ذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء، أن صادرات النفط الروسي المحملة على الناقلات المؤمنة من الغرب مستمرة على الرغم من أن سعر خام الأورال قفز فوق الحد الأقصى البالغ 60 دولارًا للبرميل الذي حددته مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي.

 

وحسب “بلومبرج”، فإن حوالي 40% من السفن التي تحمل النفط الخام من موانئ البلطيق والبحر الأسود الروسية كانت إما مملوكة أو مؤمنة من قبل شركات مقرها في البلدان التي وقعت على سقف الأسعار.

 

وقالت بلومبرج”، إن حوالي نصف الناقلات التي تستقبل النفط الروسي كانت مملوكة للغرب قبل انتهاك الحد الأقصى، مع وجود عدد كبير من السفن المؤمن عليها تمر عبر لندن.

 

تم فرض سقف لسعر صادرات النفط الروسية المنقولة بحراً بقيمة 60 دولاراً للبرميل من قبل الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع وأستراليا في الخامس من ديسمبر.

بيان عاجل من العراق بشأن استئناف تدفقات النفط بين أنقرة وبغداد النفط ينخفض بفعل زيادة محتملة في الإمدادات العراقية ومخاوف الطلب

ويحظر هذا الحد على الشركات الغربية تقديم التأمين وغيره من الخدمات لشحنات النفط الروسي ما لم يتم شراء الشحنة بغير السعر المحدد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع النفط الروسي النفط النفط الروسی

إقرأ أيضاً:

مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق

بغداد اليوم- متابعة

كشف مصدر امني لبناني، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق.

وقال المصدر بحسب عدد من وكالات الانباء إن "أجهزة الاتصال التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر"، مشيراً الى أن "أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق".

وأضاف أن "زنة العبوة التي تم تفجيرها لم تتجاوز 20 غراما من المواد المتفجرة"، مبيناً أنه "يتم حالياً التحقيق في مجموعة فرضيات حول كيفية تفعيل الشحنة المتفجرة".

وأصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني بجروح بعد انفجار أجهزة ما تعرف بـ"البيجر" للاتصال كانت بحوزتهم، أثناء تواجدهم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومناطق في جنوب لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني في وقت سابق، عن استشهاد تسعة اشخاص بينهم طفلة ونحو 2750 جريحا بانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية في عدد من المدن اللبنانية، مبيناً أن ما بين 170 و180 حالة إصابة حرجة بسبب تلك الانفجارات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)
  • وزير الصحة يبحث توطين صناعة الدواء مع الشركات التابعة لمجموعة فارما جروب
  • لماذا لا تُقبل الشركات الكبرى على استخراج النفط في باكستان؟
  • ما هي أجهزة ICOM التي جرى تفجيرها في لبنان؟
  • الاتحاد السعودي يدخل تعديلات على لائحة بطولة كأس الملك
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • الفجيرة.. مركز عالمي للطاقة وتخزين النفط وإمداد السفن
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • نيوزويك: الأسطول الروسي يفر من قاعدة رئيسية وسط تهديد الصواريخ الغربية