أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنتهاء موسم توريد القمح المحلي لعام ٢٠٢٣ والذي انطلق منذ شهر أبريل الماضي بإجمالي كمية توريد بلغت٥٣٥٩٩٤ طن و٨٠٠ كيلو قمح و كمية تقاوي موردة بلغت   ٣٤٧٠٧ طن و٧٢٥ كيلو ليصل الإجمالي إلى ٥٧٠٧٠٢ طن و ٥٢٥ كيلو قمح بنسبة 100.12 %  وذلك بمراكز التجميع والصوامع على مستوى المحافظة لافتاً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بلغت ٣٨٠٠٦١ فدان بنطاق دائرة المحافظة.

 

وأشار محافظ الشرقية إلى أن هذا الموسم يُعد واحداً من أنجح مواسم التوريد للقمح المحلى وذلك بعد أن تصدرت المحافظة المركز الأول في التوريد على مستوى محافظات الجمهورية مثمنا دور كافة الجهات المشاركة في أعمال توريد القمح المحلي ( رؤساء المراكز والمدن - مديريتي الزراعة والتموين – مباحث التموين  - الإدارة العامة للمرور ) في تذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين.

بيطري الشرقية يُجري المسح التناسلي الشامل لـ 3 آلاف رأس ماشية

وأضاف المحافظ أن أعمال توريد محصول القمح تمت وفقاً للضوابط والاشتراطات اللازمة والمعايير المختلفة للحفاظ عليه من الفساد والتلف والتي ساهمت في إنجاح موسم الحصاد والتوريد وتصدر المحافظة المركز الأول في التوريد على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وكانت مديرية التموين بمحافظة الشرقية قد صرحت في أبريل الماضي أن مواقع التخزين للاقماح المحلية بنطاق المحافظة بلغت 58 موقع ما بين صوامع وشون وهناجر حكومية مطورة تابعة لكل من (البنك الزراعي المصري ـ الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين ـ الشركة العامة للصوامع والتخزين - شركة مطاحن شرق الدلتا ـ شركة مطاحن شمال) تستخدم كمراكز تجميع فضلًا عن عدد من الصوامع الخاصة بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة العامة للمرور الزراعة الشرقية الشركة المصرية القابضة بمحافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أرباح البنوك بنسبة 9.1 % في 8 أشهر

أنقرة (زمان التركية) – ارتفعت الأرباح الصافية للقطاع المصرفي في تركيا بنسبة 9.1 في المائة في الفترة من يناير إلى أغسطس وبلغت 382.8 مليار ليرة تركية.

وفق بيانات وكالة التنظيم والرقابة المصرفية لشهر أغسطس، بلغت أرباح البنوك 34.05 مليار ليرة تركية، وفي نفس الفترة من العام الماضي، بلغت الأرباح 34.7 مليار دولار أمريكي.

وارتفعت الأرباح الصافية للقطاع المصرفي بنسبة 9.1 في المئة في الفترة من يناير إلى أغسطس وبلغت 382.8 مليار ليرة تركية.

وبلغ إجمالي أصول القطاع المصرفي 29 تريليون و689.8 مليار ليرة تركية، وبلغت حقوق المساهمين 2 تريليون و547.3 مليار ليرة تركية.

وفي نفس الشهر، بلغت القروض والودائع في القطاع 14 تريليون و6386 مليار ليرة تركية و17 تريليون و460.6 مليار ليرة تركية على التوالي، في حين بلغت نسبة كفاية رأس المال القياسية للقطاع المصرفي 16.97 في المائة.

Tags: أرباحالأرباح الصافية للقطاع المصرفيالبنوك التركيةالتضخمالقطاع المصرفي في تركياتركيا

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • ارتفاع أرباح البنوك بنسبة 9.1 % في 8 أشهر
  • أسهم أوروبا تتراجع مع تصاعد المخاوف الجيوسياسية
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • بورصة مسقط تفقد 13 نقطة .. والتداول يتراجع 28%
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع