كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن محافظة الجيزة، إنه في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالتعاون مع المؤسسات الأهلية وتوفير حياة أفضل للمشردين بالشوارع.

وشاركت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة مؤسسة معانا لإنقاذ انسان في فعاليات الحملة التي تمت بشوارع حي العجوزة والتي أسفرت عن التعامل مع ٣٦ حالة خلال اليوم وإنقاذ ١٦ حالة منهم ٢ سيدات ١٥ لاجلا وطفل من المشردين وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

وأكدت نائب المحافظ أنه جاري بحث كل حالة على حدة وتحديد آلية حل مشكلة كل فرد منهم على الوجه الأمثل الذي يصنع منه عضواً نافعاً مرة أخرى داخل المجتمع المصري.

ولفتت إلى أنه هناك مراحل لرعاية المشردين بدءًا من استقبالهم مروراً بمرحلة الرعاية الطبية من خلال الأطباء المتواجدين بالمؤسسة وإجراء بعض التحاليل اللازمة للتأكد من خلو الحالة من أي أمراض معدية لزملائه.

وأوضحت أنه تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة لبعض الحالات منهم، بالإضافة إلى التأهيل النفسى من خلال جلسات الأخصائيين الاجتماعيين للتعرف على مشاكلهم وحلها، وتعديل السلوك لديهم ومحاولة دمجهم في المجتمع مرة ثانية.

وأشادت بالدور المهم الذي تؤديه مؤسسة معانا لانقاذ إنسان، مشيراً إلى أن المحافظة ستواصل تعاونها مع المؤسسة لإنقاذ أكبر قدر ممكن من المشردين.

كما أشارت إلى أن الحملة ستستمر على فترات بعد التعامل مع المجموعة الأولى وذلك بمساعدة المؤسسة.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر مدين رئيس حي العجوزة و المهندس محمود وحيد رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان وأعضاء المؤسسة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة اللواء أحمد راشد

إقرأ أيضاً:

لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية

عقدت لجنة الدفاع والداخلية والبلديات جلسة اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب جهاد الصمد وحضور النواب الاعضاء وقائد الجيش العماد جوزاف عون.
 
وقال رئيس اللجنة النائب جهاد الصمد بعد الجلسة: "اجتمعت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات مع قائد الجيش واستمعت الى وجهة نظره في ما يخص مرشحي تلامذة المدرسة الحربية. وفي نهاية الاجتماع قررنا في اللجنة متابعة الملف حرصا على المؤسسة العسكرية الان، لا سيما في هذه الظروف الحرجة من حرب محدودة حتى الآن ولما لهذه المؤسسة من دور وطني على المستويات كافة".     كما قال عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور: "كنت أتمنى دعوة الوزير الى اجتماع لجنة الدفاع لكي يكون نقاش موضوعي حول الأمر".

أضاف :"ان النقاش حول الجيش ودورة الحربية ليس نقاشاً دستورياً بل هو نقاش سياسي، لأن منشأ التعارض هو قرار سياسي بات يشكل عن قصد او غير قصد اعاقة لعمل المؤسسة العسكرية ونحن في حالة حرب فلا يصح هذا العبث عبر رفض أمر  ما اليوم واعادة العمل به غدا لخلق حالة تجاذب خطيرة داخل الجيش".

وختم :"إن المطلوب هو دعم المؤسسة العسكرية والمؤسسات الأمنية الأخرى وتأمين كل سبل استمرارها ودعمها بدل خلق تجاذب وخلافات حولها في هذه الظروف المصيرية".    

مقالات مشابهة

  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU
  • 1236 حالة احتجاز تعسفي في سوريا 86 منهم نساء وأطفال