أخبار ليبيا 24:
2024-07-02@09:36:14 GMT

إنتاج السكر في الجزائر يبلغ 10 آلاف طن يوميًا

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

إنتاج السكر في الجزائر يبلغ 10 آلاف طن يوميًا

 

أخبار ليبيا 24 – متابعات

وصلتْ القدرة الإنتاجية للسكر في الجزائر، 10 آلاف طن يومياً، و3.2 مليون طن سنوياً.

وبحسب بياناتٍ حكومية، يبلغ معدل استهلاك السكر في الجزائر 2139 طن يومياً، ونحو 1.2 مليون طن سنويًا، وفي هذا الصددّ طمأن وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، الطيب زيتوني المواطنين بأن السكر متوفر بكثرة في كل الأسواق، مرجعًا سبب ارتفاع الطلب في الولايات الساحلية لموسم الاصطياف، وفق وكالة الأنباء الجزائرية

وفي سياقٍ منفصل.

. قال الرئيس الجزائري، إن الجزائر تخطو خطوات ثابتة للارتقاء إلى مرحلة جديدة، بوصفها قوة عسكرية واقتصادية ودبلوماسية في القارة الأفريقية

تبون وخلال لقائه رئيس وزراء الصين لي كيونغ، في بكين، أكد حاجتها إلى الخبرة الصيني؛ بُغية تطوير الاقتصاد وتحقيق معدلات عالية في التنمية

وفي وقتٍ سابق، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، إن بلاده لم يسبق في تاريخها أن كانت مصدر تهديد أو اعتداء لأحد

وشدّد تبون على أن بلاده «كانت ولا تزال قلعة سلم وأمان، لم يسبق في تاريخها أن كانت مصدر تهديد أو اعتداء، لأنها تجيد مبادئ حسن الجوار، والسعي إلى الأمن المشترك الذي ينبع من صميم تاريخنا السياسي والعسكري»

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث

الاقتصاد نيوز - متابعة

ظل إنتاج "أوبك" من النفط الخام ثابتاً للشهر الثالث في يونيو، في حين واصل بعض الأعضاء الرئيسيين ضخ النفط فوق الحصص المتفق عليها.

وصل إنتاج "منظمة البلدان المصدرة للبترول" إلى ما متوسطه 26.98 مليون برميل يومياً في يونيو، أو 80 ألف برميل يومياً أقل من الشهر السابق، وفقاً لمسح أجرته "بلومبرغ". وأدت التخفيضات الصغيرة في إنتاج كلّ من العراق ونيجيريا إلى هذا الانخفاض.

أظهر الاستطلاع أن العراق والإمارات لم ينفذا بشكل كامل التخفيضات التي تم الاتفاق عليها في بداية العام مع الأعضاء الآخرين في المنظمة. كما لم تتمكن بغداد من تنفيذ الخفض الإضافي في الإنتاج الذي تعهدت به لتعويض مستويات الإنتاج المرتفعة السابقة.

تعافي الأسعار

حققت تخفيضات "أوبك" وشركائها بقيادة السعودية، نجاحاً في تحقيق التوازن في الأسواق العالمية، في مواجهة موجة الإمدادات الجديدة من الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من الأميركتين.

ويتم تداول العقود الآجلة لخام "برنت" عند 87 دولاراً للبرميل، بالقرب من أعلى مستوى في شهرين تقريباً.

سيعزز التعافي في الأسعار من إيرادات أعضاء تحالف "أوبك+" الذين يعتمدون على مبيعات النفط لتغطية الإنفاق الحكومي، وذلك على رغم أن الأسعار المرتفعة قد تكون مؤلمة للدول المستهلكة التي ما تزال تعاني من سنوات من التضخم. ويتوقع صندوق النقد الدولي أن تحتاج الرياض لأسعار قريبة من 100 دولار للبرميل لتمويل مشاريع التنويع الاقتصادي الطموحة.

ولدفع سعر النفط الخام إلى الارتفاع، قد يحتاج التحالف إلى تنفيذ التخفيضات التي تعهد بها بالكامل، لكن الجهود المبذولة لتحسين التنفيذ أظهرت نتائج محدودة.

وفي يونيو، خفض العراق إنتاجه بمقدار 30 ألف برميل يومياً إلى 4.25 مليون برميل يومياً. أدى تراجع الصادرات إلى تقريب البلاد من الحصة المحددة لها، لكن إنتاجها لا يزال أعلى بحوالي 250 ألف برميل يومياً فوق حصتها، حتى قبل الأخذ بالاعتبار عدم وجود "تخفيضات تعويضية" إضافية. وقد أبدت بغداد لسنوات عدم ارتياحها تجاه حصتها في "أوبك+"، في وقت تحاول إعادة بناء الاقتصاد الذي مزقته الحرب.

إنتاج السعودية

ظل إنتاج السعودية ثابتاً على نطاق واسع عند 8.99 مليون برميل يومياً، وفقاً للمسح. إذ انخفضت الصادرات بنسبة 9% إلى 5.61 مليون يومياً، على الرغم من انخفاض الشحنات غالباً في هذا الوقت من العام، إذ تستخدم البلاد المزيد من الوقود لتوليد الطاقة مع تزايد استخدام مكيفات الهواء في ظل حرارة مرتفعة.

في الشهر الماضي، حدد تحالف "أوبك+" خططاً لإلغاء بعض القيود تدريجياً، والبدء في إحياء الإنتاج اعتباراً من الربع الرابع. ولكن عندما تراجعت الأسعار على الفور، أكد وزراء في التحالف أن الزيادات مؤقتة، ويمكن تأجيلها، وفق متطلبات السوق.

ومن المقرر أن يراجع التحالف خطوته التالية عندما يعقد الأعضاء الرئيسيون اجتماع مراقبة عبر الإنترنت في الأول من أغسطس.

يستند مسح "بلومبرغ" إلى بيانات تتبع السفن ومعلومات من المسؤولين وتقديرات من شركات الاستشارات، بما في ذلك شركة "كبلر" (Kpler Ltd) و"رابيدان إنرجي غروب" (Rapidan Energy Group) و"ريستاد إنرجي" (Rystad Energy A/S).

مقالات مشابهة

  • فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر