عدن (عدن الغد) خاص:

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد ، لمناقشة آلية التنسيق والتعاون المشترك بين اللجنة والوزارة في دعم قدرات المرأة بمختلف القطاعات  .

وناقش اللقاء، دور وزارة التعليم العالي والفني في دعم أنشطة اللجنة الوطنية الهادفة لتنمية مهارات وقدرات المرأة في الوزارة والجهات الحكومية الأخرى ، وأهمية مشروع قاعدة البيانات للقيادات والكوادر النسوية في الجهات الحكومية التي نفذتها اللجنة الوطنية للمرأة ، وبحث سبل مواجهة التحديات التي تواجه المرأة في قطاعات الوزارة بشكل عام .

وفي اللقاء أشاد الوزير الوصابي ، بالجهود المبذولة التي تقدمها اللجنة الوطنية للمرأة في تنمية قدرات المرأة بمختلف المجالات والتخصصات العلمية الحديثة في الجهات الحكومية ، وتعزيز دورهن بما يخدم المجتمع .. مؤكداً أن الوزارة تعزز التعاون الايجابي بين الإدارات والجهات المعنية التي تصب في تنمية قدرات المرأة بمختلف القطاعات  .

من جانبها أكدت رئيسة اللجنة ، أن مهام وأهداف اللجنة تعزيز علاقاتها بالوزارات المختلفة لتنمية المرأة بحسب لائحة كل وزارة ، وتمكين للمرأة للمشاركة في التغيير الإيجابي للمجتمع ، وخلق تعاون مشترك  مع الوزارات لتفعيل دور الإدارات العامة للمرأة من أجل النهوض بأوضاع المرأة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.

حضر اللقاء مدير عام تنمية المرأة بالوزارة د. زرعة سيف، ا. دعاء نبيل مدير المكتب الاعلامي للوزير ، ومدير عام إدارة الشركاء باللجنة الوطنية الدكتورة الهام الرشيدي ،   ومدير عام الشؤون القانونية في اللجنة الدكتورة روزا الخامري .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: نسعى أن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك تطويرا للعديد من الملفات في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه في  المرحلة السابقة تم بناء العديد من الاستراتيجيات والسياسات، والآن بدأنا في تنفيذ عدد من المشروعات ونتابع تنفيذها على أرض الواقع

وأضاف "عاشور" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" عقب أداء اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، أن المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية" أولوية لدينا، وهو مبني على 7 أقاليم جغرافية في الدولة، وكل إقليم منهم له من الأنشطة الاقتصادية التي تميزه، وبناؤء عليه، كان هناك أحد الخطط وهو كيفية ربط البرامج التعليمية والمشروعات البحثية باحتياجات الأقاليم واحتياحات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي".

وتابع: "هذه البرامج الدولية وبرامج وظائف المستقبل وربطها بسوق العمل، كل هذه المحاور يتم تطبيقها وتفعيلها، إضافة إلى ذلك أن التعليم التكنولوجي أحد المحاور الأساسية التي نعمل عليها حاليا"، موضحًا: "لدينا 10 جامعات تكنولوجية وننشئ 17 جامعة أخرى، تمهيدا لأن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية، لها من البرامج التي تحتاجها مصر على كل المستويات، وهناك عديد من الاتفاقيات مع الجامعات الدولية والشركات الدولية في مختلف التخصصات، لأن التعليم التكنولوجي يضمن تدريب الطالب بكفاءة حتى يستطيع العمل وتجهيزه بسوق العمل".

وأردف، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: "نستهدف ربطنا بالعلماء والباحثين في الخارج والاستفادة منهم وربطهم باحتياجات الدولة، وخطط التنمية، والاستفادة بالمكاتب الثقافية في الخارج والتي تعتمد على العلاقات مع المراكز البحثية بالخارج"، موضحًا أنه يتم العمل على ربط التعليم ماقبل الجامعي مع التعليم الجامعي، مشددًا على أن جميع برامجنا مبنية على احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)
  • وزير التعليم العالي: وضعنا الرؤى وجاء وقت تنفيذها
  • وزير التعليم العالي: نسعى أن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية
  • أبرز المحطات في حياة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟