نظّمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ممثلة في كلية الدراسات العليا متعددة التخصصات، اليوم، المعرض الرابع للمشاريع البحثية لطلاب الماجستير MX، وعرض 250 طالبًا وطالبة أفكارَهم ونتائجَ أبحاثهم في أكثر من 150 مشروعًا بحثيًّا متنوعًا، بحضور عدد من الأكاديميين ومديري الشركات، وذلك بمقرّ الجامعة بالظهران.

وقالت الجامعة إن المعرض اشتمل على مجموعة متنوعة من الأبحاث في مجال التكنولوجيا المستقبلية والمبتكرة في مجال الروبوتات والأنظمة المستقلة، وصيانة وموثوقية الأنظمة، وتحليلات الأعمال، وإدارة سلسلة الإمداد، وتطوير المدن الذكية والمستدامة، إضافة إلى مجموعة متنوعة من البرامج العلمية متعددة الاختصاصات.

وأكدت أن المعرض يمثّل منصةً علميةً بحثية للتفاعل والنقاش بين الطلاب والخبراء المتخصصين، والمساهمة في توسيع آفاق التعليم والبحث في جامعة الملك فهد من خلال برامج ماجستير MX في تمكين خريجيها من تأسيس شركات جديدة أو تطوير شركاتهم الحالية للارتقاء بالأعمال.

وأفادت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بأنها تهتم بتطوير الأداء البحثي وتطوير تخصصات حيوية تؤهل الخريجين، ليكونوا أكثر مواكبةً لاحتياجات القطاعات المستقبلية، وذلك ضمن توجه الجامعة إلى إعادة هيكلة مناهجها وتطوير برامجها الأكاديمية لتكون مبنيةً على أساس رقمي، مبينة أنها أطلقت خلال العامين الماضيين 38 تخصصًا دقيقًا، واستحداث 32 برنامجًا لماجستير السنة الواحدة، وإنشاء أكثر من 20 مركزًا بحثيًّا جديدًا، وتمكين دور المرأة عن طريق فتح باب الانضمام لبرامج الجامعة كطالبات وأعضاء هيئة تدريس، منوهة بإطلاق المعرض أسهم في تحقيق نقلة نوعية في تعزيز جودة التعليم وتعميق مجالات البحث، وتعزيز دور ريادة الأعمال ونظام الابتكار، والذي أسهم في تفعيل دورها في تحويل الاقتصاد المحلي إلى اقتصاد معرفي ينافس بقوة في الاقتصاد العالمي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك فهد مشروعات بحثية

إقرأ أيضاً:

بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم السبت، أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة، في أول أيام انطلاقها بالتعاون مع كلية التجارة جامعة أسيوط للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024، وذلك برفقة الدكتور وليد محمد عبدالله، مدير برامج الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة الأقصر، على ضرورة توفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات وسرعة اتخاذ كافة التدابير اللازمة، لإزالة أية عوائق تحول دون أدائهم الامتحانات بسهولة ويسر.

رئيس جامعة الأقصر يتفقد الامتحانات

واطمأن الدكتور حمدي محمد حسين، خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها على أكمل وجه.

من جانبه قال الدكتور وليد محمد عبدالله، مدير برامج الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة، إن الامتحانات تسير بشكل طبيعي ولم نرصد أية معوقات؛ وأن الطلاب يؤدون الامتحانات في جو ملائم مع توفير كل سبل الراحة لهم داخل اللجان.

جدير بالذكر، ان برامج الماجستير والدكتوراة المهنية بالجامعة بالشراكة مع كلية التجارة جامعة أسيوط، تتمثل فى برنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال - والماجستير المهنى فى إدارة المستشفيات والخدمات الصحية، وبرنامج الماجيستير المهني فى المحاسبة، وبرنامج الدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال.

امتحانات الدراسات العليا (1) امتحانات الدراسات العليا (3) امتحانات الدراسات العليا (2)

مقالات مشابهة

  • الباحثة سارة عبدالله الصعفاني تنال درجة الماجستير بامتياز من جامعة صنعاء
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • «التعليم» تستعرض تقرير امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • وزير الطاقة: من لم يشارك في شراء أسهم أرامكو سيندم
  • بالتزامن مع بداية امتحاناتها.. 14 معلومة عن برامج الماجستير والدكتوراة المهنية بجامعة الأقصر
  • النائب رامي جلال يحصل على الماجستير من جامعة لندن في اقتصاديات الثقافة وقوة مصر الناعمة
  • جامعة الأقصر تواصل أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراة المهنية
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر