عدن (عدن الغد) منير مصطفى

افتتح الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن ومدير عام مديرية التواهي القاضي وجدي محمد علوان الشعبي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور خالد عبدالباقي فارع والدكتورة ريم توفيق الميوني مديرة مجمع التواهي الصحي المخيم الطبي المجاني بمجمع التواهي الصحي الذي اقامته مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية وبدعم من جمعية الصفاء الإنسانية بدولة الكويت الشقيقة وبرعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن والسلطة المحلية بمديرية التواهي ومكتب الصحة بالمديرية.


وفي افتتاح المخيم القى الدكتور احمد البيشي كلمة قال فيها: اتشرف أن اكون مع القاضي وجدي علوان لتدشين هذا المخيم الذي يرعي العديد من الأمراض المختلفة لدى الأطفال بما فيها الأنف والأذن والحنجرة وصرف الأدوية مجانا وتحويل الحالات التي تستدعي إجراء عمليات الى مستوصف الحصيني كما اتقدم بالشكر لجمعية الصفاء الانسانية بدولة الكويت التي قامت بدعم هذا المخيم.


كما القى مدير عام مديرية التواهي القاضي وجدي علوان كلمة شكر الدكتور احمد البيشي لاهتمامه بالجانب الصحي بالمديرية كما قدم الشكر لجمعية الصفاء الانسانية بدولة الكويت ومؤسسة اليتامى الخيرية التنموية التي اشرفت على هذا المخيم.. كما تقدم بالشكر للدكتور خالد عبدالباقي مدير مكتب الصحة بالمديرية والدكتورة ريم توفيق الميوني مديرة مجمع التواهي لاهتمامهم بتحسين الوضع الصحي بالمديرية وتخفيف معاناة المواطن الصحية.


وفي تصريح قصير للدكتور خالد عبدالباقي فارع مدير مكتب الصحة بالمديرية قال فيه: اقيم هذا المخيم بأشراف جمعية الصفاء الانسانية بدولة الكويت وتنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية باليمن حيث يشمل المخيم معاينة وفحص الاطفال وصرف الأدوية في مجمع التواهي وإجراء العمليات الجراحية (أنف وأذن وحنجرة) للأطفال سيتم إجراءها في مستشفى الحصيني مع صرف الأدوية بعد العملية مجانا.. سيستمر المخيم لمدة ثلاثة ايام.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذا المخیم

إقرأ أيضاً:

“صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية البدء في برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي، تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ودعما من رئيس مجلس الوزراء أسامة حمّاد.

وقالت الوزارة، إن قسم زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي هو الأول من نوعه على مستوى الوطن.

وأضافت، أن هذا المشروع الطبي الضخم جاء بمجهود جبار من وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبدالجليل، ويقدم مجانًا لكل أبناء الوطن، ليكون أملًا جديدًا لكل من يحتاج هذا النوع من العلاج الحيوي.

وقالت وزارة الصحة، إنّه أصبح بإمكانها الآن التطلع إلى مستقبل صحي أفضل، بفضل هذه الخطوة التي تفتح باب الأمل أمام كل من يعاني، وتثبت أن ليبيا قادرة على تقديم أفضل الرعاية الصحية لمواطنيها.

مقالات مشابهة

  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • «الصحة» تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للأطفال.. وسبب تأخر ردها في تقارير مياه أسوان
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • توتر واكتئاب وخوف من المجهول.. مخاطر الحروب على الصحة النفسية للأطفال.. أطباء نفسيون يوضحون الأضرار
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • الألفي تحذر من أضرار سوء التغذية السليمة للأطفال
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص