صرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، بأن روسيا قامت ببناء حقول ألغام بحجم ألمانيا الغربية في منطقة العملية العسكرية، وأن كييف تطلب من الغرب وسائل للتغلب على تلك الحقول.

روبرت كينيدي: الجيش الأوكراني شارف على الانهيار

وقالت بيربوك في مؤتمر صحفي مع زميلها الإستوني مارغوس تساخكنا: "الوضع الآن هو أن هناك حقول ألغام ضخمة، خاصة في شرق أوكرانيا.

. وفي مثل هذه الظروف، تكون القوات الأوكرانية محاصرة في بعض الأحيان. وهناك تقديرات تشير إلى أن حجم حقول الألغام التي تم بناؤها تعادل مساحة ألمانيا الغربية. وبناء على ذلك، فإن السؤال هو: كيف يمكن التغلب على حقول الألغام هذه".

وبدأ الهجوم الأوكراني المضاد في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك، وزابوروجيه في 4 يونيو الماضي، حيث نشرت كييف ألوية دربها حلف شمال الأطلسي مسلحة بالتكنولوجيا الغربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد" الألمانية.

وصرح الرئيس فلاديمير بوتين في 21 يوليو الماضي، بأن القوات الأوكرانية لم تحقق أي نتائج في هجومها، ومن الواضح أن رعاتها الغربيين "يشعرون بخيبة أمل" إزاء مسار "الهجوم المضاد".

وفي 4 أغسطس، أفادت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية الهجوم المضاد، في يونيو ويوليو، فقدت القوات الأوكرانية أكثر من 43 ألف شخص وأكثر من 4.9 ألف قطعة سلاح.

ومن بين المعدات الأوكرانية التي دمرت 26 طائرة، وتسع طائرات مروحية، و1831 مركبة مدرعة، بما في ذلك 25 دبابة "ليوبارد" ألمانية الصنع، وسبع دبابات فرنسية من طراز AMX و21 مركبة قتال مشاة أمريكية من طراز "برادلي".

وتشير وسائل الإعلام الغربية بشكل خاص إلى فعالية حقول الألغام التي بنتها القوات المسلحة الروسية، كما أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن رأي مفاده أن هجوم القوات الأوكرانية سيستمر "لعدة أشهر أخرى"، وبدأت واشنطن في تزويد القوات المسلحة بالذخائر العنقودية.

وفي وقت سابق، أفادت شبكة "سي إن إن" بأن المسؤولين العسكريين في الجيش الأمريكي، يشككون كثيرا في إمكانية نجاح الهجوم المضاد الأوكراني، وخاصة بعد الخسائر الفادحة التي يتكبدها نظام كييف.

كما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن المسؤولين الأمريكيين ينتقدون بشكل متزايد استراتيجية الهجوم المضاد الأوكراني، ومتشائمين بشأن احتمالية نجاحه.

وأوضحت أن ذلك أدى إلى تعميق التوترات بين كييف وواشنطن في أكثر النقاط أهمية في الحرب مؤكدة أن كييف شنت هجومها المضاد ضد القوات الروسية في وقت سابق من الصيف بدعم قوي من الولايات المتحدة، لكن التقدم كان بطيئا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين حلف الناتو كييف موسكو واشنطن القوات الأوکرانیة الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية تنشر عددا كبيرا من الجنود على الحدود مع بيلاروس.

وجاء في بيان الوزارة: "يتم نشر مركبات للمشاة وقاذفات الصواريخ ومدفعية ثقيلة بعيدة المدى وغيرها من المعدات في منطقة جيتومير".

إقرأ المزيد الدفاع البيلاروسية تستنفر قواتها على حدود بولندا وأوكرانيا

وأضافت الوزارة أن الجيش الأوكراني "يستمر في بناء مواقع دفاعية على طول الحدود"، بالإضافة إلى عدد من الحواجز الأمنية والألغام.

وختم البيان: "البنية التحتية العسكرية التي يعمل عليها الجيش الأوكراني مصممة بحيث يكون من الممكن أن تساعد في المستقبل على دخول مجموعات التخريب والاستطلاع إلى أراضينا".

وقال نائب قائد قوات العمليات الخاصة في بيلاروس فاديم لوكاشيفيتش: "على الرغم من الخسائر الفادحة ونقص المعدات، إلا أن القوات المسلحة الأوكرانية تنشر عددا كبيرا من الأفراد على الحدود البيلاروسية".

وأضاف: "لأي غرض ولماذا فعلوا ذلك؟ ليتمكنوا في المستقبل من إدخال مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية إلى أراضينا من أجل القيام بأعمال تخريبية وإرهابية".

وتابع: "نشرت القوات المسلحة الأوكرانية أيضا أنظمة مراقبة إلكترونية بالقرب من حدودنا، وتستخدم المسيرات على نطاق واسع وينتهكون الحدود ويطيرون إلى أراضينا".

وأكد لوكاشيفيتش أنه يجب تصفية أي مجموعة استطلاع تخريبية تدخل الأراضي البيلاروسية، وأضاف: "الأفراد العسكريون البيلاروس متواجدون في نقاط التفتيش الحدودية، بالإضافة إلى وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية، وهم في حالة استعداد دائم للاستجابة السريعة إذا لزم الأمر، نحن مستعدون لأي استفزازات، نحن مستعدون للرد على أي عدو".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية استنفار القوات المسلحة بمختلف صنوفها جنوب غربي البلاد في إطار اختبار مفاجئ لجهوزيتها في مقاطعتي بريست على حدود بولندا، وغوميل على حدود أوكرانيا.

ولفت البيان إلى أنه سيتم استخدام مواقع ومناطق الاختبار في مقاطعتي بريست وغوميل حيث سيسمح بتحرك المعدات العسكرية على الطرق العامة.

 

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/