نجحت السلطات في إنقاذ طفلين من التلفريك العالق بالجو في باكستان عبر طائرة هليكوبتر، بينما يتبقى داخله 4 أطفال آخرون ومعلمان في وضع محفوف بالمخاطر.

ويحاول عمال الطوارئ باستخدام طائرة هليكوبتر تحرير ركاب التلفريك، الذين ظلوا عالقين في الهواء منذ انقطاع واحد من زوج من الكابلات التي تحمله، صباح الثلاثاء.

وفاة عالم الحاسوب الأميركي جون وارنوك مخترع الـ «PDF» منذ ساعة دراسة: مليار شخص سيعانون من هشاشة العظام في 2050 منذ 8 ساعات

وكان 6 أطفال ومعلمان اثنان في طريقهم إلى مدرستهم في منطقة جبلية في باتاغرام، على بعد نحو 200 كيلومتر شمال إسلام أباد، صباح اليوم الثلاثاء، مستخدمين التلفريك قبل أن ينقطع أحد كابلاته على ارتفاع نحو 274 مترا، وفقا للهيئة الوطنية لإدارة الكوارث (NDMA).

ومن الشائع أن يستخدم الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الجبلية في شمال باكستان التلفريك في التنقل بين القرى، وفق «سي أن أن».

وقالت هيئة إدارة الكوارث في بيان إنه تم إرسال مروحيتين عسكريتين بعد أن باءت محاولات إصلاح العطل بالفشل، وفق رويترز.

وقال مسؤول الإنقاذ في الموقع، رياض ختاك، لرويترز، إن التلفريك تعطل في منتصف الطريق فوق واد، وأصبح يتدلى بواسطة كابل واحد بعد انقطاع الآخر.

وأوضح أن طفلا فقد الوعي بسبب شدة الحرارة والخوف.

وقال المسؤول إن مهمة الإنقاذ معقدة بسبب الرياح العاتية في المنطقة ولأن دوار المروحية قد يهدد سلامة التلفريك.

وقال مسؤول أمني، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لرويترز، إنه تم إرسال قوات خاصة في هذه «العملية الخطيرة للغاية».

من جانبه، أمر رئيس حكومة تصريف الأعمال، أنور الحق كاكار، بإغلاق جميع «المصاعد المتهالكة» على الفور، وفقا لبيان صادر عن مكتبه.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيتر ليرنر، أنه يجري الاستعداد لتنفيذ عمليات برية محتملة في لبنان، لكنه "لن ينفذها" إلا إذا لزم الأمر. 

وأشار المتحدث بحسب شبكة "سي إن إن " إلى إن "رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي تحدث مع قوات الاحتياط في وقت سابق من هذا الأسبوع حول هذا الخيار".

وأوضح "لكن الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي فيما يتعلق بحزب الله هو استعادة الأمن والسلامة في شمال إسرائيل حتى يتمكن 60 ألف إسرائيلي تم إجلاؤهم من المنطقة من العودة إلى ديارهم".

وفيما يتعلق باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال ليرنر إن الجيش الإسرائيلي استهدفه لأنه "كان يبني ترسانة ضخمة من الأسلحة"، بما في ذلك 200 ألف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار لغرض وحيد هو "خوض حرب مع إسرائيل".


وبين أن إسرائيل "كانت تجري عمليات مراقبة استخباراتية مكثفة منذ عام 2006 لفهم حزب الله.. ونفذنا غارات جوية قبل وبعد مقتل نصر الله، مما أدى إلى القضاء على مسؤول استخباراتي كبير وأصول استراتيجية تابعة لحزب الله".

وبذات الشأن، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش يستعد لعملية برية محددة في لبنان وسط ضغوط أمريكية غير مسبوقة لمنع هذه الخطوة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأحد، إن أمريكا ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط في الأيام المقبلة.

وأشار البنتاجون، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وضع المزيد من القوات على درجة عالية من الاستعداد للانتشار.


قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس السبت، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى اتصالين الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت حول الأحداث في لبنان.

وأوضح البنتاجون أن أوستن أكد لنظيره الإسرائيلي عزم واشنطن على منع إيران وشركائها من استغلال الوضع أو توسيع الصراع.

وأشار البنتاجون إلى أن أوستن أعرب عن "دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات المدعومة من إيران، كما أكد التزام واشنطن بحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة والدفاع عن إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلين في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها
  • صدمة في القنيطرة.. وفاة طفلين بعد تعرضهما لهجوم كلب مسعور
  • مصدران لرويترز: انتشال جثة حسن نصر الله
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة
  • مسؤول إسرائيلي: من الصعب نجاة حسن نصر الله من الضربة الجوية
  • مقتل نصرالله أمر مختلف..مسؤول إسرائيلي:اغتياله يكسر محوراً رئيسياً
  • مسؤول إسرائيلي: التحقق من مصير نصر الله قد يستغرق أسابيع
  • شهود عيان لرويترز: سماع دوي انفجار كبير في العاصمة اللبنانية
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة