رام الله - صفا

حددت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، مواعيد عقد مقابلات المرشحين لوظيفة معلم في الكويت من خريجي الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان إنها أنهت الترتيبات الخاصة بعقد المقابلات للمرشحين لوظيفة معلم في الكويت، واستكمال الإجراءات اللازمة لها.

وأشارت إلى أن الوفد الكويتي سيبدأ إجراءات الاختيار للمرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط في محافظات الضفة الغربية يوم الخميس المقبل الموافق 24/8/2023 في مقر المعهد الوطني للتدريب في البيرة بجانب المدرسة الهاشمية اعتبارا من الساعة الثامنة والنصف صباحا، وذلك بالتعاون مع طواقم الوزارة الإدارية والفنية.

وأضافت الوزارة أن إجراءات الاختيار للمرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط في محافظات قطاع غزة ستتم وفق الترتيب الآتي:

- يوم السبت 26/8/2023 امتحان تحريري لجميع المتقدمين الذين اجتازوا شروط القبول في التخصصات كافة في فندق المشتل بمدينة غزة/ مبنى Blue Beach.

- استدعاء الناجحين في الاختبار التحريري للمقابلة، من خلال رسائل نصية على الهاتف المتنقل الخاص بكل منهم، وتحديد مكان وزمان المقابلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الكويت فلسطين

إقرأ أيضاً:

آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل

كشف رفعت فياض، الكاتب الصحفي، آخر استعدادات وزارة التربية والتعليم تزامنا مع عودة الطلاب في المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم التعليم توضح حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس للساعة 7:30 مساءً عجز كبير في المعلمين 

وقال "فياض" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الوزارة أخطرت المعلمين المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم التي أعلنت عنها مسبقا، باستلامهم مهامهم الوظيفة وفقا لتوزيعهم في المدارس بالمحافظات.

وتابع: هناك عجز كبير في وزارة التربية والتعليم وتحتاج إلى 470 ألف معلم لسد العجز في المدارس، ولكن الوزارة تعمل على هيكلة الأمور وسد العجز من خل خطط بديلة.

دراسة اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية

وأوضح أن قرار دراسة اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية قرار في غاية الأهمية، ويهدف إلى تعريف الطلاب بتاريخ دولتهم والحفاظ على هويتهم وثقافتهم.

وأكمل: لا يوجد جدوى أو مبرر من أولياء الأمور الذين قاموا برفع قضايا على قرار وزير التربية والتعليم بسبب إضافة مادتي التاريخ واللغة العربية للمدارس الدولية، كونها مواد تضاف للمجموع.

مقالات مشابهة

  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • قرار عاجل من «التعليم» للمعلمين المحالين على المعاش: «هنستعين بيكم»
  • آخر استعدادات "التعليم" لبداية العام الدراسي الجديد.. شاهد التفاصيل
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • «قبلي وبحري».. مواعيد القطارات اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات الجمهورية
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • وظائف جديدة في بنك مصر بـ8 محافظات.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • بالأسماء.. نتيجة مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية في 8 محافظات
  • وظائف بمدرسة خاصة في سوهاج.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة
  • أسماء المعلمين المساعدين المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم بالجيزة