يواصل صندوق الاستثمار السعودي الدعم للاندية الأربعة الكبار في المملكة العربية السعودية دون باقي أندية الوسط في الترتيب أو الأندية الصاعده من دوري يلو مع نهاية الموسم الماضي، والذي أظهر فارق كبير في المستويات الفنية للأندية وبين اللاعبين من فريق لأخر في الدوري السعودي.

تساءل الجمهور في الوطن العربي حول الدعم للأربعة الكبار في السعودية دون غيرهم من الأندية وما هو تأثيره على أندية الوسط وقاع الجدول التي تمتلك لاعبين ذات جودة أقل من التي يمتلكها الكبار، وهو ما سنبرزه في التقرير التالي وتسليط الضوء على أبرز الحلول لإنهاء أزمة الدعم والفارق الكبير في المستوى الفني بين الأندية.

تأثير الدعم على أندية الوسط وقاع الجدول

زيادة التنافس بين الأندية لإظهار أفضل المستويات وإثبات كل لاعب سعودي محلي أنه يستحق فرصه ضمن التشكيل الأساسي، كما حدث من أندية الاتفاق والتعاون أمام النصر، والفيحاء أمام الهلال.

والتأثير الثاني هو خوف أندية متوسط الترتيب او الصاعده حديثًا لدوريالمحترفين من استقبال عدد كبير من الأهداف أو الخسارة بنتيجة ثقيله، وبالتالي تبذل مجهود مضاعف للخروج بأفضل مكاسب في لقاء تنافسي سيشاهده الكثير حول العالم.

ما هي الفكرة التي ستنهي الجدل حول ملف الصفقات السعودية

تتعاقد الأندية الأربعة الكبرى مع عدد كبير من الصفقات العالمية من الدوريات الخمسة الكبرى، والاختيار من بين أفضل اللاعبين حول العالم للدعم ووصول اسم المملكة لأكبر مكانه، على عكس ما تحظى به الأندية الأخرى من دعم ومسانده، فيجب على صندوق الاستثمار أو المسؤولين عن ملف دعم الأندية إنشاء حركة تنقل داخليه من بين الأندية والأخرى.

فعندما يرحل لاعب أجنبي عن صفوف فريق نتيجة التعاقد مع لاعب أوروبي يُفضل أن تكون وجهته المقبلة لنادي أخر داخل المملكة، مثل رحيل كويلار وكاريلو وفييتو عن الهلال وانتقالهم للشباب والقادسية، وهو نفس الأمر بالنسبة للمدافع ألفارو جونزاليس مدافع النصر المنتقل لنادي القادسية أيضًا.

من أبرز الأسماء العالمية المتواجده في الدوري السعودي بالموسم الحالي كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو لنادي النصر، وانتقال الفرنسي كريم بنزيما لنادي الاتحاد، وتواجد البرازيلي نيمار دا سيلفا في قائمة نادي الهلال، وروبيرتو فيرمينيو في النادي الأهلي، وجوردان هندرسون في الاتفاق، وإيفر بانيجا في نادي الشباب، فضلًا عن الصفقات الأخرى ضمن قائمة كل فريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى دوري روشن الهلال النصر الاتحاد الأهلى

إقرأ أيضاً:

الحريري: الهلال ترك الأندية يتنافسون ثم جاء بكل هدوء وأخذ الصدارة

ماجد محمد

علق الناقد الرياضي، سامي الحريري على الفوز الساحق الذي حققه فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام نظيره الخلود، في مباراة أمس بالدوري.

وغرد الحريري على حسابه على منصة إكس قائلًا: “الهلال ترك الأندية يومين يتنافسون، ويتزاحمون على المراكز الأولى، ويطلقون التحديات تجاه بعضهم، و ينزلون مقاطع في حساباتهم، وأتى الكبير بهدوء، وأخذ الصدارة وقالهم تصبحون على خير” .

وتمكن الهلال من مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري، بعد الفوز على الخلود 4-2، خلال مجريات الجولة الخامسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

ويتصدر أزرق العاصمة جدول ترتيب الدوري بـ 15 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثاني، وبـ 4 نقاط عن غريمه التقليدي النصر، الذي يقبع في المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • الشرطة يتلقى خسارة ثقيلة من الهلال السعودي في دوري أبطال أندية آسيا للنخبة
  • الفراج: المنجم عنده صلاحيات عكس أندية الصندوق .. فيديو
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • أمين البحوث الإسلامية يضع روشتة علاج للحماية من «خطر الإلحاد»
  • «أمين البحوث الإسلامية» يضع روشتة علاج للحماية من «خطر الإلحاد»
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • نواف العقيدي على رادار 5 أندية أوروبية
  • 5 أندية أوروبية تتنافس لضم العقيدي
  • الحريري: الهلال ترك الأندية يتنافسون ثم جاء بكل هدوء وأخذ الصدارة