استقبل المدير العام لكلية «فاتيل» للضيافة في البحرين الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، المدير العام الجديد لفندق موڤنبيك البحرين السيد بينوا جوزيف ميتانومسكي، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد، حيث بحثا مجالات التعاون بين الكلية والفندق، والشراكة المتميزة بين الطرفين، وسبل التطوير وتدريب طلاب الكلية والاستفادة من الخبرات الكبيرة للفندق.


وفي بداية الاجتماع، هنأ الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، السيد بينوا جوزيف ميتانومسكي على تعيينه في منصبه الجديد، «متمنياً له كل التوفيق والنجاح لمواصلة العمل في تحقيق المزيد من التنمية والتطور لفندق «موڤنبيك البحرين».
وأعرب المدير العام لكلية «فاتيل» للضيافة في البحرين عن «الاعتزاز والفخر بكفاءات خريجي الكلية لتقلد المناصب العليا، خاصة أن السيد بينوا جوزيف ميتانومسكي، أحد خريجي كلية فاتيل في فرنسا، وحاصل على درجة الماجستير من الكلية، وفي ذات الوقت يتولى إدارة مؤسسة فندقية رائدة في عالم الضيافة والسياحة والفندقة»، مشدداً على أن «ذلك دليل على نجاح برامج كلية «فاتيل» في موائمة احتياجات السوق العالمي»، منوهاً إلى أن «هذا يعد مصدر إلهام وأنموذج لطلبة الكلية للسعي نحو النجاح في قطاع السياحة الواعد».

وأعرب الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن «سعادته بالتعاون القائم بين الكلية والفندق»، مؤكداً أن «فندق موڤنبيك البحرين أحد الفنادق المتميزة في تقديم أعلى مستويات الخدمة المتعلقة بالضيافة والسياحة والفندقة في مملكة البحرين»، منوهاً إلى «الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الفندق ومساهماته المتميزة في تنمية القطاع الفندقي في المملكة»، مشيراً إلى أن «فنادق موڤنبيك تحظى بسمعة دولية راقية على مستوى العالم، خاصة وأنها مدرجة تحت مظلة مجموعة أكور للفنادق والتي تعد من أكبر مجموعات الفنادق في الشرق الأوسط والعالم». وذكر أن «الكلية حريصة على استفادة طلابها من الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها فندق موڤنبيك البحرين خاصة مع سعي الكلية إلى توفير فرص تدريب مختلفة ومتميزة ومتنوعة لطلاب الكلية على المستوى النظري والعملي، لاسيما في كبرى الفنادق والمنتجعات في مملكة البحرين، ومن بينها فندق موڤنبيك البحرين الذي يتميز بطابع فريد نظراً لموقعه قرب مطار البحرين الدولي».
من جانبه، أشاد المدير العام الجديد لفندق «موڤنبيك البحرين» السيد بينوا جوزيف ميتانومسكي، بالتعاون الثنائي مع كلية «فاتيل» للضيافة، مشيراً إلى ما «تضمه الكلية من كوادر متميزة سوف ترفد سوق العمل البحريني بخبرات متميزة في مجالات الضيافة والسياحة والفندقة».
وشدد على «حرص الفندق على تقديم كافة الإمكانيات والخبرات المختلفة لطلاب كلية «فاتيل» للضيافة، من أجل تحقيق الاستفادة الكاملة لهم وبما يؤهلهم في الانخراط في سوق العمل في مملكة البحرين».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المدیر العام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة جديدة في كلية الذكاء الاصطناعي

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق، القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، وعدد من قياداتها، وعميد الكلية ووكلائها ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

رئيس جامعة القاهرة: الذكاء الاصطناعي قوة دافعة للابتكار

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة أن الذكاء الاصطناعي قوة دافعة للابتكار والتقدم، مشددا على أهمية تطبيقاته في دعم القرار وتطوير الحلول الرقمية المبتكرة لقطاعات الصناعة والأعمال، والصحة، والتعليم، والإدارة وغيرها؛ مما ينعكس إيجابًا على مسيرة التنمية الشاملة في مصر. 

وأشار الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إلى أن الكلية حريصة على تطوير برامجها الدراسية التي تهدف إلى تخريج مهنيين ذوي مهارات عالية في تحليل البيانات، وتطوير البرمجيات، وأمن المعلومات، والذكاء الاصطناعي، كله لإكساب الطلاب القدرة على مواجهة التحديات التكنولوجية الحالية والمستقبلية، مما يعزز من قدرتهم على المنافسة في السوق المحلي والدولي. 

كانت مراسم الاحتفال قد بدأت بصورة جماعية للخريجين مع قيادات الجامعة والكلية وأعضاء هيئة التدريس، ثم السلام الجمهورى، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، اعقبها كلمة أوائل الخريجين، وعميد الكلية، ثم كلمة رئيس الجامعة. 

وفي ختام الحفل، تم تكريم عدد من الشخصيات العامة، وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، وكرم رئيس الجامعة أوائل الخريجين تقديرًا لتفوقهم وتميزهم، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في بناء كوادر مؤهلة في هذه التخصصات الحيوية لمواكبة متطلبات التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن المؤشر العالمي لجاهزية الحكومات للذكاء الاصطناعي كان قد أظهر التقدم الذي حدث في جامعة القاهرة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والحاسبات، واعتبر أن ما تحقق بالجامعة أحد أسباب تقدم مصر بواقع 55 مركزًا عن ترتيبها بين دول العالم لتحتل المرتبة 56 بين 172 دولة.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «الاتحاد الخيرية» و«خليفة الطبية» بعجمان
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة جديدة في كلية الذكاء الاصطناعي
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الاستثمار السعودي التعاون في مجالات الصناعة والنقل
  • رئيس جامعة بني سويف يستعرض أنشطة كلية الألسن خلال العام الدراسي
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد سعودي التعاون في مجالات والنقل واللوجستيات
  • "الوزير" يبحث مع وزير الاستثمار السعودي سبل انطلاق التعاون الكبير في مجالات الصناعة والنقل واللوجستيات
  • مؤتمر سنوي بطب الأزهر يناقش الجديد في علاج هشاشة العظام
  • وكيل تعليم الإسكندرية يناقش استعداد العام الدراسي الجديد
  • عطاف يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
  • الوزير المنجد يبحث مع السفير الجزائري بدمشق مجالات التعاون المشتركة وسبل تطويرها