وجه امين بغداد عمار موسى كاظم، الثلاثاء، باكمال المشاريع الخدمية بمدينة الصدر وتنفيذ مشاريع جديدة لخدمة ساكنيها وتطوير الشوارع الستينية والساحات داخل القطاعات السكنية. وقال أمين بغداد وفق بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن "امانة بغداد مستمرة بتقديم الخدمات لمدينة الصدر وهي تستحق الكثير كونها ذات كثافة سكانية عالية".



واضاف ان “هناك بعض الاعمال داخل المدينة تم تنفيذها في وقت سابق توقفت بسبب عدم وجود التخصيصات المالية وتم الايعاز باكمالها قبل موسم الشتاء وكذلك توجيه شركة ابن رشد للتأكد من المواصفات الفنية وجودة الاعمال المنفذة".

وأطلع أمين العاصمة خلال جولة ميدانية لمدينة الصدر، على اعمال تطوير شارع العمال واستكمال تطوير واجهات قطاعات ٩و١٠ بعد ازالة التجاوزات وتحويلها لمتنزهات واماكن خضراء كمتنفس لاهالي المدينة وكذلك الاطلاع على التصاميم المعدة لتطوير الشوارع الستينية ضمن قاطع بلدية الصدر الاولى التي تتضمن التوسعة وتقليص الجزرات الوسطية وانشاء مسطحات خضراء في تلك الجزرات والتي ستشرع بتنفيذها البلدية قريباً.

واوعز كاظم، "للملاك المتقدم في الدوائر البلدية للاستماع لشكاوى ومتطلبات المواطنين تنفيذاً لتوجيهات حكومة الخدمات التي تهدف للنهوض بالواقع الخدمي للمدينة"، مشيراً إلى أن "هناك مساحات داخل القطاعات وجهنا الدائرتين البلديتين بتنظيمها وازالة التجاوزات عنها وتحويلها لمتنزهات واماكن خضراء لتكون متنفس للاهالي وهناك مشاريع جديدة ستشهدها مدينة الصدر بمتابعة مباشرة منه شخصياً".

وبين ان "رئيس مجلس الوزراء يتابع شخصياً وباهتمام بالغ الخدمات المقدمة لمدينة الصدر وفي الاسبوع الماضي تم اقرار المخطط الهيكلي لمدينة الصدر الجديدة الذي يعد اضافة جديدة للمدينة وسيسهم في تقليل الزخم السكاني عن المدينة من خلال انشاء مدينة سكنية جديدة مستدامة ذات مواصفات عالية تنفذ من قبل الحكومة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل

بغداد اليوم - ديالى 

 كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن مضمون التقرير النصفي الأول حول 16 منطقة خضراء تحيط بالعاصمة بغداد من جهة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن"  الخطة الشاملة في مكافحة مافيات تهريب الوقود والتي انطلقت بقوة في الربع الاخير من 2023 ركزت جهودها على 16 منطقة زراعية تقع على الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى وبغداد خاصة وانها تستغل طرق كركوك- بغداد وطرق نسيمية اخرى لتهريب الوقود باتجاه مدن الاقليم وخاصة كلار".

واضاف ان" المناطق الزراعية شهدت 18 عملية مداهمة وتفتيش خلال الاشهر الماضية وتم ضبط العديد من الأوكار السرية التي تضم كميات كبيرة من الوقود بمختلف انواعها مهيأة للتهريب بالاضافة الى اعتقال رؤوس مهمة وهي رهن التحقيق بانتظار قرارات القضاء".

وأشار المصدر الى ان" التقرير النصفي الاول حول المناطق الزراعية الـ 16 القريبة من الحدود الادارية بين ديالى وبغداد اكد انعدام اي قدرة لتهريب او اخفاء اي منتوجات وقود في ظل التشديد والمتابعة، لافتا الى ان" تهريب الوقود عبر طرق ديالى بات شبه مشلول حاليا لكن الجهود الامنية مستمرة في كشف من يقوم بالتهريب وهي تضبط بين فترة واخرى بعضهم من خلال الكمائن والسيطرة على الطرق الرئيسية والنسيمية في الارياف".


مقالات مشابهة

  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • الاعمار تُحدد الهدف من مشروع مدينة علي الوردي.. كم فقرة يتضمن؟
  • امرأة تفجر خلافاً عائلياً في مدينة الصدر
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة