بوابة الوفد:
2024-07-01@17:50:44 GMT

شقيقة جورج الراسي تحيي ذكري رحيله فى هذا الموعد

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

كشفت ساندرين الراسى الراسى عن إحياء الذكرى الأولى للراحل الفنان جورج الراسي، وذلك يوم الأحد المقبل في كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس المنصف - جبيل، والذى توفى يوم 27 أغسطس من العام الماضى إثر حادث سير أليم .

وكتبت ساندرين الراسي، شقيقة الفنان الراحل قائلة: "بمناسبة مرور سنة على انتقاله إلى حضن الآب على رجاء القيامة المجيدة المأسوف على شبابه المرحوم الفنان جورج خليل الراسي.

. يقام قداس وجناز لراحة نفسه الساعة التاسعة والنصف صباحا يوم الأحد 27 أغسطس 2023 في كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس المنصف - جبيل، عائلة الفقيد وأنسباؤهم يدعون الأهل والأصدقاء لمشاركتهم الصلاة".

وكانت أعربت الفنانة اللبنانية نادين الراسي من خلال تصريحات لها، شعورها بالحزن والألم عند سماعها أغنية كان من المفترض أن تجمع بينها وبين شقيقها الفنان الراحل جورج الراسي، الذي رحل عن عالمنا في حادث سير مأساوي أغسطس الماضي.

نادين الراسي

وكشفت نادين الراسي من خلال ظهورها مع الإعلامي علي ياسين ببرنامج "كتاب الشهرة" المذاع عبر قناة الجديد قائلة: "أعتذر وعدم طرح الأغنية ليس بيدي، وسيأتي يوم تبصر فيه الأغنية النور، عندما يأخذ مؤلفها طوني أبي كرم وقتًا أطول".

جورج الراسي 

 تابعت نادين الراسي حديثها معلقه: "جورج طول عمره بيغني لايف، وطوني فضل الانتظار حتى يكون جاهزًا، لكن جورج انشغل بتعليمي تسجيل الأغنية، وأصبح الجزء الخاص بصوتي فقط هو الجاهز".

نادين الراسيرحيل جورج الراسي 

توفي جورج الراسي في الساعات الأولى من صباح السبت 27 أغسطس 2022، في حادث سير بعد اصطدام سيارته بحاجز وسطي في النقطة الفاصلة ما بين الحدود اللبنانية والسورية، أثناء عودته من سوريا عقب إحياء حفل هناك، وكان برفقته في السيارة، زينة المرعبي، منسقة أعماله والتي توفيت هي الأخرى في الحادث نفسه.

 كشف تقرير الطب الشرعي للمطرب اللبناني الراحل جورج الراسي سبب وفاته، وجاء فيه أن الجثة سليمة ولم تتشوه، وهناك كسور في القفص الصدري والرأس، نتيجة الاصطدام القوي بالحاجز الإسمنتي، بحسب موقع جريدة النهار اللبنانية.

 صرَّح أشرف الموسموي، محامي جورج الراسي، أن التحقيقات جاء فيها تفاصيل الحادث وأنه وقع قبل الحدود اللبنانية بكيلومتر واحد، بعد اجتياز الراسي نقطة الأمن العام السوري، وهو قضاء وقدر نتيجة عدم إنارة الأوتوستراد الدولي، وغياب أي مقومات للسلامة المرورية بين نقطتي المصنع السوري واللبناني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جورج الراسي حادث سير ذكري رحيل نادین الراسی جورج الراسی

إقرأ أيضاً:

ستة مشاركين يتأهلون للمرحلة النهائية لمهرجان الأغنية العُمانية في نسخته الـ 12

"العُمانية": اعتمدت اللجنة الرئيسة لمهرجان الأغنية العُمانية في نسخته الثانية عشرة التي ستقام في محافظة ظفار من 11 – 14 أغسطس المقبل أسماء المتأهلين الستة إلى مرحلته النهائية وهم: عمر بن سالم الحسني، وعبد العزيز بن عجيب بن عرفه بيت كليب، وحامد بن سهيل الشامسي، ونهى بنت عبد الله المخينية وعائشة بنت حافظ بن أحمد بيت سويلم وسيف بن مسعود الغرابي.

وتسعى وزارة الثقافة والرياضة والشباب من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى تحقيق عدد من الأهداف أهمها استقطاب المواهب الغنائية العُمانية، ورعايتها وتحفيزها والتركيز علـى إبداعاتهـا وإمكاناتها الفنية، والوصول إلى الجماهيـر حيث ما هــم، وتعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص في إثراء الجوانب الثقافية والفنية، بالإضافة إلى العمل على تدوير المهرجان والخروج به من النمطية المعهودة، كما ستقام على هامش المهرجان ندوة للموسيقى والذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن هذه النسخة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في عدد المشاركين حيث وصل في الفرز الأولي إلى 33 متسابقا ومتسابقة من مختلف محافظات سلطنة عُمان، وترأس لجنة الفرز الفنان العُماني محمد المخيني وعضوية كل من الملحن عبد الكريم مسلم والدكتور هيثم البوسعيدي والمايسترو هشام جبر والشاعر حسن المطروشي.

وقال سعادةُ السّيد سعيد بن سُلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة رئيس اللجنة الرئيسة للمهرجان في تصريح له إن مهرجان الأغنية العُمانية أحد المهرجانات المهمة يشكل نقلة نوعية مهمة في مسيرة الأغنية العُمانية سواء للمطرب أو الملحن أو الشاعر، كما يلبي متطلبات المشهد الثقافي العُماني ويساير التطلعات والتطورات المتجددة في المشهد الفني.

وأضاف سعادتُه أنه منذ انطلاق مهرجان الأغنية العُمانية الأول عام 1994 استطاع أن يسهم في تطوير الأغنية العُمانية ويمنح الفنان العُماني قيمة مضافة على المستوى الفني، مشيرًا إلى أن المهرجان يلبي الطموحات والآمال المعقودة عليه من خلال استمرار الإبداع الفكري للعُماني في المجال الفني، واكتشاف المواهب والعناصر القادرة على رفده، إضافة إلى تجديد الدماء وإظهار جيل جديد من الفنانين في الساحة الفنية العُمانية.

ووضح سعادتُه أن عودة مهرجان الأغنية العُمانية في هذا العام تأتي إيمانا بأهمية هذا الحدث الفني الثقافي ودوره البالغ في النهوض بالمبدع العُماني في المجال الفني والموسيقي وتمكين وتشجيع ورعاية المبدعين في هذا المجال، ودعم الإنتاج الثقافي الفني ضمن توجهات وزارة الثقافة والرياضة والشباب نحو تحقيق الإستراتيجية الثقافية ومواءمتها مع الأهداف الوطنية والمؤسسية مع مختلف القطاعات.

جدير بالذكر أن أولى نسخ مهرجان الأغنية العُمانية انطلقت في ديسمبر 1994م وحقق الفنان أحمد الحارثي جائزة البلبل الذهبي، فيما حصد جائزة البلبل الفضي الفنان ماجد المرزوقي وحققت الفنانة فاطمة الفارسية جائزة البلبل البرونزي، وأقيمت آخر نسخة من المهرجان (الحادية العشرة) في نوفمبر 2015م، وفاز بجائزة البلبل الذهبي الفنان محاد المشيخي وحصد الفنان أحمد المخيني جائزة البلبل الفضي وحصل على البلبل البرونزي الفنان ناصر اليافعي.

مقالات مشابهة

  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس
  • ستة مشاركين يتأهلون للمرحلة النهائية لمهرجان الأغنية العُمانية في نسخته الـ 12
  • موعد حفل وائل كفوري فى المغرب
  • السبت المقبل.. وائل كفوري يحيي حفلًا غنائيًا في المغرب
  • مغنية البوب اللبنانية نورزي تطرح كليب «قلبي بلو» (فيديو)
  • تفاصيل إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث سير بالمهندسين
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم "فرقة الموت" لـ أحمد عز
  • إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بالمهندسين
  • 7 يوليو.. سامو زين يطرح "كارثة" من ألبوم "الحب"
  • عاجل| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية