بيروت" د ب أ": أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري،اليوم عن أملهما في أن تحمل الأيام المقبلة بداية لإزاحة الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان.

وقام ميقاتي وبري بجولة تفقدية ،اليوم ، إلى منصة الحفر للتنقيب عن النفط والغاز في الرقعة التاسعة بالمياه الإقليمية اللبنانية لمواكبة انطلاق العمل اللوجستي،واطلعا على الاستعدادات اللوجستية لبدء أعمال الحفر، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.

وقال ميقاتي ، في تصريح صحفي ، :" في هذه المناسبة المهمة التي يشهدها لبنان، فإننا نتطلع بأمل بأن تحمل الأيام المقبلة بوادر خير تساعد لبنان على معالجة الأزمات الكثيرة التي يعاني منها".

وأضاف "إن ما تحقق حتى الآن هو إنجاز يسجل للوطن والشعب اللبناني الصابر على محنه، ونأمل أن يتعاون الجميع في المرحلة المقبلة للنهوض ببلدنا ووقف التدهور الذي نشهده على الصعد كافة، إنه يوم للوطن وصفحة مضيئة في التاريخ".

وقال بري إنه يأمل ألا "تنقضي بضعة أشهر إلا ويمنّ الله على لبنان بدفقٌ من كرمه، مما يشكل بداية لإزاحة الأزمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان وشعبه وكذلك بتوافق اللبنانيين على انتخاب رئيس يقوم بدوره كبداية لحل سياسي نتخبط به ".

وأضاف :"في هذه العتمة يأتي يوم فرح عملت له سنوات طوال إلى أن كان اتفاق الإطار الذي أعلنته من عين التينة بتاريخ الأول من أكتوبرعام 2020".

وكان مجلس الوزراء اللبناني وافق على منح تراخيص لاستكشاف النفط والغاز لثلاث شركات هي "نوفاتيك" الروسية و"إيني" الإيطالية و"توتال" الفرنسية، في ديسمبر من العام 2017 في كل من الرقعتين الرابعة شمال بيروت و التاسعة جنوب لبنان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عمر الرحباني وياسمينا زيتون يروجان للسياحة اللبنانية في كليب «مشوار رايحين مشوار»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المؤلف الموسيقي عمر الرحباني فيديو كليب "مشوار رايحين مشوار" عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب ومختلف المنصات الموسيقية، لتكون الأغنية الرسمية لحملة وزارة السياحة اللبنانية لعام 2024 من إخراج كريم الرحباني وبطولة ملكة جمال لبنان والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم ياسمينا زيتون.

وحقق الفيديو انتشاراً كبيراً على مواقع التواصل، مع الكثير من التعليقات الإيجابية التي تشيد به وبالروح الجميلة التي ينقلها عن لبنان والموسم السياحي الواعد، ويقدم عمر في هذا الكليب تصور موسيقي جديد لأغنية "مشوار رايحين مشوار" التي صدرت عام 1980 من كلمات والحان غدي الرحباني، وتتضمن دعوة لزيارة أجمل المناطق في لبنان ليلاً ونهاراً

تولى كريم الرحباني تصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية، وأظهر مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في لبنان ومعالمه الطبيعية والأمور التي يشتهر بها من مأكولات وسهرات والنشاطات الثقافية، بمشاركة عمر الرحباني الذي يعزف على البيانو وملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون التي تأخذ المشاهدين في هذا "المشوار" في أول ظهور رسمي لها بعد فوزها بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم.

إطلاق الحملة جاء في حفل ضخم  برعاية وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبدعوة من وزير السياحة وليد نصار، وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والفنية والإعلامية والعاملين في القطاع السياحي، وشهد الحفل العرض الأول عبر شاشة ضخمة ترافق مع تحليق لطائرة "سيسنا" تحمل شعار "مشوار رايحين مشوار" في سماء بيروت، وأجمع الحاضرون على ابداع عمر في الموسيقى وتقدمه هذه الأغنية العالقة في حنين الذكريات بأسلوب عصري راقي ومبتكر.

https://youtu.be/IgbRzNZ2FC0

مقالات مشابهة

  • لعنة النفط ومحنة العيش بدولارين في اليوم!
  • أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات
  • اللواء إبراهيم عثمان: الحرب في لبنان قرار إيراني قد يورط بيروت
  • الجزائر تُطلق جولة لتراخيص النفط والغاز في الربع الأخير
  • افتتاح معرض ارسم لي الارزة في المطار .. وتفاؤل بموسم الصيف
  • عمر الرحباني وياسمينا زيتون يروجان للسياحة اللبنانية في كليب «مشوار رايحين مشوار»
  • اختفاء شاب أردني في العاصمة اللبنانية بيروت في ظروف غامضة
  • اختفاء شاب أردني بالعاصمة اللبنانية بيروت في ظل ظروف غامضة
  • مشاركون في معرض “سيربترو 2024”.. فرصة للمستثمرين لتبادل الخبرات
  • عاجل| رئيس الوزراء يبشر المصريين: تأمين مصدر دائم للعملة الصعبة الفترة المقبلة