نظم مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، دورة الصداقة الودية لكرة القدم، بملعب مركز شباب الشراونة بمركز إدفو في محافظة أسوان، في إطار اهتمام المجلس بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة.

دورة الصداقة الودية

وقال المجلس في بيان، إنه جرى تنظيم دورة الصداقة الودية بالتعاون مع مكتب تنفيذي نصرالنوبة، ومديرية الشباب والرياضة بأسوان، تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بملعب مركز شباب الشراونة بمركز إدفو، وجرى تكريم أفضل اللاعبين المشاركين.

فعاليات مجلس الشباب المصري

وفي سياق متصل، يسعى مجلس الشباب المصري لتنفيذ عدة فعاليات في المحافظات المختلفة، تتمثل في قضاء يوم صحي لممارسة الرياضة واليوجا، ومحاضرات حول كيفية تناول الأكل الصحي يقدمها أطباء من كل التخصصات، وتشمل الفعاليات مجموعة من الفحوصات الطبية للفئات المستهدفة في المرحلة الأولى بالمدن الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصري التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي محافظة أسوان الشباب المصري مجلس الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، "البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان" بمناسبة العيد الحادي عشر لثورة ٣٠ يونيو.

 

ومن جانبه أكد « ممدوح »، علي أن هذا البرنامج يأتي في إطار الدور المجتمعي لمجلس الشباب المصري في كافة ربوع الوطن بهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية تكون مؤهلة للعمل الحقوقي، والمجتمعي بالدولة، وكسفراء لحقوق الإنسان من خلال اطلاعهم على مبادئ حقوق الانسان والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ودورها في تعزيز حقوق الإنسان.


وأضاف أن "البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان" يجرى تقديمه من خلال نموذج تعليمي مبني على مفهوم اكتساب المعارف والمهارات حيث يتلقى الدارسون المادة العلمية في سورة محاضرات يليها تطبيق مباشر من خلال نماذج المحاكاة.


وأوضح « ممدوح »، أن التدريب يقدمه متخصصين في مجال حقوق الإنسان من الخبراء وأساتذة الجامعات وأعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورموز من المجتمع المدني.

 

ويستهدف البرنامج تدريب 3000 شاب بواقع 100 من كل محافظة ومضاعفتهم في القاهرة الكبرى.


من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الوطني يأتي إعمالاً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في محورها الرابع على أهمية التثقيف والتوعية عن طريق رفع قدرات أفراد المجتمع في مجال حقوق الإنسان، عبر نشر الوعي بهذه الحقوق على مستوى الأفراد، والمؤسسات، والمجتمع ككل.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • مركز شباب المراشدة
  • إشادة برلماني بالبنية الإنشائية لوزارة الشباب وصدارة المصريين لمختلف الالعاب
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • الصداقة تعزز الأداء المرن لدى الشباب المتأثرين بصدمات الطفولة