كشفت إيران، الثلاثاء، عن جيل جديد من مسيراتها القتالية، وتزويد قواتها المسلحة بكمّ كبير من الصواريخ الباليستية، في خطوة تأتي وسط توتر مع الغرب بسبب اتهامات لطهران بتزويد روسيا بالطائرات المسيّرة.

وكشفت القوات المسلحة الإيرانية عن المسيرات القتالية الجديدة خلال حفل بمناسبة اليوم الوطني "للصناعة الدفاعية"، بمشاركة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، رفقة قادة عسكريين إيرانيين، حسبما أورد التليفزيون الإيراني الرسمي، مشيرا إلى أن رئيسي أزاح الستار عن مسيرة "مهاجر 10"، القادرة على التحليق 24 ساعة بارتفاع 7 آلاف متر في منطقة عملياتية بنطاق ألفيْ كيلومترٍ.

اقرأ أيضاً

إيران تكشف عن نموذج محدث من طائرة شاهد-149 المسيرة

وتبلغ سرعة هذه المسيرة 210 كيلومترات في الساعة الواحدة، وهي قادرة على حمل أنواع الذخائر والقنابل ومزودة بأنظمة الحرب الإلكترونية.

وفي سياق متصل، أصدر رئيسي تعليماته لوزارة الدفاع الإيرانية بتزويد قوات الجو فضائية للحرس الثوري الإيراني بعدد كبير من صواريخ "خرمشهر" و"الحاج قاسم" الباليستية "المتطورة".

يذكر أن كييف ودول غربية تتهم إيران بتزويد موسكو بطائرات مسيّرة تستخدمها في قصف أوكرانيا. وفي حين أقرت طهران في وقت سابق بتوفير أسلحة من هذا النوع لروسيا، شدّدت على أن ذلك حصل قبل بدء الغزو في فبراير/ شباط 2022.

 اقرأ أيضاً

مسؤول أمريكي: إيران اختبرت طائرة مسيرة انتحارية في الخليج

المصدر | الخليج الجديد + التليفزيون الإيراني

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي خرمشهر مهاجر 10

إقرأ أيضاً:

استشهاد مسعف الدفاع المدني بحادثة ألعاب الرصيفة

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ) صدق الله العظيم

ينـعــى مـديــــر الأمـــن العـــام اللواء الدكتور عبيدالله عبد ربه المعايطة، وجـميـع منتسبي مديـريـة الأمـــن العــام، الشهيد الوكيل المسعف، محمد ماجد أحمدالفوارس، والذي ارتقى إلى وجه ربه، متأثراً بإصابته أثناء قيامه بواجبه المقدس في الحفاظ على الأرواح، بواجب إنقاذ في لواء الرصيفة.

اقرأ أيضاً : الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة

وإنّ مديرية الأمن العام إذ تنعى الشهيد محمد ماجد أحمد الفوارس الذي مضى على طريق الحق والواجب في قافلة من شهداء الوطن الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، لتدعو الله العلي القدير، أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، مع الشهداء والصديقين، وأن يلهم أهله وزملاء الفقيد جميل الصبر وحسن العزاء.

اقرأ أيضاً : وفاة أردني بحادث تدهور في لواء الشوبك

انا لله وانا إليه راجعون

مقالات مشابهة

  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة 
  • بالفيديو.. قسّامي يوجه هدية لنتنياهو من على أرجوحة في حي الشجاعية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • تسريبات جديدة تكشف مواصفات سماعة OnePlus Buds Pro 3
  • عشيرة الغرايبة تمنح عطوة اعتراف بجريمة شفا بدران - صورة
  • وفاة حدثين وإصابة ثالث في حادث دعس بمنطقة أبو نصير
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • استشهاد مسعف الدفاع المدني بحادثة ألعاب الرصيفة
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة