تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و32 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وجرى توقيف المشتبه بهم بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الإثنين 21 غشت الجاري.


وتم ضبط الشّبكة في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، لفائدة أربعة وأربعين مرشحا للهجرة غير المشروعة من بينهم سبعة قاصرين، تم ضبطهم داخل كوخ تقليدي بمحاذاة مصب وادي سوس المتاخم لحي تراست بإنزكان.

وأسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز سيارتين خفيفتين، حيث تم العثور بداخل إحداهما على ستة سواطير تقليدية الصنع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن مجموعة من الهواتف النقالة.

واحتُفظَ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة السرية للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

كلمات دلالية الاتجار بابشر الشرطة القضائية الهجرة السرية شبكة اجرامية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الشرطة القضائية الهجرة السرية شبكة اجرامية

إقرأ أيضاً:

تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية و عناصر الشرطة العامة لأمن دائرة مهدية بأمن ولاية تيارت، من توقيف شخص والبالغ من العمر 46 سنة عن قضية نقل و تخزين منتوجات تبغ ” الشمة” بطريقة غير شرعية .

حيثيات القضية تعود على إثر معلومات وردت إلى المصلحة مفادها قيام أحد الأشخاص بتخزين و نقل مادة التبغ لترشق”الشمة” مقلدة قصد تسويقها، استغلال للمعلومة و بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة، تم تفتيش المسكن ليتم العثور بداخله على كمية معتبرة من مادة التبغ ” الشمة” قدرت 10028 وحدة من الشمة المقلدة أنجز إجراء قضائي ضد المشتبه فيه قدم بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى
محكمة مهدية .

مقالات مشابهة

  • توقيف ضابط شرطة بتطوان يشتبه تورطه في قضية ابتزاز ورشوة
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة
  • تفكيك شبكة متاجرة وحجز اكثر من 5 كلغ قنب هندي بوهران
  • الشلف: توقيف شخصين سرقا 43 قارورة غاز البوتان من حظيرة البلدية
  • توفير مزايا وخدمات .. مدبولى يبحث مع وزيرة الهجرة عددًا من الملفات
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم
  • جنايات بورسعيد تصدر حكمها في أكبر قضايا الهجرة غير المشروعة
  • مخطط تهجير الفلسطينيين ينقلب في وجه الاحتلال .. نصف مليون غادروا أرض “السمن والعسل”
  • تفكيك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية بقسنطينة