دعت منظمة مراسلون بلا حدود (RSF) أطراف النزاع في اليمن إلى الإفراج عن بقية الصحفيين المحتجزين في سجونها.
وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في منصة "إكس": "ندعو إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين السبعة الآخرين المحتجزين لدى كل أطراف النزاع في اليمن".
ورحبت بإفراج جماعة الحوثيين عن الصحفي فهد الأرحبي، وقالت: "بعد 77 يوماً من الاحتجاز في سجون المتمردين بسبب منشور على الإنترنت يندد بقضية فساد، تم إطلاق سراح فهد الأرحبي أخيراً في 20 أغسطس".


وكانت عناصر من جهاز الأمن والمخابرات التابع لجماعة الحوثيين في محافظة عمران قد اختطفت في الخامس من يونيو الماضي الصحفي فهد الأرحبي، الذي كان يعمل مسؤولاً إعلامياً لمصنع أسمنت عمران، على خلفية نشره احتجاج موظفين لقيام جميعة وهمية تسمى "نبراس الخيرية" بالاستيلاء على أكثر من 7000 لبنة من أراضي ومحاجر المصنع وبدء عمليات الإنشاء فيها بذريعة إقامة مشاريع خيرية.
وظل الأرحبي معتقلا في سجون الجماعة بعمران، حتى تم الإفراج عنه مؤخراً، بعد أن كشفت مصادر مقربة منه، عن معاناته من مشاكل صحية في القلب والقولون، وأن حالته تدهورت مؤخرا في المعتقل فيما ترفض قيادة الجهاز الأمني إسعافه أو حتى إحالته للنيابة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

قطر تدعو لوحدة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه

دعت دولة قطر إلى وحدة اليمن وتطلعات شعبه في ظل الصراع التي تشهده البلاد منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك على لسان السفير فيصل بن عبدالله آل حنزاب المبعوث الخاص لوزير الخارجية، خلال مشاركته في طاولة مستديرة على مستوى كبار المسؤولين لتبادل وجهات النظر حول نهج منسق مُحتمل للبعد السياسي والعسكري في اليمن باعتباره تهديدًا للأمن الإقليمي، عقدت بدعوة مشتركة من الاتحاد الأوروبي وجمهورية ألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وأكد المبعوث الخاص لوزير الخارجية، في كلمة خلال الطاولة المستديرة، أن دولة قطر تولي أهمية بالغة للمحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن الذي تم في العام 2022، والمضي قدمًا لوقف شامل لإطلاق النار.

 

ولفت إلى ضرورة حل الأزمة اليمنية وضمان وحدة اليمن وتحقيق تطلعات شعبها، وذلك من خلال إجراء مفاوضات بين الأطراف اليمنية على أساس نتائج المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2216.


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من اليمن.. ولا تعليق من الحوثيين
  • أحدها رأس زعيم الحوثيين في اليمن ‘‘عبدالملك’’.. محلل سياسي يكشف عن ثلاث جوائز أمريكية ثمينة قبيل الانتخابات
  • طيران أمريكي يشن غارات على معقل زعيم الحوثيين شمالي اليمن
  • إحصائية: أكثر من 2200 معتقل في سجون الحوثيين بالعاصمة المحتلة بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • العفو الدولية تدعو مصر للإفراج عن علاء عبد الفتاح بعد انتهاء محكوميته
  • المبعوث الأميركي إلى اليمن: روسيا تجري مباحثات مع الحوثيين بشأن نقل أسلحة
  • بعد عودته من اليمن.. مقتل مبعوث حزب الله إلى الحوثيين ومدرب المليشيات على استخدام الطيران المسير
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم حسن عبدالوارث
  • “الصحفيين اليمنيين” تنعى الصحفي المخضرم والنقابي حسن عبدالوارث
  • قطر تدعو لوحدة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه