السلام، وسعينا المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم". 

وتأتي الزيارة بعدما شهدت العلاقات بين البلدين تطورات في عدة مجالات منها التجارية والاستثمارية وأيضاً العسكرية وذلك خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية في يوليو 2023.

وعبّرت الرياض وأنقرة حينها عن عزمهما تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الدفاعية والصناعات العسكرية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما في هذه المجالات.

مقالات مشابهة

  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»
  • عقب ادائها اليمين الدستورية ..فؤاد تعقد إجتماعًا موسعا مع رؤساء جهازى البيئة بالعاصمة الادارية
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • "ضباط" يناقشون وضع شركات  المستوطنات.. وجهود دولية  لوقف الاستيطان وتوثيق الجرائم
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • الحكومة تعقد مؤتمرًا عالميًا اليوم للإعلان عن شراكة استثمارية مع القطاع الخاص
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس