نجحت السلطات في إنقاذ طفلين من التلفريك العالق بالجو في باكستان عبر طائرة هليكوبتر، بينما يتبقى داخله 4 أطفال آخرون ومعلمان في وضع محفوف بالمخاطر.

ويحاول عمال الطوارئ باستخدام طائرة هليكوبتر تحرير ركاب التلفريك، الذين ظلوا عالقين في الهواء منذ انقطاع واحد من زوج من الكابلات التي تحمله، صباح الثلاثاء.

وعلق 8 أشخاص من بينهم 6 أطفال داخل التلفريك، في منطقة جبلية نائية شمال غربي باكستان، حسبما أفادت مصادر رسمية، بينما أعاقت الرياح العاتية مهمة الإنقاذ بطائرة هليكوبتر.

وكان الأطفال يستخدمون التلفريك للوصول إلى المدرسة، عندما علق على ارتفاع نحو 365 مترا نتيجة انقطاع الكابل.

وتم إرسال مروحيتين عسكريتين إلى مكان الحادث، لكن مهمة الإنقاذ معقدة بسبب الرياح العاصفة في المنطقة، فضلا عن أن الرياح الناجمة عن مروحة الهليكوبتر قد تزيد زعزعة استقرار التلفريك.

وأوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في بيان، إن أحد الكابلات انقطع، وأن محاولات إصلاح الخلل باءت بالفشل.

وقال أحد ضباط الأمن، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن قوات الخدمات الخاصة تشارك في هذه "العملية الخطيرة للغاية".

وتظهر مقاطع فيديو التلفريك المعلق عاليا فوق واد، الذي يميل بشكل ملحوظ على جانب واحد.

وقال مسؤول إنقاذ إن أحد الأطفال تعرض لإغماء عليه "بسبب الحرارة والخوف".

وقال رئيس الوزراء المؤقت أنور الحق كاكار، إنه طلب من السلطات التحقق من سلامة جميع عربات التلفريك في أنحاء البلاد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات التلفريك باكستان أنور الحق كاكار باكستان تلفريك التلفريك باكستان أنور الحق كاكار أخبار باكستان

إقرأ أيضاً:

"الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "فيليب لازاريني"، من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني بشكل صارخ على أساس يومي، محذرًا من الحرب الصامتة التي تغلي في الضفة الغربية.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشار "لازاريني" إلى وجود أكثر من 600 ألف فتاة وفتى يعيشون بين الركام ويعانون من صدمة عميقة في قطاع غزة. وقال: "كلما انتظرنا لإعادتهم إلى بيئة التعلم، كلما خاطرنا بضياع جيل كامل، وكلما خاطرنا بزرع بذور المزيد من الكراهية والاستياء والتطرف".
وأضاف "لازاريني": كما تعلمون، فإن الأونروا هي وكالة استثمرت في التنمية البشرية وكذلك في تعليم ملايين الأطفال على مدى عقود من الزمن.. لدينا اليوم أكثر من 600 ألف فتاة وفتى يعيشون بين الركام ويعانون من صدمة عميقة في قطاع غزة. وكلما انتظرنا لإعادتهم إلى بيئة التعلم، كلما خاطرنا بضياع جيل كامل، وكلما خاطرنا بنثر بذور المزيد من الكراهية والاستياء والتطرف.
وأضاف المسؤول الأممي أنه لأمر مخزٍ أن يتفشى شلل الأطفال في غزة.. لكنه أشاد بنجاح حملة التطعيم واسعة النطاق ضد المرض في القطاع لحماية أكثر من 640 ألف طفل تحت سن العاشرة.
وأكد المفوض العام لوكالة (الأونروا)، أن البيئة الآن هي بيئة من العنف، ليس فقط بسبب الاشتباكات بين الجماعات المسلحة والقوات الإسرائيلية، ولكن أيضا العنف الذي يفرضه المستوطنون الذين لا يتحملون المسؤولية عن أفعالهم. وقال: ولكن كلما كانت هناك عملية أمنية كبيرة تجري، فإنك تجد قرى أو مخيمات بأكملها مغلقة تماما. وفي ظل هذا الوضع، من المستحيل إبقاء المدارس مفتوحة.
وقال "لازاريني" إن تمويل الوكالة كان يمثل معاناة على مدى السنوات العشر الماضية، وأصبح الأمر أسوأ على مدى السنوات القليلة الماضية.. كنا في أزمة عميقة للغاية في بداية العام، وخاصة في ذلك الوقت عندما كانت هناك مزاعم بأن موظفين من الأونروا ربما شاركوا في الهجوم المروع في السابع من أكتوبر.. كان لدينا في ذلك الوقت 16 دولة مانحة كانت ستجمد مساهماتها مؤقتا. مضيفا: "أنه بفضل القرارات التي اتخذها الأمين العام والوكالة بإجراء مراجعة شاملة لآلية عمل الوكالة، استعدنا ثقة جميع المانحين تقريبا.. ولكن من الواضح أن الأونروا تحتاج إلى المزيد من العمل".
وعن التصعيد على جانبي الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل، قال "لازاريني" إن هذا امتداد لما يحدث في غزة والضفة الغربية، مضيفا "يبدو أن أسوأ المخاوف تتكشف في الوقت الحالي".
 

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلين وامرأتين بصاعقة رعدية في ريمة
  • الأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند بالمياه
  • لبنان تكشف حصيلة الضحايا الأطفال والنساء في هجمات الاحتلال
  • إيطاليا تحتجز سفينة إنقاذ تابعة لـ”أطباء بلا حدود”
  • إعلان حالة الطوارئ في عاصمة الإكوادور بسبب حرائق الغابات
  • تحذير لـ15 محافظة بسبب الرياح وغرف العمليات تستعد.. «هلت بشاير الشتوية»
  • "الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني
  • طالع هابط : النوي يقصف السلطات المحلية للمسيلة بسبب الحفر التي تسببت بخسائر كبيرة بسيارات المواطنين
  • لبنان يغلق جميع حضانات الأطفال بسبب العدوان الإسرائيلي
  • بسبب جثة مقطعة الرأس والأوصال.. لوكسمبورغ تطلب مساعدة المغرب