سرايا - أكدت وزارة الصحة المصرية إصابة أول حالتين بمتحور كورونا الجديد المعروف بـ"EG 5.2".


وأفادت الوزارة أن نتائج الفحوصات، أظهرت إيجابية حالتين بفيروس كورونا من سلالة المتحور "أوميكرون EG 5.2".

وأوضحت الوزارة أن الأعراض السريرية التي ظهرت على المريضين كانت خفيفة، وأنهما يتماثلان للشفاء.

وشملت التوصيات الطبية التطعيم بالجرعات المعززة، خاصة للفئات الأكثر تأثرًا بالمرض مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم.


إقرأ أيضاً : بالفيديو .. بايدن يغفو أثناء لقائه ضحايا حرائق هاوايإقرأ أيضاً : داعمة لبوتين .. من هي أول امرأة صعدت إلى الفضاء؟إقرأ أيضاً : ملاكم عراقي يضرب "حارق القرآن" بقوة ويوجه له اللكمات وسط الشارع .. فيديو


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة إصابة كورونا كورونا كورونا إصابة الصحة بايدن الفحوصات

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يلتقي نواب البرلمان.. و"الحصري": ندعم استراتيجية الوزارة لتحسين دخل المزارعين

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة اللواء هشام الحصري.

المكتب مفتوح للجميع
وتقدم النواب بالتهنئة الى وزير الزراعة لثقة القيادة السياسية وتكليفه بحقيبة وزارة الزراعة في الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي.

وزير الزراعة يستقبل السيد القصير بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة


وأكد وزير الزراعة ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيف سبل التعاون  وتنسيق الجهود مع اللجنة، واعضاء مجلس النواب، بإعتبارهم، ممثلو الشعب ويعبرون عن آمالهم وطموحاتهم، ويرصدون مطالبهم، لافتاً الى ان مكتبه مفتوح للجميع بهدف انجاز وحل المشكلات التي تواجه المزارعين في كافة انحاء مصر.
واضاف الوزير انه أيضا سيتم تكثيف العمل الارشادي والتوسع في الحملات الإرشادية والتي يشارك فيها جميع المتخصصين من المراكز البحثية ومديريات الزراعة ومسئولي المكافحة، لتقديم الدعم الفني  مباشرة للمزارعين، وتوصيل التوصيات الفنية والمعلومات الارشادية، والممارسات الزراعية الحديثة والتي تساهم في زيادة الانتاجية وضمان جودة المحصول.
وتابع فاروق، انه كذلك سيتم إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية، بهدف تحسين السلالات لزيادة الانتاجية من اللحوم والألبان، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي أيضاً.


وأكد وزير الزراعة ان ضمن الملفات أيضا ًألتي ستلقى إهتماماً من وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، ملف تطوير التعاونيات، وانه تم بالفعل البدء بهذا الملف، لتعميق دور الجمعيات الزراعية في خدمة الفلاح ودعمه، بداية من توفير مستلزمات الانتاج الزراعي له، مروراً بالارشاد والتوعية ومراحل الزراعة المختلفة، وحتى الحصاد وتسويق المحصول، فضلاً عن تشجيع المزارعين على الزراعات التعاقدية، بإعتبارها السيبل لعودة الدورة الزراعية، والتي تساهم أيضاً في زيادة دخل المزارع.
ومن جهته تقدم النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، بخالص التهنئة لوزير الزراعة ونائبه المهندس مصطفى الصياد لثقة القيادة السياسية، متمنياً لهماً التوفيق والنجاح في خدمة هذا الوطن.
وأشار الحصري الى ان اللجنة ومجلس النواب، يقدمون كافة أشكال الدعم لوزارة الزراعة، من أجل انجاح استراتيجيتها لدعم الفلاح ورفع مستوى معيشته، لافتاً الى انه سيتم العمل أيضاً على تعديل قانوني الزراعة والتعاونيات، من أجل تعميق دور الجمعيات الزراعية، لخدمة المزارعين، كذلك عودة الدورة الزراعية.

ملف الأسمدة 
وتطرق رئيس لجنة الزراعة والري بالمجلس الى عدد من الملفات الهامة، ياتي على رأسها: تشجيع زراعة بنجر السكر، وملف الأسمدة، ودعم المزارعين، فضلاً عن التوسع في زراعة محاصيل الأعلاف، والتلقيح الإصطناعي، وتسعير المحاصيل لضمان الربحية المناسبة للمزارعين.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 50 شهيدًا و54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • محافظ قنا الجديد : هموم و مشاكل المواطن على رأس اولوياتي
  • خوفًا من اعتقاله .. نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا ضمن رحلته إلى واشنطن وقرر اتخاذ هذا القرار
  • القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة - صور
  • الإعدام لأرملة أبو بكر البغدادي بعد خمس سنوات من اعتقالها .. تفاصيل
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال
  • غالانت: وافقنا على مد خط كهرباء في غزة لهذا السبب فقط
  • قصور الثقافة تصدر العدد الأسبوعي الجديد من مجلة "مصر المحروسة" الإلكترونية
  • توابع كورونا.. انتشار الأمراض العقلية في روسيا لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • وزير الزراعة يلتقي نواب البرلمان.. و"الحصري": ندعم استراتيجية الوزارة لتحسين دخل المزارعين