– عبر ثلاث فئات من القوارب وتقام فـي نيابة رأس الحد

انطلقت يوم امس منافسات النسخة الثامنة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي والتي تنظمها مؤسسة عُمان للإبحار في شواطئ نيابة رأس الحد بولاية صور وتستمر لغاية 24 أغسطس الجاري يشارك في منافسات نسخة هذا العام 35 بحّاراً يمثلون مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة وهي؛ مدرسة الموج، مدرسة المصنعة ومدرسة صور، كما تشهد البطولة مشاركة خمسة بحّارة من فريق الحمرية للشراع من دولة الإمارات العربية المتحدة.

تقام سباقات البطولة عبر ثلاث فئات من القوارب وهي؛ قوارب الأوبتمست، قوارب إلكا4 وإلكا6.
وحول البطولة التي تستضيفها نيابة رأس الحد، قال عبد العزيز بن سالم الشيدي، مدير تطوير الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: «سعداء بإقامة نسخة هذا العام من البطولة في نيابة رأس الحد والتي تتميز بأجوائها المعتدلة ومياهها التي توفر بيئة مثالية للإبحار الشراعي وتنافسية عالية للبحّارة وهو الأمر الذي سيساهم في رفع مستوى أدائهم ويمنحهم مزيداً من الثقة عند خوض المنافسات الدولية». وأضاف مدير تطوير الإبحار الشراعي: تشهد البطولة في نسختها الحالية مشاركة خمسة بحّارة من دولة الإمارات العربية المتحدة وبلا شك ستكون فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين البحّارة والأطقم الفنية خلال السباقات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمعدل ثلاث سباقات يومياً في كل فئة.
كما أوضح الشيدي بأن الهدف الرئيسي من البطولة هو متابعة مستوى تقدم أداء البحّارة واختيار الأفضل لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات الدولية القادمة، كما تعتبر منصة للبحّارة من أجل إثبات إمكانياتهم وقدراتهم في الإبحار الشراعي، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم وتطوريها.
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الماضية من بطولة عُمان للإبحار شهدت مشاركة (75) بحّاراً من مختلف مدارس الإبحار الشراعي، حيث أقيمت منافساتها عبر ست فئات من القوارب وهي؛ قوارب الأوبتمست، قوارب إلكا4 وإلكا6 وقوارب التزلج المظلي (آي.كيو فويل) كما شهدت إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وقوارب ديام 24 لأول مرة.
مشاركات قادمة
ويستكمل بحّارة عُمان للإبحار مشاركاتهم القادمة عندما يخوضون منافسات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي بمنتجع بارسيلو في الفترة من تاريخ 18 – 24 أكتوبر القادم ، ومن ثم بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من تاريخ 29 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر القادمين .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للإبحار الشراعی بطولة ع

إقرأ أيضاً:

أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية

البلاد- جدة حقق المنتخب السعودي لكرة الطائرة لدرجة الناشئين فوزا مهما على منتخب الكويت بثلاثة اشواط دون مقابل اليوم الأربعاء، في بداية مشواره في البطولة الاولى للمنتخبات العربية تحت 17 عاما، التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية، حتى 12 يوليو على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب والرياضة. تميز لاعبو الاخضر السعودي بالضربات القوية الساحقة وحائط صد قوي طوال اشواط المباراة، وكذلك استقبال الكرة خلال المباراة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي 25/16 ، 25/19 ، 25/18. كما فاز البحرين على منتخب ليبيا بنتيجة 3/1 في افتتاح مباريات البطولة. وسوف يقابل المنتخب السعودي مساء يوم غد الخميس منتخب البحرين عند الساعة الثالثة في ثاني جولات البطولة. كما سيتقابل ليبيا وقطر في المباراة الثانية والعراق والكويت في المباراة الثالثة. من جهته، أكد مشرف المنتخب السعودي عبدالله الجبر أن الأخضر السعودي حقق فوزا مهما في بداية الطريق، وقال: لله الحمد على هذه البداية الجميلة، وبإذن الله، سنحقق المزيد من النتائج الإيجابية للمنافسة على اللقب، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبي الفريق، ونسعى دائما لإسعاد جماهير المنتخب السعودي. كما نقدم كل شكرنا لرئيس الاتحاد السعودي الدكتور خالد الزغيبي ونائبه وجميع الأعضاء على كل مايقدمونه من دعم واهتمام.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي