رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في قصر السلام بجدة.

ووافق المجلس خلال اجتماعه على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموارد المائية والري بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الموارد المائية والري في جمهورية مصر العربية.

كما فوض المجلس معالي رئيس جامعة تبوك - أو من ينيبه - بالتباحث مع جامعة الملك سلمان الدولية بجمهورية مصر العربية في شأن مشروع مذكرة تفاهم في المجال البحثي والأكاديمي والتدريبي بين جامعة تبوك بالمملكة العربية السعودية وجامعة الملك سلمان الدولية بجمهورية مصر العربية.

وأوضح وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه عقب الجلسة، أن المجلس تناول مجمل أعمال الدولة في الأيام الماضية؛ لا سيما المتصلة بمجالات التعاون الثنائي مع مختلف دول العالم، ومسارات التنسيق المتعدد الأطراف من خلال الأمم المتحدة والمنظمات الإسلامية والعربية ومجموعة العشرين.

وتابع مجلس الوزراء، الخطوات المتخذة تجاه تنفيذ اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ بما في ذلك مباشرة سفيري البلدين مهام أعمالهما، معربًا عن التطلع إلى بدء مرحلة جديدة من العلاقات المبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة البيئة إستئناف سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء مذكرة تفاهم مجلس الوزراء السعودي موارد

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد

انطلقت فاعليات الاحتفال ببدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 في جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة (الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ). 

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية وبحضور العمداء ومديري الأفرع وأعضاء هيئة التدريس وقد تم تنظيم عدد من المحاضرات التعريفية في كل كلية لتوضيح النظام الدراسي ونظام الارشاد الاكاديمي ونظام المعلومات الطلابي والتعرف على القواعد المنظمة للعمل داخل الكليات والتعريف بالأنشطة الطلابية ودورها في توطيد العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتحقيق الاندماج المجتمعي داخليا وخارجيا والتأكيد على التوازن بين الحياة الاكاديمية والنشاط الطلابي.

انتهاء تسكين الطلاب في سكن جامعة الملك سلمان الدولية

وحرصت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية على الانتهاء من تسكين الطلاب داخل السكن الجامعي والذي يتميز بوسائل الراحة والمتعة والخدمات والمواصفات الفندقية العالمية. 

كما حرصت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية في اليوم الأول على تنظيم العديد من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة وعقد اللقاءات بالقيادات الجامعية مع الطلاب وعمل بانوراما وجولة تعريفية للطلاب الجدد للتعرف على مجالات ومباني الجامعة المتنوعة. 

كما نظمت إدارة الأفرع المختلفة جولة للطلاب على  ملاعب الجامعة والصالات المغطاة والتي تتمتع بكافة التجهيزات والتقنيات الحديثة اللازمة والتي تم إعدادها على أكمل وجه لممارسة الطلاب جميع الأنشطة الرياضية المختلفة. 

وأكد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية على حرصه ودعمه لأصحاب المواهب الرياضية، والفنية، والثقافية، وحرصت إدارة الجامعة على الانتهاء من تجهيز مباني الجامعة والمدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمكتبات.

وتواجدت القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضمانًا لحُسن سير وانتظام العملية التعليمية. 

كما حرص رئيس الجامعة على مشاركة الطلاب القدامى في استقبال الطلاب الجدد والمشاركة في عملية الشرح والتعريف بالحياة الجامعية. 

وشدد جامعة الملك سلمان الدولية على ضرورة إتاحة مناخ دراسي ملائم، وتوفير سبل الراحة للطلاب القدامى والجدد في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا كل التوفيق والتميز لطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والقيادات الجامعية.

وتتمنى إدارة جامعة الملك سلمان الدولية لطلابها عام دراسي حافل بالإنجازات الأكاديمية والمشاريع البحثية المتميزة، مع التأكيد على استمرار دعم الطلاب في تطوير مهاراتهم العلمية والعملية استعدادًا لدخول سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية