قضت المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من أحد الأساتذة بجامعة السويس، وأيدت المحكمة حكم أول درجة فيما تضمنه بمجازاته بعقوبة العزل من الوظيفة مع احتفاظه بالمعاش.

قالت المحكمة، إن المُخالفة المنسوبة إلى الطاعن والمتمثلة في عدم أمانته العلمية حَيْثُ تقدم للترقية إلى وظيفة أستاذ مساعد، ببحثين للجنة العلمية الدائمة اشتملا على نقلًا حرفيًا لبعض النصوص من رسالتي ماجستير ورسالة دكتوراه فإنها ثابتة في حقه على وجه القطع واليقين بما انتهى إليه تقرير اللجنة العلمية الدائمة واللجنة الثُلاثية المنبثقة عنها والمنتهيين إلى أنه بالنسبة للبحث الأول المقدم من الطاعن والمعنون مفهوم الأزمة المدرسية لدى مديري المدارس الثانوية بمُحافظة الإسماعيلية دراسة تقويمية فقد تضمن (27) فقرة تم نقلها بالحرف دون الإشارة إلى مصدرها، وذلك من رسالة الماجستير لاحدي الطالبات.



وأوضحت المحكمة أن هناك بحثاً آخر، والمعنون آليات مقترحة لتطوير إدارة المدرسة الثانوية بمصر على ضوء مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية ـ الهندرة ـ فقد تضمن نقلًا لأجزاء عديدة في صياغة إجراءات الدراسة الميدانية من رسالة الماجستير لطالب آخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحكمة الإدارية مجلس الدولة جامعة السويس السويس المعاش

إقرأ أيضاً:

أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه ضد تجمد البويضات، لأن نسبة الخطأ واردة بشأن حفظ هذه البويضات، ومن الممكن أن ينتج عنها اختلاط الأنساب، و"اختلاط الأنساب والتسبب فيه حرام حرمة بائنة".

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال حواره ببرنامج " علامة إستفهام" تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أنه تعلم في الأزهر أن ما يحتاط في الأنساب ما يحتاط في غيره منعًا لاختلاط الأنساب.

أحمد كريمة يرد على منتقديه بسبب عدم تحريمه للغناء (فيديو) د. أحمد كريمة يكشف حكم ضغط أصحاب العمل على الموظفين: اتقوا الله

ولفت إلى أن نسبة الخطأ وارد، ولذلك علينا أن نسير على تعاليم الدين الإسلامي، وأن تحليل البصمة الوراثية DNA، يعد قرينة وليس دليلا على إثبات النسب.

مقالات مشابهة

  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • غدا.. مكتبة مصر الجديدة تناقش "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي"
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور
  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس 
  • المحكمة الإدارية تعزل رئيس جماعة بكلميم ونائبته تقرر الهجرة إلى إسبانيا
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس.. استعلم عن اسمك الآن