استقبل الدكتور ماهر الغريب مدير عام الحافز والتكريم بوزارة الشباب والرياضة، بعثة منتخب مصر للكاراتيه بعد وصولها إلى مطار القاهرة الدولى بعد ختام منافسات بطولة إفريقيا للناشئين والشباب والكبار ، والتي أقيمت بدولة المغرب الشقيقة، وذلك بتكليف من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. 

واستطاع المنتخب المصري للكاراتيه تحقيق 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية و 15 فضية و 8 برونزيات.

توج المنتخب الأول بلقب البطولة الأفريقية للكبار بعد الحصول على 15 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية و مثلهم فضية و برونزية وحيدة.

فيما أحرز منتخب الشباب والناشئين المركز الثاني ب 22 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و 8 فضيات و 7 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، واستطاع أبطال مصر تصدر المنافسات بعد اقتناص 16 ميدالية فى البطولة بواقع 8 ذهبيات و 8 فضيات.

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى الاتحاد المصرى للكاراتيه، وجميع اللاعبين واللاعبات، وكامل أفراد البعثة المصرية، والأجهزة الفنية على الظهور المميز بالبطولة، والفوز ب 37 ميدالية متنوعة بجانب 16 ميدالية ذوي الاحتياجات الخاصة، تأكيدًا على ريادة الكاراتيه المصرية ليس فقط على الصعيد القاري وإنما على مستوى مختلف دول العالم.


قام الكابتن محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بتقديم الشكر والتهنئة للاعبين مؤكدًا على أنهم بذلوا قصارى جهدهم لرفع العلم المصري وتحقيق المزيد من الميداليات.

كما قدم الدهراوي، الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على دعمهم المستمر والمتواصل للاتحاد.

وأكد رئيس الاتحاد، أن هذه البطولة كانت احتكاك قوي للاعبين من أجل الاستعداد الجيد والتجهيز القوي لمنافسات بطولة العالم بالمجر المقرر إقامتها في شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • منها القاهرة والجيزة.. وظائف خالية في 13 محافظة
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • بوابة الوظائف الحكومية تعلن عن وظائف جديدة «تفاصيل»
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس