موقع 24:
2024-10-06@05:53:25 GMT

فنان نيجيري يصنع لوحات مدهشة من النفايات

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

فنان نيجيري يصنع لوحات مدهشة من النفايات

يلجأ فنان نيجيري مبدع إلى بعض المكونات الطبيعية والنفايات، التي استغنى عنها الناس، لصناعة لوحات فنية مدهشة.

يجمع الفنان النيجيري تشيبويكي إيفيديليتشوكو (37 عاماً) علب الألمنيوم المستعملة والعديد من المهملات والنفايات، ويحولها إلى عمل فني لتكوين صور لبعض المشاهير.  


يقوم الفنان، بتنظيف العلب وتعقيمها بعد إخراجها من القمامة، وكذلك الأشرطة البلاستيكية، من أجل إنشاء لوحة قماشية لرسم لوحته.




وبحسب تشيبويكي، فإن هدفه هو إنشاء معرض فني مجتمعي يعمل مع المبدعين الطموحين لتعزيز القضايا البيئية. 


ويعمل تشيبويكي أيضاً كمصور فوتوغرافيّ، ومصمم جرافيك وصانع مطبوعات، وقد أنتج ما لا يقل عن 40 عملاً فنياً مُعاد تدويره تم عرضها في كل من المعارض المحلية والأجنبية. وقد بيعت لوحاته بمبلغ يصل إلى ألف دولار لكل قطعة، بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.


ويستخدم حالياً مواد كالألومنيوم والخشب والبلاستيك والمعادن والأسلاك النحاسية والحبال وزجاجات الحقن، لإنشاء أعمال فنية مجردة وصور شخصية. وتعتبر صناديق القمامة الموجودة في الحي الذي يعيش فيه الفنان بمثابة مصدر غير تقليدي للوازم الفنية. 




وفي حديث مع شبكة سي إن إن، قال تشيبويكي: “الناس ينظرون إلي كشخص مجنون عندما أذهب للبحث عن القمامة، لكنني أكسب رزقي من ذلك.. وأعمل على خلق الوعي لجعل بيئتنا آمنة”,


ويعتزم الفنان النيجيري رسم المشاهير المهتمين بالبيئة فقط في المستقبل، مثل الممثل ليوناردو دي كابريو والناشطة السويدية في مجال المناخ غريتا ثونبرغ، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

بماذا علق فنان لبناني بعد قصف الاحتلال منزله في الضاحية الجنوبية؟ (شاهد)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات للفنان اللبناني معين شريف، بعد إقدام الاحتلال على قصف منزله في منطقة الشياح، بضاحية بيروت الجنوبية، وتدميره بالكامل.

وقال شريف من على ركام منزله، "الحمد لله على كل شي، أولادنا خرجوا بخير، نشكر الله، كنا قد اعتدنا على قول: فدا سماحة السيد، الآن نقول: فدا روح سماحة السيد".



وأضاف: "ليس لدينا معامل هنا ولا أسلحة، وليس لدينا شيء يبحث عنه العدو المجرم الإرهابي.. على كلّ الأحوال، حسبنا الله ونعم الوكيل، وحسابكم مع رجال الله في الميدان وليس معنا".

ولفت في تسجيل آخر، إلى أن أسفل بناية منزله كان يوجد مطعم، ومستودع لمطبعة، والجهات الحكومية تعلم بذلك، لكن الاحتلال قام بقصف المكان، بزعم أن هناك مستودع أسلحة وهو ما تبين كذبه، فلا يوجد في المكان سوى المنزل المدمر.

الفنان اللبناني معين شريف يتفقد منزله المدمر في الضاحية الجنوبية لبيروت ويقول:

"كنا قد اعتدنا أن نقول فدا سماحة السيد، والآن نقول فدا روحه. الاحتلال دمّر بيوتنا عندما وجد نفسه مهزوماً أمام المقاومين عند الحدود".#الميادين #الضاحية_الجنوبية#السيد_حسن_نصرالله @moeenshreif pic.twitter.com/8CToxgXRe7 — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • أغرب الشائعات التي تعرض لها المشاهير (تقرير)
  • بالفيديو.. عمورة يصنع هدفين في شوط واحد مع فولسبورغ
  • في ذكرى ميلاد ماهر عصام.. بداية فنية من الطفولة ورحيل بالشباب
  • فنان أبا عن جد.. من هو محمد السباعي زوج آية سماحة ؟
  • النفايات تفاقم الاحتباس الحراري والتلوث في اليمن
  • مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم ويحتفى بـ17 فنان ومبدع
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • مستقبل الطاقة وإدارة النفايات على طاولة مناقشات «ويتيكس»
  • بماذا علق فنان لبناني بعد قصف الاحتلال منزله في الضاحية الجنوبية؟ (شاهد)
  • النصر القاهري يضم المهاجم النيجيري سليماني لمدة موسمين