أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، جاهزية مطارات الدولة لاستقبال ضيوف وزوار مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغيير المناخي "COP 28"، الذي تستضيفه الإمارات في مدينة إكسبو دبي، في الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين.

الإمارات عضو أساسي في اللجنة المعنية بحماية البيئة

وقال السويدي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن "الهيئة العامة للطيران المدني وقطاع الطيران بالدولة شريك أساسي في استضافة هذا الحدث الدولي الهام، وعلينا لعب دور كبير في إبراز جهود الدولة في قطاع الطيران، والتي استمرت أكثر من عقد في تعزيز المبادرات العالمية للتقليل من الانبعاثات".


وأشار إلى جهود الهيئة في تقليل الانبعاثات عبر تشكيل فريق وطني لاستضافة المؤتمر، يضم جميع الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران، وفرق عمل كبيرة في كل من العمليات والخدمات اللوجستية، وفرق الإعلام وفريق قصة الطيران.
ولفت إلى فوز الهيئة مؤخراً باستضافة النسخة الثالثة لمؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، والذي يعتبر الحدث العالمي الأهم في ملف تغير المناخ لقطاع الطيران دوليا، ويناقش مستقبل تصنيع وقود الطيران، وأهم الخطوات الواجب اتخاذها لتسريع التصنيع.

100 يوم على انطلاق #أسبوع_أبوظبي_الماليhttps://t.co/ODJWjSovSN

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) August 22, 2023 تقليل الانبعاثات

وأكد السويدي أن "الهيئة وفريق الطيران في الدولة يلعبان منذ 2010 دوراً حيوياً في جميع المفاوضات الدولية سواء كانت في منظمة "الأيكاو" أو "cop"، منوهاً إلى أنه "تم التصديق على الكثير من القرارات الصادرة من منظمة الطيران المدني الدولي "الأيكاو" التي تخدم الأهداف الاستراتيجية للتقليل من الانبعاثات".
وأشار إلى أن "الإمارات عضو أساسي في اللجنة المعنية بحماية البيئة التابعة لمجلس "الأيكاو"، والتي تعمل مع أكثر من 700 خبير عالمي، لوضع التشريعات والأنظمة والحلول التي تحقق التوازن البيئي، وتضمن نمو القطاع الاقتصادي، والتزامه بالتقليل من تبعات التغير المناخي"، منوهاً إلى أن الإمارات عملت على تسليم خطة عمل وطنية، "الخطة الوطنية للتقليل من الانبعاثات" والتي صنفت من المنظمة كإحدى أفضل الخطط لما تحويه من تفاصيل دقيقة.

قطاع الوقود

وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن "ملف الوقود من أهم الملفات التي تابعتها الهيئة منذ 2010، وحرصت على وجود أهم اللاعبين المحركين في قطاع الوقود بمختلف الاجتماعات، وبالفرق الحيوية لاتخاذ القرارات مثل "أدنوك" و"مصدر" وجامعة خليفة وشركات الطيران إضافة إلى استضافة الاجتماع الخاص بلجنة الوقود العالمي التابع للمنظمة عام 2020، وتوحيد الجهود بين فرق الوقود في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” و"الأيكاو"".
ولفت سيف السويدي إلى أن "الهيئة قدمت مع عدد من دول المنطقة الدعم والخبرات الفنية والعلمية المختصة للتأكيد على أهمية الوقود المنخفض الكربون، وقادت المناقشات والمفاوضات الدولية التي انتهت بتأكيد أهمية وجود الوقود المنخفض الكربون كوقود مهم للتحول للوقود المستدام، وجاء هذا التأييد في قرار الجمعية العمومية الـ41 لمنظمة "الأيكاو" في 2022".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني قطاع الطیران إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني

في ضوء مشاركة رؤساء ومسئولي هيئات وسلطات الطيران المدني من مختلف أنحاء العالم في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤ بمدينة العلمين الجديده خلال الفتره من ٣ - ٥ سبتمبر الحالى ، التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بالسيد عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، ويأتي هذا اللقاء في ضوء التنسيق والتعاون الدائم والمستمر  بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال الطيران المدني.

 

واستعرض الدكتور سامح الحفني مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الطيران المدني، هذا إلى جانب مناقشة الفرص الاستثماريه المتاحة والمتعلقة بالنقل الجوي.

حيث أوضح وزير الطيران المدني إستراتيجية  قطاع الطيران المدني المصري وأهدافه ومجالات التعاون  المستقبلية،


ومن جانبه ، اشاد الوفد السعودى بحسن الاستضافه و بالتنظيم الجيد والدور الكبير الذي تقوم به مصر فى مجال صناعة النقل الجوى بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • ميرة السويدي تلتقي سفير سنغافورة
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية