زنجبار(عدن الغد)خاص:

اكد الاخ عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية زنجبار محافظة أبين اكد على جاهزية غرفة العمليات بمشفى زنجبار لإجراء عمليات العيون الجراحية ضمن مخيم العيون الطبي المجاني الذي تنفذه مؤسسة العيون الطبية بدعم من جمعية العون المباشر الكويتية وبالتنسيق والتعاون مع مكتب الصحة ومستشفى زنجبار وبإشراف طبي من قبل الدكتور صالح زين اختصاصي امراض وجراحة العيون.

واضاف باجميل انه بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بتعاون ادارة مشفى زنجبار ممثلة بالدكتورة سيلة خميس فان غرفة العمليات بالمشفى اصبحت جاهزة لاجراء عمليات العيون الجراحية التي ستدشن يوم غدا الاربعاء 23-8-2023 في مشفى زنجبار ضمن اعمال المخيم الطبي المجاني للعيون وذلك للحالات التي تم وسيتم اعتمادها واقرارها من قبل الطاقم الطبي للمخيم اثناء عمليات الفحص والمعاينة في باتيس وجعار والمخزن والكود وزنجبار

وأوضح باجميل ان المخيم الطبي المجاني للعيون سيقوم بأجراء 409 حالات مرضئ عيون قابلة للزيادة وذلك تسهيلا للمواطنين و للتخفيف من معاناة الكثير من الناس الذين لايستطيعون اجراء العمليات الجراحية في المشافي الخاصة لتكاليفها الكبيرة
موجها شكره لكل من جمعية العون المباشر الكويتية ومؤسسة العيون الطبية على دعمهم وتنفيذهم لهذا المخيم المجاني لأبناء محافظة ابين.

كما وجه باجميل شكره وتقديره لمحافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم على متابعاته وتذليله للكثير من الصعاب لانجاح المخيم ولمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صالح امثرم ومدير عام زنجبار الشيخ شايع الداحوري على تنسيقهم ومتابعاتهم وتسهيلاتهم واهتمامهم لإقامة المخيم الطبي المجاني للعيون.


*من محمد عبيد

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطبی المجانی

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة ببورسعيد أدوا امتحاني الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات

في إطار توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم وسيادة اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، صرح الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، ادوا اليوم الامتحان في مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات.

وأضاف وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا الإمتحان من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربى والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99، 7% لطلاب الشعبة العلمية و 99، 6% للشعبة الأدبية.

ولفت الدكتور محمد عبد التواب أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة تسير سيرا طبيعيا دون رصد أى معوقات من شأنها تكدير صفوها، مشيرا إلى أن جميع الطلاب استلموا أسئلة الامتحان في تمام الساعة 9 صباح اليوم.

ومن جانبه أكد الأستاذ طاهر الغرباوي وكيل المديرية ورئيس غرفة العمليات، أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا اليوم الامتحان في مادة الكيمياء مشيرا إلى رصد 13 حالة غياب بين صفوف الطلاب من إجمالي 4074 طالب وطالبة بالشعبة العلمية.

وأشار رئيس غرفة العمليات إلى أن طلاب الشعبة الأدبية أدوا اليوم الامتحان فى مادة الجغرافيا مع رصد 6 حالات غياب من اجمالي 1672 طالب وطالبة ممن لهم حق دخول الامتحان.

وأضاف الغرباوي أن غرفة العمليات بديوان المديرية رصدت حالة اغماء واحدة بين صفوف الملاحظين وتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيال ذلك ونقله الى المستشفى بواسطة الاسعاف.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة ببورسعيد أدوا امتحاني الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا للجان
  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • 9 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة السادسة لإنهاء قوائم العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • الفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرين