شيع الآلاف من أهالي محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، جثمان محاربة السرطان هبة ربيع، إحدى أشهر مريضات السرطان بمدينة الإسماعيلية، عقب وفاتها اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

وانطلقت الجنازة من مسجد المطافي بمدينة الإسماعيلية عقب صلاة العصر، بحضور عدد كبير من أصدقائها وجيرانها ممن ارتبطوا معها بعلاقات قوية.

نقل جثمان محاربة السرطان من القاهرة للإسماعيلية

وكانت هبة ربيع توفيت اليوم في إحدى مستشفيات علاج الأورام بالقاهرة، بعد نقلها من مستشفى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، بسبب خطورة حالتها الصحية، حيث دخلت العناية المركزة الأسبوع الماضي.

وقالت سماح علي الصديقة المقربة لـ«هبة»، إنها أصيبت قبل سنوات بمرض السرطان، وأجرت عدة عمليات جراحية ونجحت في التعافي منه، إلا أنه داهمها مرة أخرى وتسبب في دخولها المستشفى.

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»، أن «هبة» تطوعت في العديد من المبادرات الخاصة بتوعية السيدات والفتيات بمرض السرطان واكتشافه المبكر بعد إصابتها الأولى بالمرض، ودشنت مبادرة «سيدة الوردي» بالإسماعيلية، كما شاركت في الندوات التثقيفية بمراكز الشباب وجمعيات المجتمع المدني حضرها المئات من السيدات داخل مدينة الإسماعيلية وقرى المراكز المختلفة.

حالة من الحزن في الإسماعيلية

وسادت حالة من الحزن بمحافظة الإسماعيلية لوفاة هبة ربيع، ونعاها العديد من أصدقائها وأهالي المحافظة على صفحاتهم الشخصية بـ«فيسبوك»، حيث قالت سيدة تدعى رانيا شطا: «حبيبتي يا بنتي أنتي الله محبب فيكي خلقه كلهم أنت عبرة تدرس ونعم الصبر على البلاء الطاقة الإيجابية والابتسامة في وجه كل البشر والله قلبي زعلان عليك لكن أمر الله الدنيا كلها بتدعي لك يا بنتي أنا بحبك في الله وعمري ما هنساكي في دعائي».

كما قال هشام عفت: «خلصت المعركة يا هبة وانتصر المرض الخبيث، لكن طول عمرك كنتي قوية لكن إرادة الله وحده، محاربة السرطان الضاحكة الجميلة المبتسمة توفيت إلى رحمة الله، البطلة ربنا يصبر زوجك ويعين أولادك ومتخافيش عليهم».

بينما قالت مروة الخطيب: «ربنا يرحمك يا جميلة يا جدعة، ربنا أراد يكون ليكي أثر في الدنيا وسيرة طيبة، الكل يحزن من قلبه على فراقك، لكن لا نقول إلا ما يرضي الله».










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسماعيلية السرطان جامعة قناة السويس الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

برج السرطان.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: وفق أوضاعك في عملك

مولود برج السرطان يعرف عنه أنه شخص متقلب المزاج، وذو طباع حادة أحيانا، وهذا يؤثر على مستوى علاقته مع المقربين منه على الصعيد المهني أو العائلي، كما يؤثر على علاقته بشريك حياته.

برج السرطان.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر

لذا نستعرض لكم خلال السطور التالية، برج السرطان.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر على جميع الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية.

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد المهني

وعن حظك اليوم برج السرطان على الصعيد المهني، حاول أن توفق أوضاعك مع زملائك ورؤسائك في العمل، حتى تضمن الترقية المقبلة، حيث أن أسلوبك معهم سيؤخرك كثيرا، وذلك وفق خبراء الفلك والأبراج.

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد العاطفي

وعن حظك اليوم برج السرطان على الصعيد العاطفي، الخطوة الجديدة التي اتخذتها سوف تعمل على تحسين علاقتك مع شريك حياتك أو من تحب، واصل في هذا الطريق وسوف تشعر بالتغيير في حياتك الخاصة والعائلية، وذلك وفق خبراء الفلك. 

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد الصحي

صحتك في تحسن كبير، وذلك بعد استقرار أوضاعك العائلية وإنهاء مشاكلك مع شريك حياتك، إذ إن الحالة النفسية لها تأثير كبير على الصحة العامة، وفق حظك اليوم.

مقالات مشابهة

  • برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: قدم أفكارا جديدة
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم
  • غموض يلف موعد تشييع جثمان حسن نصر الله إلى مثواه الأخير
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟
  • بالفيديو.. تشييع جثمان الطالب برتال تقي الدين إلى مثواه الأخير
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • احذر .. آلام الكتف علامة للإصابة بنوع شرس من السرطان
  • تشييع جثمان نصرالله في بيروت ودفنه في كربلاء
  • برج السرطان.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: وفق أوضاعك في عملك