قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، استثناء طلاب الدمج بالمدارس الفنية من شرط المجموع والحاقهم باقرب مدرسة فنية لمحل اقامتهم للعام الدراسي 2023/2024م.

وذلك تيسيرا عليهم وعلي ذويهم ومراعاة لظروفهم وضمانا لكفالة واستمرارية دمجهم وتوفير الرعاية التعليمية لهم .. 

جاء قرار محافظ الدقهلية بناء علي ما عرضه ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وفي هذا الصدد قال "مختار" ان الدمج لذوي الإعاقة في التعليم وفقا لقدراته وإمكاناته  يكسبه مهارات جديدة مما يجعله يتعلم ويواجة صعوبات الحياة، ويكتسب عددا من الفرص التعليمية والنماذج والمهارات المناسبة التي تعود بالنفع على المجتمع بأكمله والمشاركة في الأعمال والأنشطة يشجعه على البحث عن ترتيبات حياتية أكثر إعتيادية.

 واضاف ان الدمج يساعد الأشخاص العاديين أن يتعودوا على تقبل  ذوي الاحتياجات الخاصة ويشعرون بالارتياح مع أشخاص مختلفين عنهم مشيرا أن الدمج في التعليم للمعاقين مع أقرانهم العاديين له قيمة كبيرة  تعود على المجتمع من خلال جعل التعليم أكثر فاعلية لهؤلاء الأشخاص فالكثير منهم يحقق تقدما ملحوظا في التعليم بجميعمراحلة.

وذبك بالتنسيق والتعاون القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية و الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتنفيذا لقانون حقوق ذوي الاعاقة رقم 10 لسنة 2018 لدمج ذوي الاعاقة في المنظومة التعليمية بالدقهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وزارة التربية والتعليم ذوي الاحتياجات المنظومة التعليمية التربية والتعليم بالدقهلية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، المواطنين من أبناء المحافظة، وذلك ضمن سلسلة لقاءاته اليومية لاتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة.

وأمر المحافظ، بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية ولحوم لمواطنة من مساكن إيواء الباجور نجلها من ذوى الهمم مراعاة لظروفه الصحية ولمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم، كما وجه بتشكيل لجنة من ادارة التفتيش و المتابعة بالديوان العام لمراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور مراعاة لظروف المواطنين المعيشية.


ووجه محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالديوان العام بإجراء معاينة على الطبيعة وفحص شكوي مواطن بناحية طوخ دلكا بتلا يتضرر من عدم ادراج قطعة أرض خاصة به لمشروع التقسيم واتخاذ اللازم في ضوء الضوابط والقوانين .


واستمع المحافظ؛ لشكوى عدد من الأهالي بناحية مشيرف الباجور يتضررون من ضعف التيار الكهربائي بالمنطقة مما يلحق الضرر بهم وعلى الفور كلف المحافظ رئيس قطاع كهرباء المنوفية بفحص الشكوى واتخاذ اللازم ، فيما وجه الادارة العامة للتفتيش والمتابعة بالنزول الميداني لفحص شكوى أحد أولياء الامور يتضرر من سوء ادارة احدى مدارس شبين الكوم والعرض عليه .


ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على حرصه على فتح قنوات مباشرة للتواصل مع كافة المواطنين لتلقى الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتعامل الفوري معها لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • «شخصيات ومعالم».. مٌبادرة لتعزيز وعي طلاب الدقهلية برموز الوطن
  • محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول لتدريب طلاب التعليم الفني بمشروعات الدواجن
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم
  • قرار هام من وزير التعليم بشأن الدارسة بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة