استقبل السيد علي عبد الحسين العصفور الدكتور مصطفى السيد رئيس جمعية الصحة والسلامة البحرينية ، وذلك في إطار بحث تفعيل الشراكة والتنسيق لاعتماد الشمالية محافظة صحية.
وخلال اللقاء ، أكد محافظ الشمالية أهمية التعاون والتنسيق في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية مع مؤسسات وأفراد المجتمع المدني في تنفيذ برنامج المدن الصحية ، وتبادل الخبرات والتجارب التي تدعم تنفيذ معايير نيل المحافظة للاعتماد ، مشيراً أن المحافظة تسعى للاستفادة من خبرات وتجارب الجمعية في بيئة العمل لتطبيق هذه التجربة على مستوى برنامج المدن الصحية.


وأشاد محافظ الشمالية بالفكرة التي تتبناها جمعية الصحة والسلامة البحرينية في مشروع «مسعف لكل عائلة» ، والذي يهدف إلى تنمية الوعي لدى أفراد الأسرة للتقليل من أضرار الإصابات التي قد يتعرض لها أحدهم، والتعريف بوسائل إنقاذهم في الحالات الخطرة ، منوهاً إلى أن المحافظة الشمالية تعمل على تنفيذ مبادرة «مسعف على الطريق»، وذلك لتفعيل دور المجتمع المدني مع القطاع الخاص والحكومي لتقديم الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة ، بالإضافة إلى وضع دليل إرشادي للإسعافات الأولية، لتنمية المهارات والاتصال لتحقيق سرعة الاستجابة.
من جانبه ، أشار الدكتور مصطفى السيد إلى مجموعة من مبادرات ومشاريع الجمعية ، وأهمها «مشروع مسعف لكل عائلة»، إذ أوضح أن الجمعية تسعى لتعزيز التعاون مع المحافظة عبر تطبيق هذا المشروع ، مضيفاً أن إدارة الجمعية تعمل على تعزيز الوعي الوقائي لدى مكونات المجتمع كافة من خلال الاستعداد والمبادرة بتقديم المحاضرات التوعوية والتعليمات الإرشادية، مشيداً بجهود المحافظة الشمالية في السعي نحو اعتمادها محافظة صحية بما يتطابق معايير منظمة الصحة العالمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بمكتبة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، وذلك لمناقشة خطة إقامة الدورة التاسعة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب بقرى ونجوع المحافظة، التى من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل المقبل دورة د. عايدة علام، التى يحتفى فيها المهرجان بالمسرح الفلسطينى تحت شعار "المسرح.. مقاومة " فى حضور د. حازم عمر نائب محافظ قنا.

ومن جهته قال الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، إن مهرجان مسرح الجنوب حقق نجاحًا كبيرًا، واستطاع أن يحقق تنمية حقيقية فى قرى محافظة قنا.

وأشاد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا بمهرجان مسرح الجنوب قائلا، إن المهرجان أسهم فى اكتشاف عدد كبير من مواهب شباب الجنوب وقدم فعاليات مهمة فى كل أنحاء المحافظة.

وقال  الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، إن محافظ قنا ركز فى مناقشته لخطة المهرجان على زيادة حجم التنمية التى يقوم بها المهرجان من خلال فعالياته فى قرى ونجوع ومستشفيات محافظة قنا، مشيرا إلى أن الدورة التاسعة ستتضمن فعاليات متنوعة وجديدة يتم تقديمها لأول مرة فى صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الإسكندرية ونائب وزير الصحة يتابعان معدلات تنفيذ مبادرة الـ"1000 يوم الذهبية"
  • محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»
  • محافظ الإسكندرية يتابع مع نائب وزير الصحة و السكان معدلات تنفيذ مبادرة الـ «1000 يوم الذهبية»
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء