وقعت الغرفة التجارية السعودية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، اليوم، مذكرة تفاهم في مجالات التعاون العلمي والفني والتقني والاستشارات والتدريب لصالح الغرفة التجارية بمدينة الجوف.

مراسم التوقيع بمقر المنظمة في القاهرة

وجرت مراسم التوقيع بمقر المنظمة بالقاهرة، وقعها كل من مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، ورئيس غرفة الجوف الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين.

تحسين البرامج والقدرات البشرية والمؤسسية

وقال رئيس الغرفة التجارية، إن تلك الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات الفنية والعلمية والمعلومات والدراسات والتقارير في القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما يساهم في تحسين البرامج والقدرات البشرية والمؤسسية والخدمات التي تقدمها الغرف التجارية بالمملكة لقطاع الأعمال السعودي.

وأوضح أن المذكرة ستكون بداية لتعاون مثمر بين البلدين ونقل الخبرات والدراسات، مشيرا إلى أن الغرفة تبحث زيادة التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال الفترة المقبلة.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار تكامل الجهود والأدوار المشتركة لتنمية الموارد البشرية، وتعزيز مسيرة التنمية الإدارية والإسهام في تطوير أداء المؤسسات العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرفة التجارية السعودية جامعة الدول العربية الجولف

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب

المناطق_واس

التقى صاحبُ السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، معالي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشقيقة الأستاذ عبدالرحمن بن بداح المطيري، وذلك بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024 اليوم، بحضور سعادة سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح.

وجرى خلال اللقاء، التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، وأهمية العمل المشترك فيما يخص المجال الثقافي، تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي الكويتي.

أخبار قد تهمك معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة 30 سبتمبر 2024 - 8:34 مساءً الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية 30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءً

كما وقّع سمو وزير الثقافة، ومعالي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت، مذكرة تفاهمٍ بين وزارة الثقافة في المملكة، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت؛ لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.

وتضمنت المذكرة تعزيز العمل المشترك في مختلف المجالات الثقافية، ومنها ما يتصل بمجالات التراث، وفنون العمارة، والتصميم، والمتاحف، والفنون البصرية، والمسرح والفنون الأدائية، والأدب، والنشر، والترجمة، والأزياء، وفنون الطهي، والأفلام.

بالإضافة إلى تبادل الخبرات بشأن الأنظمة والتنظيمات والسياسات المعنية بالجانب الثقافي، وتبادل المشاركة في المهرجانات والفعاليات الثقافية في كلا البلدين، إلى جانب التنسيق المشترك في اتفاقيات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) المنضم إليها كلا الطرفين، والمساهمة في المشروعات الاستراتيجية المشتركة بمختلف القطاعات الثقافية، فضلاً عن تنفيذ برامج الإقامات الفنية بين المؤسسات الحكومية والأهلية، وتنفيذ المشاريع المتعلقة بالمحافظة على التراث بجميع أنواعه.

وتأتي المذكرة انطلاقاً من الروابط التاريخية الراسخة، والعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين قيادتَي المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وشعبَيهما الشقيقين، وتهدف المذكرة إلى تعزيز العلاقات الثقافية الثنائية استكمالاً لنهج البلدين المتأصّل في الدفع بالعلاقات الثنائية قدماً إلى الأمام نحو آفاقٍ أوسع في مختلف الجوانب الثقافية، وتعزيزاً للتبادل الثقافي الدولي باعتباره أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

من جهة أخرى زار سمو وزير الثقافة ونظيره الكويتي فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي يعد منصًة رئيسًة للناشرين وللتبادل الفكري والثقافي، وملتقى للأدباء والمفكرين وصنّاع الثقافة والمعرفة وعشاق الكتاب من دخل المملكة وخارجها، بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة حول العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًإنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد أهم الاخبار30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًإنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا