احتفلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، بعدد من الإنجازات والمشروعات المتعلقة بميناء شرق بورسعيد، وعلى رأسها نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر في العالم بميناء شرق بورسعيد المتوسط، ما يعزز من أهمية الميناء في حركة التجارة العالمية ومجال الحاويات والذي أهل الميناء لأن يشهد أول عملية تموين بالوقود الأخضر في ١٨ أغسطس الجاري، ما يؤكد على قدرة الميناء لقيادة التحول الأخضر في الملاحة البحرية في العالم بما يتسق مع سياسة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في هذا المجال.

وخلال الاحتفال أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة نجحت في إضافة خدمة تموين السفن، وقد كان لموانئ بورسعيد رصيد كبير في هذا النجاح حيث شهدت موانئ غرب وشرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية في عمليات تموين بالوقود التقليدي "الأحفوري" لعدد ٩ سفن، حيث تم تزويد ٣ سفن بميناء شرق بورسعيد بحوالي ٧٥٠ طنا من الوقود، كما نجح ميناء غرب بورسعيد بتزويد ٦ سفن بحوالي ٦٦٦٠ طن وقود، ونجحت أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر "الميثانول" بميناء شرق بورسعيد  ١٨ أغسطس الجاري وهي الأولى من نوعها بمصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

فيما أكد ألكسندر دول- Alexander Döll، نائب رئيس مجلس إدارة شركة OCI global أن الشركة كانت مصرة على إتمام عملية تموين السفينة بالوقود الأخضر داخل مصر باعتبارها الوجهة الأكثر فاعلية من حيث التكلفة والقابلية للتطبيق، كما أن مصر تستطيع أن تقدم خدمة بمعايير عالمية وبأعلى بروتوكولات السلامة، كما أشار إلى أن الشركة تحرص أيضاً على إنشاء أول محطة وقود صديقة للبيئة في العالم داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لتعظيم الاستفادة من هذا التعاون المثمر وللمساعدة في جهود إزالة الكربون في مجال الملاحة البحرية العالمية.

وأوضح بيوتر دبروسكي Piotr Dabrowski، المدير التنفيذي لشركة بينينسيولا Peninsula، أنه من المتوقع التوسع في الإمدادات داخل الميناء مع معدل نمو متوقع يصل إلى 25% سنوياً، كما أكد على الدعم والتعاون الذي يتم مع جميع السلطات المعنية والذي سمح لشركتي بيننسولا ومينرفا بتعزيز نشاط تموين السفن بالوقود، كما عبر عن استهداف التوسع في هذا النشاط ليشمل إمدادات السفن وتغيير الطواقم وإجراء الإصلاحات.

وليد جمال الدين: ميناء شرق بورسعيد استقبل 80% من تجارة ترانزيت الحاويات بمصر بميناء شرق بورسعيد.. اقتصادية قناة السويس تحتفل بإعلان عقود التزام محطة حاويات 2

والجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أقامت هذه الاحتفالية اليوم بميناء شرق بورسعيد الذي احتل المركز العاشر على مستوى العالم في مجال تداول الحاويات، بمناسبة تدشين عقد التزام محطة حاويات ٢ وعقد التزام محطة متعددة الأغراض، بالإضافة إلى الاحتفال بخدمة تموين السفن بالوقود التقليدي والوقود الأخضر، وذلك بحضور المهندس كامل الوزير وزير النقل، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من شركاء نجاح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث حضر الاحتفال المدير التنفيذي لمجموعة محطات AP Moller ميرسك، ورئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للحاويات ورئيس مجلس إدارة شركة سكاي - Sky للموانئ، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة OCI global، والمدير التنفيذي لشركة بينينسيولا – Peninsula.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اقتصادية قناة السويس الوقود الأخضر شرق بورسعيد موانئ بورسعيد ميناء شرق بورسعيد المنطقة الاقتصادیة لقناة السویس رئیس مجلس إدارة شرکة بمیناء شرق بورسعید بالوقود الأخضر عملیة تموین

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" إضافة خدمة الشحن الجديدة "FEM1"، بالشراكة بين شركة "C star "وشركة "UGL" إلى ميناء جدة الإسلامي.
وبينت أن هذا يعزز حركة الصادرات والواردات من وإلى الميناء، وفق رؤية تدعمها عمليات موثوقة وفعَّالة، وبيئة آمنة ومستدامة.خدمات الشحن بميناء جدة الإسلاميويأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" الرامية لتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية، وتعزيزًا لتنافسية الموانئ، وزيادة قوة ربطها بموانئ الشرق والغرب.
أخبار متعلقة الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكةوزير الخارجية: نؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلميةوكذلك تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تشينغداو، وشنغهاي، ونينغبو، ونانشا في الصين، وكيلانج في ماليزيا، وإسطنبول في تركيا، بطاقة استيعابية تبلغ 2758 حاوية قياسية.تأكيد الميزة التنافسيةويسهم إضافة خدمات الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء جدة الإسلامي يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز، ما يمكنه من الربط بين القارات الثلاث (أوروبا وآسيا وأفريقيا).
هذا إضافة إلى تأكيد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، بوصفه الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر بمجال التجارة البحرية العابرة، ومسافَنة الحاويات والبضائع.

مقالات مشابهة

  • سرقة دولارات ودراهم من طائرة.. والداخلية تضبط اللص بميناء القاهرة
  • ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة
  • كيف أجاب خبير عسكري لقناة أردنية حول انتهاك الصواريخ الإيرانية سيادة عمّان؟ (شاهد)
  • محافظ بورسعيد يكرّم «يوسف البهائي» بطل العالم للناشئين في الكونغوفو
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي
  • اقتصادية قناة السويس" وجهة المستثمرين الفرنسيين في الشرق الأوسط
  • بالصور.. محافظ بورسعيد يكرم "يوسف البهائي" بطل العالم للشباب في الكونغ فو
  • 11 قرارا حكوميا جديدا في الجريدة الرسمية.. منها إقامة مبنى لمكتب تموين الدهار
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يختتم جولته لفرنسا بلقاء اتحاد أصحاب الأعمال الفرنسي "MEDEF"
  • جمال الدين يبحث سبل الاستثمار مع اتحاد الأعمال الفرنسي