– لتسهيل انسيابية الحركة المرورية

مسقط ـ «الوطن»:
بدأت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار تنفيذ أعمال مشروع طريق هرويب – المزيونة – ميتن بمحافظة ظفار، والذي يعد أحد المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة ضمن خطتها التنفيذية للعام الجاري.
ويبدأ المشروع من منطقة هرويب وينتهي بمنطقة ميتن بولاية المزيونة بطول ٢١٠ كم، ويتكون المقطع العرضي للطريق من حارتين مرور بعرض 3.

5 متر لكل حارة، وأكتاف أسفلتية بعـرض (نصف) متر من كل جانب، وأكتاف ترابية بعـرض (متر ونصف) من كل جانب، كما سيتم مراعاة إنشاء هذه الطرق حسب المواصفات القياسية المعتمدة في دليل تصميم الطرق، وتزويدها بجميع متطلبات السلامة المرورية من الحواجز الخرسانية والمعدنية واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية والتحذيرية.
ويعتبر مشروع إنشاء طريق هرويب – المزيونة – ميتن من الطرق الرابطة والمهمة بمحافظة ظفار، والتي من شأنها أن تساهم في تسهيل انسيابية الحركة المرورية بين مناطق ولاية المزيونة وتعزيز الروابط الاجتماعية وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية مع بقية ولايات سلطنة عمان.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

محافظ مرسى مطروح يتابع تنفيذ مشروعات البنية الأساسية بعدد من الأحياء

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية التحتية واستكمال أعمال الرصف بعدد من المناطق بمدينة مرسى مطروح ومنها بشارع مجمع المدارس بالكيلو 2 شرق المدينة، ومنطفة العجارمة مع تغطية الشوارع الضيقة بالإنترلوك تيسيراً على الأهالي، والعديد من الخدمات المختلفة في المناطق السكنية بنطاق عاصمة المحافظة.

رصف جديد في حي الشروق وربطة مع طريق مطروح الإسكندرية 

وقال محافظ مطروح، اليوم في يبان: إنه جري متابعة الخدمات الجديدة في حي الشروق بالكيلو 7 أكبر أحياء مدينة مرسي مطروح، ويجري حالياً تطويرة بما يتناسب مع المدينة السياحية والتي تعد قبلة المصطافين، وجرى الإنتهاء من عدة كيلومترات من رصف الطرق من مدخل الحي الذي يربط مع طريق مطروح الإسكندرية الساحلي الدولي.

 ازدواج طريق حي الشروق 

وأوضح المهندس محمد العشري مدير عام مديرية الطرق بمطروح أنه يجري تنفيذ أعمال الرصف لمدخل منطقة الكيلو 7 مزدوج من الطريق الدولى بدايةً من أمام إدارة مرور مطروح حتى مدخل الشارع الرئيسي بحي الشروق مزدوج بطول نحو كيلو ونصف بالتنسيق مع مجلس مدينة مرسى مطروح، مع تنفيذ أعمال الأرصفة الجانبية وزرع أعمدة إنارة كهربائية بنظام الكابلات الأرضي المدفونة، تمهيداً لإنهاء العمل بنظام الكابلات الهوائية.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة الأحساء تجري تحديثات للحركة المرورية بتقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير
  • 3 أطوار تشغيلية جديدة بالأحساء تقلل 77% من التأخير المروري بتقاطع الملك عبد الله
  • طريق وادي الديسة يعزز السياحة في وادي الديسة بتبوك
  • ولاية الخرطوم تصدر تحذيرا منعت بموجبه تشييد أي مباني حول حرم طريق وادي سيدنا – الحقنة
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 753 حالة إشغال طريق مخالف في 5 مراكز بالبحيرة
  • بلدية الخبر توسع طريق الملك فهد وتستبدل الإشارات المرورية بنقاط التفاف مرنة
  • تواصل مشروع ازدواجية طريق ضنك
  • أمانة نجران: فتح الدوران المقابل لمستشفى الملك خالد لتسهيل الحركة على طريق الملك عبدالعزيز
  • محافظ مرسى مطروح يتابع تنفيذ مشروعات البنية الأساسية بعدد من الأحياء
  • ضبط مركبة دون لوحة ارقام تجاوزت الإشارة الحمراء في عمان