يفتتح الموسيقار الكبير راجح داوود مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية معرض التشكيلى النمساوي الشاب آجون كاى تيمرين الذى يحمل عنوان قصائد غابة مهجورة فى السابعة مساء الخميس 24 أغسطس ببيت السناري بالسيدة زينب ويصاحب الافتتاح عازف القانون الدكتور. محمد العجيمى بمختارات من مؤلفاته الخاصة .

يضم المعرض مجموعة من الاعمال المركبة والنحتية المنفذة بخامتى الحديد والخشب وتتناول العديد من الافكار الانسانية السائدة فى مختلف المجتمعات بطريقة رمزية الى جانب معالجات مستلهمة من طبيعة المجتمع المصرى .

يستمر المعرض لمدة 10 ايام متصلة ويقام حفل ختامى فى السابعة مساء الاحد 3 سبتمبر .

طرح فيلم " لف وارجع تاني " فى مصر والسعودية .. الخميس طرح فيلم " العميل صفر " في السينمات السعودية الخميس المقبل

جدير بالذكر ان آجون كاى تيمرين تعلم الفن على يد والده وعمه الفنانان الشهيران في النمسا وتركيا الى جانب دراسة فى مصر مع النحات الدكتور محمد شكرى ، تعلم اللغة العربية من خلال التواصل مع شرائح وطبقات اجتماعية مختلفة من المصريين ، عمل فى تصميم المنسوجات والأزياء وجذبته الحضارة المصرية فاثرت فى تكويناته ورؤيته الفنية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية السينمات السعودية السيدة زينب السينمات

إقرأ أيضاً:

محافظ بنى سويف يوجه التنفيذيين بمتابعة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية( المحلات والمطاعم والمولات التجارية)، وذلك طبقا لما أعلنته وزارة التنمية المحلية، وفي ضوء موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص، وذلك في اطار خطة الحكومة والإجراءات الاستثنائية التي تهدف إلى ترشيد استخدام الكهرباء.

كلف المحافظ السكرتير العام والسكرتير العام المساعد بمتابعة رؤساء الوحدات المحلية لمواصلة المتابعة الميدانية الدقيقة لإلتزام المحال بالتوقيتات المقررة، مع التأكيد على أهمية هذا القرارات ضمن الجهود الحكومية لمواصلة تقديم الخدمات بالشكل المطلوب في ظل مواجهة التحديات المناخية والاقتصادية، وأن الدولة تبذل قصارى الجهد لتحسين مستوى وجودة كافة الخدمات والمرافق.

وتضمنت التوقيتات التي أقرتها الحكومة، اعتبارًا من "مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من سبتمبر 2024 " التالي:يتم الغلق في تمام الساعة الـ10 مساءً، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطلات الرسمية لتغلق الساعة الـ11 مساء، على أن تستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران.

بالإضافة إلى بعض الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، في حين تكون مواعيد فتح وغلق الورش ومحال الأعمال الحرفية، من الـ8 صباحًا حتى الـ7 مساءً، تستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • عاجل.. تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة طلائع الجيش
  • محافظ بنى سويف يوجه التنفيذيين بمتابعة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين