تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو وجد حظه من الشهرة على السوشيال ميديا والمواقع الاسفيرية.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع المتداول ناشط سوداني وهو يقوم بتقليد أفراد الدعم السريع أثناء محادثتهم أصدقائهم وزملائهم.

وسخر الناشط من محاولة أحدهم اقتحام مدرعات الشجرة والتوثيق من داخلها عبر تصوير نفسه من “الدبابة”, جمهور مواقع التواصل من جانبه علق بتعليقات ضاحكة وكتب أحدهم: (قلدهم بطريقة تحلف تقول هو واحد منهم).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

طيار شراعي ينقذ طفلا في الجزائر من الغرق بطريقة مبتكرة.. ماذا فعل؟

كان على مقربة من الغرق، ولا يقوى على مساعدة نفسه بسبب صغر سنه، ليحاول العديد من الأشخاص المتواجدين على الشاطيء إنقاذه، وقبل أن يفقدوا الأمل، ظهر فوقهم طيار شراعي، كان بمثابة طوق النجاة إذ مد يد العون لهم، للوصول بالطفل إلى الشاطئ سالمين، لتضج مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، بالإشادة بموقف الطيار، بعد انتشار مقطع الفيديو.

فيديو لا تتعدى مدته ثوان، يظهر خلاله طيار شراعي يمر فوق عدد من الأشخاص، يحاولون إنقاذ طفل من الغرق، بالقرب من شاطئ «مالبو» بولاية بجاية، على بعد 246 كيلومتر شرق عاصمة الجزائر إذ أرسل لهم عوامات ومستلزمات تساعدهم في الخروج من المياه.

الطيار الشراعي يسهم في إنقاذ أرواح عديدة

تضمن الفيديو مشاهد أخرى، وثّقت قفز الطيار بالمحرك الشراعي لأعلى، فوق مجموعة من الأشخاص، وساعد ذلك في إنقاذ طفل من الغرق، بعد عجزهم عن مقاومة التيار، خاصة أنهم في مكان يصعب الوصول إليه والحصول على إمدادات.

فيديو الطيار الشراعي حديث مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وأشاد رواده بموقف الطيار وطريقته البسيطة التي أنقذت العشرات من البشر، في منطقة تعتبر نائية، وعلى بعد 1200 كيلومتر من السواحل.

واقترح أحد المتابعين، بضرورة مد الشاطئ بالعوامات، تجنبًا لأي حالة غرق قد تحدث، معلقًا: «لو كنت مسئولًا لأصدرت بعض الأوامر الفورية، أهمها تغذية المنطقة بعدد كبير من العوامات، مع طيارين شراعيين، حتى يصبح ضمن كل مجموعة من أعوان الحماية المدنية، طيار شراعي بالمحرك، يساهم في إنقاذ الأرواح من الغرق، خاصة الأطفال وكبار السن».

مقالات مشابهة

  • طيار شراعي ينقذ طفلا في الجزائر من الغرق بطريقة مبتكرة.. ماذا فعل؟
  • شاهد بالصور والفيديو.. رجل الأعمال السوداني وعروسته يواصلان إشعال مواقع التواصل بلقطات من حفل زفافهما الضجة بالقاهرة ويعبران عن سعادتهما بالتنظيم الرائع للفرح
  • بالفيديو.. شاهد فرحة شباب سودانيون بعد حصولهم على “التمباك” والجمهور يسخر: (بختكم جاكم التموين يا سفافين)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نساء سودانيات يتفاعلن في الرقص بشكل هستيري على أنغام “عقد اللولي” خلال حفل للجالية السودانية بالولايات الأمريكية
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة
  • إصابة عدد من المواطنين جنوب الجزيرة عقب اقتحام الدعم السريع قرية “ود الضو العركيين”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. على أنغام “الطبلة” المصرية.. نساء سودانيات يحتفلن ويرقصن ويطلقن الزغاريد في الشارع العام بحي فيصل بالقاهرة
  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • شاهد بالصورة.. الفنانة هدى عربي تخطف الأضواء وتتصدر “الترند” بلقطة “راقصة”