اكد مستشار الامن القومي، قاسم الاعرجي، اليوم الثلاثاء، لوفد البرلمان الألماني برئاسة لمياء قدور ان المعركة مع الإرهاب باتت فكرية.
وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان الأخير "استقبل وفدا من البرلمان الألماني برئاسة لمياء قدور ورحب بهم"، مؤكدا أن "الزيارة هي رسالة طيبة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين العراق و ألمانيا وتطويرها إلى آفاق أبعد".




وأشار الأعرجي، إلى أن "العراق بلد مهم وفي منطقة مهمة وحساسة، وينظر إليه لأهميته ودوره في المنطقة، وهو اليوم أقوى من السابق، مبينا أن الحكومة العراقية وضمن منهاجها الحكومي حددت الأساس الذي انطلقت منه للنهوض بالبلد، وهي جادة في تنفيذ خططها الملموسة والواعدة على أرض الواقع، لافتا إلى أن عراقا موحدا قويا هو الأفضل بالنسبة لنا وللمنطقة والعالم".


وبين، أن "المعركة مع الإرهاب باتت معركة فكرية، وأن العراق يكافح اليوم الفكر المتطرف بعد أن انتصر عسكريا.".

وبخصوص مخيم الهول السوري، جدد الأعرجي التأكيد على أن "هذا المخيم يشكل تهديدا حقيقيا للعراق والعالم، وأن العراق طالب مرارا المجتمع الدولي لحث الدول على سحب رعاياها من هذا المخيم، لاننا لانستطيع وحدنا القيام بهذا الجهد، وهو واجب أخلاقي على المجتمع الدولي بعد أن حارب العراق نيابة عن العالم وانتصر على الإرهاب".


وشدد على "أهمية بقاء المجتمع الدولي متماسكا ضد الإرهاب والفكر المتطرف، مؤكدا عدم السماح بالتجاوز على مقدسات المسلمين".

من جانبه أعرب الوفد عن "سعادته بزيارة العراق، مؤكدا رفضه إهانة أي من الأديان والمقدسات"، مشددا على "ضرورة أن يكون هنالك رفض دولي يقابله عقد اجتماعي ضد التعصب والفكر المتطرف".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد التقاطعات الأخيرة.. خبير يؤكد تزايد مؤشرات اقتراب الانتخابات المبكرة في العراق

بغداد اليوم- بغداد

علق الكاتب والمحلل السياسي أحمد الخضر، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، على تصريحات رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، واحتمالية مساهمتها بالانتخابات المبكرة، مبيناً أن هذه التقاطعات تزيد من مؤشرات اقتراب الانتخابات المبكرة.

وقال الخضر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الانتخابات المبكرة هي قرار يتخذه البرلمان العراقي، لكن بحساب السياسة فإنه، لو اتفق قادة الإطار فستكون هنالك انتخابات مبكرة".

وأضاف أن "المشكلة هناك صراع كبير طفى إلى السطح بعد حنون والمالكي، وهناك تقاطعات داخل الإطار التنسيقي، وقادة الإطار أخبروا السوداني بوجود خلل ودعوا لتصليحه".

وأشار الخضر إلى أن "هناك تقاطعاً في المصالح وقادة الإطار لديهم رغبات، والرغبة الأولى هي عدم تمكن السوداني من أن يكون رجل المرحلة المقبلة، ويستفيد من كونه الرجل الأول في الحكومة، وتكوين تحالفات مع محافظين لهم نفوذ في محافظاتهم".

وبين أن "كل هذه التقاطعات الموجودة في المشهد السياسي قد تأخذنا إلى انتخابات مبكرة، وهذه الانتخابات لا يمكن لها أن تتم دون تحقيق رغبة المالكي، وتقسيم المحافظات إلى دائرتين أو ثلاثة، ويعني ذلك إعداد قانون للانتخابات بشكل جديد".

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في وقت سابق أن التجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان بداية خطيرة لتداعيات ربما تكون أكثر خطورة من الإرهاب، جاء ذلك عقب تصريحات رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر بخصوص استضافته في البرلمان وإعلان بدء المعركة الحقيقية ضد الفساد، مشيراً الى أن هيئة النزاهة مستضعفة.

مقالات مشابهة

  • لافروف: المجتمع الدولي فشل في وقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • الطباطبائي وسيلر يبحثان تعزيز العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي
  • الحكيم وتوماس سيلر يبحثان الملفات المشتركة بين العراق والاتحاد الأوربي
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة
  • «التعاون الخليجي» يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لسكان غزة
  • السوداني:السوق العراقية باتت سوقا واعدة خاصة في قطاع النفط والغاز
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • فلسفة الوجود.. لمحة فكرية
  • بعد التقاطعات الأخيرة.. خبير يؤكد تزايد مؤشرات اقتراب الانتخابات المبكرة في العراق
  • سلطنة عمان تشارك في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة