بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، كشف مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن عن تقدم خدماته الطبية المتنوعة لـ209 مستفيدين ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر يوليو من عام 2023م. 

وجرى خلال المشروع تقديم 489 خدمة، وبلغت نسبة الذكور المستفيدين منهم 70%، ونسبة الإناث 30%، بينما شكلت نسبة النازحين 35% والمقيمين 65% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ68 مريضًا، شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي التي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية، واستفاد منها 141 مريضًا.

 

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي، والمحاولة لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأطراف الصناعیة

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: ندعو لتخصيص ملياري دولار للأزمة الإنسانية بالسودان

 

أشاد سفير الاتحاد الأوروبى بالخرطوم إيدان أوهارا، اليوم السبت، بكافة الأدوار الفاعلة التي تبذلها مصر من أجل إنهاء الأزمة في السودان، مؤكدا على ضرورة وقف إطلاق النار في السودان وتجنب إصابة المدنيين، داعيا إلى تخصيص 2 مليار دولار لسد احتياجات الأزمة الإنسانية في السودان .

مبعوثة الأمم المتحدة: نهدف إلى تحقيق السلام في السودان على أرضية صلبة عبدالعاطي: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد في لحظة فارقة من تاريخ السودان

وأعرب أوهارا، في كلمة له خلال مؤتمر القوى السياسية السودانية تحت عنوان "معاً لوقف الحرب في السودان"، عن أمله في تحقيق نتائج مثمرة خلال المؤتمر الحالي والتوصل إلى حل نهائي للأزمة في السودان، وأضاف أنه لا يمكن تجاهل الآثار السلبية للأزمة في السودان على دول الجوار، مشددا على ضرورة توفير الحماية للمدنيين وسبل الأمن والسلام لكافة العمليات الإنسانية، ومطالبا جميع أطراف النزاع بالالتزام بالقانون الدولي ووقف الاقتتال.

وأشار المسئول الأوروبي إلى أن المؤتمر يتناول الاحتياجات والمساعدات الملحة للأزمة الإنسانية في السودان، مشددا على ضرورة إنشاء مسار آمن لتوصيل المساعدات الإنسانية للشعب السوداني.

وأوضح أوهارا أن الأزمة التي تشهدها السودان أدت إلى أوضاع كارثية لكافة الأطراف المتضررة من النزاع في السودان، مؤكدا أن كافة الوفود من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء للاتحاد تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان التعاون الفعال لإنهاء النزاع في السودان. 

وشدد على أهمية التعاون الفعال بين كافة الأطراف الدولية لإنهاء الأزمة الراهنة في السودان، وأوضح استمرار الاتحاد الأوروبي في العمل مع كافة الشركاء والأصدقاء من أجل إنهاء هذه الحرب بشكل عاجل.

وأعرب المسؤول الأوروبي عن سعادته بهذا الاهتمام البالغ من جميع الأطراف لتحقيق الأمن والاستقرار في جمهورية السودان من خلال وقف إطلاق النار والعمل على إحلال السلام، مشيرا إلى أن جميع الأطراف تتفق على ضرورة وقف إطلاق النار من أجل الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السودانية. 

وأكد أهمية أن تكون هناك مؤسسات تعمل على خدمة الشعب السوداني بشكل ملائم وعاجل، مما يحقق الاستقرار والسلام في البلاد، معربا عن تمنياته بإنهاء هذه الحرب في القريب العاجل خاصة بعد المأساة الكبيرة التي تعرض لها الشعب السوداني، داعيا لضرورة تنفيذ جميع الحلول على أرض الواقع، وموجها، في ختام الكلمة، الشكر لمصر على كافة الجهود التي تبذلها على جميع الأصعدة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان
  • المودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • أول تعليق على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي بعدن والاعتداء عليه والدعوة لهذا الأمر
  • الأقمار الصناعية التركية في خدمة الإنسانية وقت الأزمات
  • 5 يوليو خلال 9أعوام .. 42 شهيداً وجريحاً في استهداف العدوان للمنازل والممتلكات بعدن وصعدة وصنعاء وعمران
  • «الاتحاد الأوروبي» يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • «حرب السودان» على طاولة الحوار بالقاهرة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: ندعو لتخصيص ملياري دولار للأزمة الإنسانية بالسودان
  • عاجل.. وزير الخارجية: نتمنى التوفيق للقوى السياسية السودانية للخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة