جنوب أفريقيا / متابعة – محمد القيداني:

وصلت بعثة منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد الى مدينة جورج بجنوب أفريقيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للفترة من 21 الى 27 اغسطس 2023 م حيث اكتمل وصول جميع المنتخبات المشاركة في المونديال والتي تضم منتخبات اليمن ومصر والأردن وسلطنة عمان والسعودية وباكستان والهند والنرويج وجنوب أفريقيا .

وبدأ منتخبنا معسكر تدريبي خارجي يسبق انطلاق المونديال الخميس المقبل للتعود على الخيول والأجواء الباردة .

وقامت اللجنة البيطرية بفحص الخيول والتأكد من سلامتها تمهيدا لتجربتها من قبل المتسابقين المشاركين وذلك قبل اجراء قرعة الخيول والتي من المقرر اقامتها غد (الأربعاء) على ان تنطلق منافسات البطولة يوم الخميس القادم على مدى ثلاثة أيام متتالية.

30 متدربا

كما تقام على هامش البطولة دورات تدريبية للحكام والمدربين والأطباء البياطرة بتنظيم من الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد .

وقام رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد محمد عيسى الفيروز بافتتاح الدورات التدريبية، وأوضح هيثم بن محمد جواد اللواتي الأمين العام للاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد: ان الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد ينظم تزامنا مع بطولة كأس العالم الرابعة لالتقاط الاوتاد ثلاث دورات تدريبية الأولى للحكام والثانية للمدربين والثالثة للأطباء البياطرة، يشارك في برنامجها اكثر من ثلاثين مشاركا من مختلف دول العالم باستثناء بلادنا ويحاضر فيها نخبة من المختصين من الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد وهم براندن مايو ومنصور المحروقي ومفتاح الحراصي ورأفت عبدالرحمن بله .

وأضاف اللواتي: ان هذه الدورات التدريبية تعد من الدورات المخصصة للشارتين الفضية والذهبية للحكام والمدربين، وتأتي استكمالا لخطة الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد لتعزيز كوادره وتعريف الحكام والمدربين والبياطرة بأخر التعديلات الجديدة التي طرأت في قانون التقاط الاوتاد، وهذا ماتم اعتماده من قبل الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها في شهر مارس الماضي بسلطنة عمان.

يشار إلى أن منتخبنا الوطتي لالتقاط الاوتاد تأهل للمرة الرابعة على التوالي لنهائيات كأس العالم لالتقاط بعد تأهله في نهائيات مونديال 2014م في مسقط ومونديال 2016م في القاهرة ونهائيات مونديال 2018 في ابو ظبي ونهائيات جنوب افريقيا 2023م .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي کأس العالم

إقرأ أيضاً:

المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025

زنقة 20 | متابعة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إجراءات قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم 2025، التي تستضيفها المغرب.

وتجرى القرعة، غدا الخميس، بمشاركة 48 منتخب.

وأعلن “كاف” أنه سيتم توزيع الفرق المشاركة على 4 مستويات، ويضم كل مستوى 12 منتخبا، تم تحديدها وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”.

وتضم قرعة التصفيات 12 مجموعة تضم كل منها 4 فرق (من المجموعة الأولى إلى المجموعة الثانية)، حيث يتأهل الأول والثاني في المجموعات بجانب منتخب واحد في المجموعة التي تضم المغرب.

وأعلن كاف التصنيف الرسمي الذي سيتم الاعتماد عليه في القرعة على النحو التالي:

المستوى الأول: المغرب – السنغال – مصر – كوت ديفوار – نيجيريا – تونس – الجزائر – الكاميرون – مالي – جنوب أفريقيا – الكونغو الديمقراطية – غانا.

المستوى الثاني: كاب فيردي – بوركينا فاسو – غينيا – الجابون – غينيا الاستوائية – زامبيا – بنين – أنجولا – أوغندا – ناميبيا – موزمبيق – مدغشقر.

المستوى الثالث: كينيا – موريتانيا – الكونغو – تنزانيا – غينيا بيساو – ليبيا – جزر القمر – توجو – السودان – سيراليون – مالاوي – أفريقيا الوسطى.

المستوى الرابع: النيجر – زيمبابوي – رواندا – جامبيا – بوروندي – ليبيريا – إثيوبيا – بوتسوانا – ليسوتو – إي سواتيني – جنوب السودان – تشاد.

مقالات مشابهة

  • فيدان: على العالم التركي منع وصول تنافس القوى العالمية إلى منطقته
  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي
  • وصول أولى رحلات الحجاج العالقين الى مطار صنعاء
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • هذه قائمة ملاعب التداريب المخصصة لمنتخبات كأس العالم بمدينة فاس
  • لقجع : مدن مغربية ستحتضن مباريات المونديال وأخرى ستستقبل المنتخبات والوفود
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة
  • سجن تدمر.. بناه الفرنسيون اصطبلا للخيول وتحوّل إلى واحد من أسوأ سجون العالم
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025