تعاطف طيارون عسكريون غربيون مع الطيارين الأوكرانيين المستقبليين الذين سيستخدمون مقاتلات "إف-16".

جاء ذلك وفق ما نشرته صحيفة Politico، حيث علق الطيار السابق في مشاة البحرية الأمريكية توم ريختر على التطور المحتمل قائلا: "في الأساس سوف يتم إلقاؤهم في النار من باب الدعاية" مشيرا إلى أنه سيكون من الصعب للغاية تعليم الطيارين الأوكرانيين كيفية استخدام المقاتلات الغربية.

إقرأ المزيد خبير بريطاني يكشف عن مشاكل حرجة تواجهها أوكرانيا مع مقاتلات "إف-16"

وتابع الطيار: "يعتاد الطيارون على طائرة معينة، بحيث يمكنهم الطيران بها دون تفكير، وعندما تأخذ طيارا وتخبره بضرورة إعادة تعلم كل ما تعلمه من قبل، وتطوير ذاكرة عضلية جديدة تماما. في هذه الحالة، يكون من الأسهل تدريب شخص من البداية تماما".

وتنقل الصحيفة كذلك أن مدة التدريب هي الأخرى تثير عددا من الأسئلة، حيث يعتقد قائد القوات الجوي الأمريكية في أوروبا وإفريقيا جيمس هيكر أن الأمر قد يستغرق ما بين 4-5 سنوات لإعداد أسراب طائرات "إف-16" للقتال.

وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض قد قال، يوم الجمعة الماضي، إن الولايات المتحدة قررت الموافقة على نقل طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا من الدنمارك وهولندا. ووفقا له، فإن سلطات كييف ستستقبل هذه الطائرات من دول ثالثة بعد الانتهاء من تدريب طياري القوات المسلحة الأوكرانية.

وكانت رئيسة الوزراء الدنماركية ميت فريدريكسن قد قالت إن الدنمارك سوف تسلم 19 طائرة إلى أوكرانيا على دفعات، حيث تصل الطائرات الست الأولى بحلول العام الجديد، ثم ثمان أخرى عام 2024، والخمسة المتبقية تصل أوكرانيا عام 2025.

ويؤكد الجيش الروسي أن حصول كييف على مقاتلات "إف-16" لن يؤثر على سير العملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا حتى تحقق كافة أهدافها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية منذ بداية هجومها المضاد، تكبدت أكثر من 43 ألف جندي، وأكثر من 4900 قطعة سلاح، و26 طائرة، و9 مروحيات، و1831 مدرعة ودبابة بينها 25 دبابة "ليوبارد" ألمانية، و7 دبابات فرنسية بعجلات AMX، و21 مدرعة مشاة "برادلي" أمريكية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض الولايات المتحدة وزارة الدفاع الروسية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات طائرات حربية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تتقدم وتسيطرة على قرية جديدة في دونيتسك

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أن قواتها تواصل تقدمها في جبهات القتال، وأنها سيطرت على قرية أخرى في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في أحدث مكاسب لقواتها المتقدمة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في إفادة يومية نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، إن القوات الروسية "حررت قرية شيغاري" في منطقة دونيتسك.

وقالت موسكو يوم السبت إن قواتها سيطرت على قرية صغيرة أخرى في نفس المنطقة، حيث تقول كييف إن أعنف قتال يدور على طول خط المواجهة بأكمله.

فقد نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها، أمس السبت، إن القوات الروسية سيطرت على قرية سوكيل، شمال غربي أفادييفكا في مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي، أن "وحدات من مجموعة المركز الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول (سوكيل بالأوكرانية) التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة".

وحققت روسيا سلسلة من التقدم في ساحة المعركة منذ بداية العام، بدءاً من الاستيلاء على المركز الصناعي "أفدييفكا" في فبراير الماضي.

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، القوات الروسية تمكنت من السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتقدم وتسيطرة على قرية جديدة في دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين