طلب وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الثلاثاء بجوهانسبورغ،  من أفراد الجالية الجزائرية في الخارج، المساهمة أكثر في جهود التنمية في البلاد.

وقال فايد، خلال لقاء جمعه بممثلين عن الجالية الجزائرية بجنوب أفريقيا، أن “الجزائر تعرف ديناميكية اقتصادية جديدة. وعهدا جديدا من التجديد.. ندعو جاليتنا الوطنية للمساهمة فيه”.

وأشاد الوزير بمستوى المهارات الجزائرية بالخارج، مذكرا بتصريحات رئيس الجمهورية التي أكد فيها بأن “الجالية الوطنية أصبحت نخبوية”. وأن “الأبواب مفتوحة أمامها على مصراعيها للمساهمة في تنمية البلاد”.

ونقل فايد بالمناسبة تحيات رئيس الجمهورية، لأفراد الجالية الجزائرية بجنوب إفريقيا. لافتا إلى أنه “يولي اهتماما خاصا لتعزيز مكانة الجزائريين المتواجدين بالخارج والروابط بوطنهم الغالي”.

وذكر بأن اللقاء بأبناء الجالية الوطنية بالخارج هو تقليد كرسه رئيس الجمهورية للاصغاء لانشغالاتهم.

وتمكينهم من معرفة المستجدات المسجلة على المستوى الوطني في إطار مسيرة التجديد الواعدة التي تعيشها الجزائر.

وذكر بالتدابير التي اتخذتها الجزائر لصالح جاليتها بالخارج من أجل تعزيز روابطها مع البلد الأم. من خلال إشراكها كقوة تأثير واقتراح في عملية التنمية.

بالإضافة إلى المساعي القائمة لنشر الشبكة المصرفية الجزائرية بالخارج. لدعم المواطنين بالخارج في مجال المعاملات المالية والاستثمارية.

وتميز اللقاء بعدة تدخلات من أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة في جنوب أفريقيا تطرقوا فيها إلى جملة من القضايا. من بينها تثمين أهمية الخط الجوي المباشر الذي يربط الجزائر العاصمة بجوهانسبورغ.

ويشارك فايد في أشغال منتدى “بريكس أوتريتش بلاص” المنظم في إطار الدورة ال15 لقمة ”البريكس”، في جنوب إفريقيا، ممثلا لرئيس الجمهورية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجالیة الجزائریة

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي

أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الأكاديمية العسكرية لشرشال. تضطلع على غرار باقي المؤسسات التكوينية للجيش الوطني الشعبي. بتكوين الإطارات من ذوي الكفاءات العالية المتسلحين بمختلف أنواع العلوم والمتشبعين بالقيم الوطنية والجمهورية. والمدركين لكافة السياقات والتحولات التي يعرفها عالمنا.

وشكر الفريق أول السعيد شنقريحة في كلمته رئيس الجمهورية على تفضله بالإشراف على مراسم حفل تخرج الدفعات. بالأكاديمية العسكرية بشرشال الذي يتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال.

ونوه الفريق أول السعيد شنقريحة بتخرج أول دفعة من الطلبة الضباط العاملين من العنصر النسوي. لفائدة قيادة القوات البرية اللواتي سيوجهن للعمل على مستوى وحدات قوام المعركة.

وأشاد الفريق أول السعيد شنقريحة بالمبادرات التي اتخذتها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية. على الصعيدين الدبلوماسي والعسكري لمساعدة دول الجوار على استعادة استقرارها والحفاظ على وحدتها الشعبية والترابية.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • المصرف المتحد: 30 يونيو سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بحزم إصلاحات اقتصادية واجتماعية
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • إفتتاح المدرسة الدولية الجزائرية الموسم المقبل
  • إنطلاق نهائيات الأولمبياد الجزائرية للرياضيات